قادة أوروبا حائرون لزيادة بطالة الشباب لـ6 ملايين
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قادة أوروبا حائرون لزيادة بطالة الشباب لـ6 ملايين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قادة أوروبا حائرون لزيادة بطالة الشباب لـ6 ملايين

باريس - د ب أ

عقد زعماء الاتحاد الأوروبى يوم الثلاثاء، اجتماعا فى العاصمة الفرنسية باريس لمناقشة أزمة بطالة الشباب فى القارة وفشل التعافى الهش للاقتصاد، فى توفير وظائف جديدة لاستيعاب حوالى ستة ملايين شاب عاطل. ومع عودة هذه الأزمة إلى بؤرة الضوء مرة أخرى نستعرض بعض الحقائق والأرقام الصادرة عن وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) حول معدلات البطالة لشهر سبتمبر الماضى. يعانى حوالى 6ر5 مليون شاب تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما من البطالة بحسب أحدث البيانات الصادرة عن وضع البطالة فى دول الاتحاد الأوروبى وعددها 28 دولة، ويبلغ معدل بطالة الشباب فى الاتحاد الأوروبى 5ر23% مقابل 1ر24% من هذه الفئة فى منطقة اليورو التى تضم 17 دولة من دول الاتحاد. يبلغ معدل بطالة الشباب فى ألمانيا 7ر7% وفى النمسا 7ر8%. ولدى الشباب فى الدولتين أفضل فرص الحصول على وظيفة مقارنة بشباب باقى دول الاتحاد، ويبلغ معدل بطالة الشباب فى اليونان 3ر57% وفى أسبانيا 5ر56% وهما الأسوأ. وسجلت قبرص أكبر قفزة فى معدل بطالة الشباب خلال العام الماضى حيث ارتفع من 28% إلى 9ر43% وبلغ المعدل فى كرواتيا 8ر52% وفى إيطاليا 4ر40% وفى بلجيكا 24% حيث سجلت هذه الدول زيادات كبيرة أيضا. ونجحت الدول الثلاث التى حصلت على قروض إنقاذ دولية وهى البرتغال واليونان وأيرلندا فى توفير وظائف للشباب خلال العام الماضى. وشهدت البرتغال أفضل تحسن لعمالة الشباب حيث انخفض المعدل من 3ر39% إلى 9ر36%، نماذج من برامج توفير وظائف للشباب فى الاتحاد الأوروبى. قدمت أسبانيا حوافز للشركات التى توظف شبابا خبرتهم أقل من 3 شهور خبرة للعمل بعقود دائمة أو للشركات التى تعطى الخريجين المهرة أولى خبراتهم الوظيفية. كما خففت أسبانيا القيود المفروضة على سوق العمل لكى تسهل على الشركات تسريح العمالة عند تراجع الطلب ولكن هذه الإجراءات لم تنجح حتى الآن فى تحسين بيانات التوظيف. وقدمت إيطاليا تخفيضات لضريبة الأجور للشركات لكل عقد دائم توفره لموظف جديد أو موظف حالى. وتستهدف الحكومة توفير 100 ألف وظيفة جديدة بحلول 2016 من خلال هذا البرنامج. وتلقت الحكومة فى أول شهر من تطبيق البرنامج 13770 طلبا. وتقدم فرنسا دعما لأجور العمال فى الشركات التى توظف عمالا شباب غير مهرة وكذلك برنامج للشركات التى تحتفظ بالعمال كبار السن الذين يقتربون من سن التقاعد بهدف تدريب العمال الجدد. ووفر البرنامج الأول 75 ألف وظيفة جديدة دائمة فى عامه الأول فى حين نجح البرنامج الآخر فى تقليل وتيرة تسريح العمال. وقدمت بريطانيا برنامجا بقيمة مليار جنيه إسترلينى (6ر1 مليار دولار) لتوظيف الشباب فى أبريل 2012 حيث يشمل تقديم حوافز مالية لأصحاب العمل الذين يوفرون فرص عمل لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما. وأظهرت الأرقام الصادرة فى يوليو الماضى أن نتائج هذا البرنامج جاءت أقل كثيرا من التوقعات حيث دفعت الحكومة 4700 قسطا فقط خلال 12 شهرا حتى نهاية مايو الماضى. وأطلقت سلوفينيا برنامجا فى أول نوفمبر الماضى لإعفاء أصحاب العمل من حصة التأمينات الاجتماعية للعمال الجدد الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما. كما تعرض سلوفينيا دعما للشركات التى توظف عمالا تزيد أعمارهم عن 50 عاما. وتتوقع وزارة العمل السلوفينية أن تساهم هذه الإجراءات فى توظيف حوالى 25 ألف شاب سنويا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة أوروبا حائرون لزيادة بطالة الشباب لـ6 ملايين قادة أوروبا حائرون لزيادة بطالة الشباب لـ6 ملايين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib