المغرب اليوم  - اليابان تقر خطة دعم بـ 85 مليارات يورو

اليابان تقر خطة دعم بـ 8.5 مليارات يورو

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - اليابان تقر خطة دعم بـ 8.5 مليارات يورو

طوكيو ـ وكالات

أقرت الحكومة اليابانية خطة دعم اقتصادي بقيمة 880 مليار ين (نحو 8,5 مليارات يورو) لدفع النشاط الاقتصادي واحداث فرص عمل. وتاتي هذه الحزمة الجديدة من الاجراءات الخاصة في الوقت الذي حل فيه رئيس الوزراء يوشيهيكو نودا البرلمان وسط احتمال ان يضطر لترك منصبه اثر الانتخابات التشريعية في 16 ديسمبر. والاموال المرصودة لهذه الخطة كانت مدرجة في ميزانية ابريل 2012 الى مارس 2013 لكن ضمن بند آخر وهو ما يعني انه لا توجد حاجة لتصويت في البرلمان لتخصيص الاموال للخطة. وستضخ هذه الاموال خصوصا في قطاعات تعاني من صعوبات (الزراعة والصيد والخدمات الصحية للافراد ..) اضافة الى الاشغال العامة لاعادة اعمار المنطقة التي دمرها زلزال وتسونامي في آذار/مارس 2011. وبالرغم من العديد من خطط الدعم المتتابعة منذ الازمة المالية 2008-2009 وكارثة مارس 2011, فان الاقتصاد الياباني لم يتمكن من التعافي خصوصا بسبب تاثيرات خارجية. وعلاوة على ذلك، غذت الصعوبات المالية في الامم الاوروبية وبطء النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة, ضعف اليورو والدولار امام الين الذي ارتفع كثيرا لعدة اشهر ما اثر سلبا على المجموعات اليابانية في الخارج. وحتى التراجع المسجل في الاونة الاخيرة في قيمة الين فانه يظل متواضعا وهشا بما لا يسمح بتغيير الوضع. واضافة الى تراجع الصادرات، تواجه اليابان حلقة مفرغة من تراجع الاسعار بسبب الضعف الكبير للطلب مقارنة بالعرض ما يؤثر سلبا على العائدات واستثمارات الشركات وعلى سوق العمل. وتامل الحكومة ان تتيح الخطة الحالية وتلك التي سبقتها وقيمتها خمسة مليارات يورو, احداث 120 الف فرصة عمل وزيادة بـ 0,4 بالمئة في الناتج الاجمالي. وارتفع الناتج الياباني بنسبة 0,9 في المئة في الفصل الثالث من 2012 مقارنة بالفصل السابق (ناقص 3,5 بالمئة بالنسق السنوي) خصوصا بسبب تدهور الظرف العالمي. وبحسب خبراء اقتصاد، فانه هناك مخاطر انكماش ايضا في الفصل الاخير من 2012 ما سيدخل البلاد في الركود وذلك اساسا بسبب ضعف الصادرات الذي زاد من حدته خلاف حدودي مع الصين اكبر زبائن اليابان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اليابان تقر خطة دعم بـ 85 مليارات يورو  المغرب اليوم  - اليابان تقر خطة دعم بـ 85 مليارات يورو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اليابان تقر خطة دعم بـ 85 مليارات يورو  المغرب اليوم  - اليابان تقر خطة دعم بـ 85 مليارات يورو



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib