بيجو تحذر من انها لن تتراجع عن اغلاق مصنع لها
آخر تحديث GMT 18:11:36
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"بيجو" تحذر من انها لن تتراجع عن اغلاق مصنع لها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

باريس ـ أ ف ب

حذر رئيس مجلس ادارة شركة تصنيع السيارات الفرنسية بيجو سيتروين الثلاثاء من انه لن يتراجع عن قراره اغلاق مصنع اولني سو بوا (شمال باريس) المقرر في نهاية 2014 في اطار خطة لاعادة الهيكلة تقضي بالغاء ثمانية الاف وظيفة في فرنسا. وقال فيليب فاران رئيس مجلس ادارة بيجو سيتروين في حديث لصحيفة "لو موند"، "لقد بحثنا كل الخيارات. لا يمكن ان يكون لدينا مصانع تعمل بنصف قدرتها على الاجل البعيد في حين ان السوق الاوروبية انحسرت ب25% خلال خمس سنوات لتتراجع من 18,4 مليون سيارة في 2007 الى 14,2 مليونا في 2012. وهذا تراجع لم يتوقعه احد". وكان يرد بذلك على برنار تيبو امين عام نقابة الاتحاد العمالي العام (سي جي تي) الذي دعا الى الحفاظ على هذا المصنع الذي يوظف 3300 شخص. وكان المسؤول النقابي قال "علينا الحفاظ على هذا المصنع" في حين بدأت الحكومة مشاورات حول خطة بيجو سيتروين. ويتوقع ان تعلن الحكومة في 25 من الجاري عن خطة لاعطاء دفع لقطاع تصنيع السيارات الذي يعتبر احد ركائز الصناعة الفرنسية الذي اصبح فقدانها القدرة على التنافس في السنوات الاخيرة من المواضيع الرئيسية في النقاش السياسي في فرنسا. واستقبل وزير تصحيح الانتاج ارنو مونتيبورغ نقابيي شركة تصنيع السيارات الفرنسية بيجو سيتروين الثلاثاء قبل ان يجتمع الاربعاء مع فيليب فاران. ووصف الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند هذه الخطة بانها "غير مقبولة" وطالب باعادة التفاوض بشأنها ووعد بتدخل الدولة. وقال هولاند انه في حال عجزت الحكومة عن منع اغلاق مصنع اولني، "يمكنها التحقق من انه يبقى موقعا صناعيا". ووقف الانتاج في اولني هو اول اغلاق لمصنع لانتاج السيارات في فرنسا منذ اقفال مصنع رينو في بولونيي-بيلانكور قرب باريس في 1992. وتعاني شركة بيجو سيتروين اول مصنع سيارات في فرنسا والثاني في اوروبا بعد الالماني فولكسفاغن، من تواجدها في اسواق بلدان جنوب اوروبا الاكثر تأثرا بالازمة. وفي المقابلة مع صحيفة لوموند شدد فاران على ثقل الانتاج الفرنسي لشركة بيجو سيتروين في حين ان رينو منافستها الوطنية نقلت مصانعها الى البلدان حيث تكون فيها الكلفة منخفضة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيجو تحذر من انها لن تتراجع عن اغلاق مصنع لها بيجو تحذر من انها لن تتراجع عن اغلاق مصنع لها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib