مشكلات تواجه كبريات شركات الإلكترونيات اليابانية
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مشكلات تواجه كبريات شركات الإلكترونيات اليابانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشكلات تواجه كبريات شركات الإلكترونيات اليابانية

طوكيو ـ وكالات

وضعت كبريات شركات الإلكترونيات اليابانية نصب أعينها استعادة قوتها السابقة بأن تبدأ بداية جديدة وأجرت تغيرات جذرية على إداراتها بعد أن منيت بخسائر قياسية، غير أن إعلان شركتي سوني وشارب المتراجعتين عن نتائجهما الصادمة مؤخراً يشي بأنه لا يزال أمام الشركتين رحلة طويلة لبلوغ أهدافهما المنشودة. إن التغير التكنولوجي الهائل الذي أوصل منافسين أجنبيين هما شركة آبل وشركة سامسونغ إلكترونيكس إلى تحقيق أرباح قياسية، لا يزال يؤثر سلباً على نظائرهما اليابانية التي بدلاً من أن تجني أرباحاً من رواج الهواتف الذكية تلحق بها خسائر في مجال أجهزة التلفاز المسطحة. كما أظهرت الشركات اليابانية أنه ليس لديها حلول لمشكلة ارتفاع قيمة الين الذي زادت قيمته زيادة مطردة خلال السنوات القليلة الماضية، إن ارتفاع العملة وضع على المحك الحكمة من تصنيع بضائع في اليابان بالنظر إلى أن ذلك يزيد من أسعار تلك البضائع لدرجة يصعب معها بيعها خارج اليابان. وقالت شارب إنها تنوي تسريح أعداد كبيرة من العاملين فيها للمرة الأولى منذ عام 1950، حيث يأتي معظم تسريح الخمسة آلاف عامل المخطط أو نحو 9% من قوتها العاملة العالمية من اليابان. كما تخطط شارب إلى تقليص حجم اثنين من المصانع المحلية وهما عبارة عن موقع يصنع أجهزة التلفاز وغيرها من المنتجات السمعية البصرية ومنشأة أخرى تصنع ألواح الطاقة الشمسية. وقال تاكاشي أوكودا الذي تولى رئاسة شارب في شهر يونيو في أحد المؤتمرات الإخبارية: “لو لم نفعل ذلك الآن لن يكون لشركة شارب نمو مستقبلاً”. وقالت شارب إنها تتوقع الآن خسائر يبلغ صافيها 250 مليار ين أو 3٫2 مليار دولار في السنة المالية التي تنتهي في شهر مارس المقبل من توقعات سابقة بخسائر 30 مليار ين. ويأتي هذا التعديل فيما تسعى شارب إلى التعافي من نتائج السنة المالية السابقة المروعة التي انطوت على أسوأ خسائر منيت بها الشركة بلغ صافيها 376٫07 مليار ين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشكلات تواجه كبريات شركات الإلكترونيات اليابانية مشكلات تواجه كبريات شركات الإلكترونيات اليابانية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib