المغرب اليوم  - ضوابط جديدة لعمل شركات السمسرة في الإنترنت

ضوابط جديدة لعمل شركات السمسرة في الإنترنت

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ضوابط جديدة لعمل شركات السمسرة في الإنترنت

القاهرة ـ وكالات

أصدرت الرقابة المالية مجموعة من المقترحات للضوابط والقواعد الجديدة لتنظيم عمل شركات السمسرة. تضمنت الضوابط اضافة شركات السمسرة للبريد الالكترونى كوسيلة لتلقى الاوامر، علي ان يتم استخدام التوقيع الالكترونى بواسطة شهادة توقيع الكترونى سارية صادرة من احدى الجهات المرخص لها من الهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا". وقالت الرقابة المالية في مقترحات الضوابط التي ارسلته لشعبة الاوراق المالية باتحاد الغرف التجارية لمناقشة هذه الضوابط ان الهدف من هذه الالية حماية وتامين الشركات من عمليات الاختراق لنظم البيانات والمعلومات لديها بما يضر بالشركة والمتعاملين معها . واشارت الرقابة الي اضافة بعض الشروط الضرورية لتأمين النظم والبيانات أهمها ضرورة تحديث أنظمة التشغيل والحماية بصفة دورية بما يصدر من تحديثات امنية وضرورة التحكم وتسجيل دخول الافراد الى مراكز البيانات التى توجد بها الحاسبات الخادمة ،وكذلك قيام الشركات بتوثيق الاجراءات الخاصة بمنح وسحب الصلاحيات بانظمة الامن وكذلك قيام الشركات باصدار وحفظ نسخ الكترونية من تقارير معينة حتى تكون متاحة للجهات الرقابية مع الغاء البنود التى لا علاقة لها بنظم المعلومات. كماتضمنت التعديلات المقترحة العمل على تخفيض التكلفة الخاصة بنظم الاتصال لشركات السمسرة يما يتعلق بتكلفة خطوط الربط الى 1 ميجابت بدلا من 2 ميجابت مع الزام الشركات بزيادة سرعة الخطوط فى حالة ارتفاع نسبة اشغال الخط بما يقلل من كفاءة الخدمة ،بالاضافة الي وضع الاشتراطات الكفيلة بحماية وتامين النظم والبيانات وضرورة وجود خطوط ربط بين المركز الاحتياطى للشركة وكل من البورصة والمقاصة وكذلك ضرورة توافق توقيتات انظمة التشغيل والانظمة الالكترونية بالشركة مع توقيتات الانظمة الالكترونية بالبورصة حتى يمكن لجهات الرقابة من فحص وتحليل السجلات الالكترونية ومضاهاتها مع سجلات البورصة وذلك فى اطار التحقيق فى اية شكاوى او عمليات اختراق تعد هذه الخطوة ضمن خطة الهيئة نحو تطوير المتطلبات الفنية للبنية الاساسية ونظم المعلومات اللازم توافرها لدى شركات السمسرة فى الاوراق المالية وكذلك المواصفات التقنية لنظم المعلومات والبنية الاساسية اللازم توافرها لدى شركات السمسرة المصرح لها بتقديم خدمة التداول عبر شبكة المعلومات الدولية الانترنت بما يعمل على زيادة كفاءة هذة الانظمة وزيادة مستوى الامن بها، لما فى ذلك من اثر ايجابى على الشركات والمتعاملين معها وقد راعت التعديلات المقترحة عدم زيادة الاعباء المادية على الشركات وعدم الاخلال فى الوقت ذاتة بالقواعد الرقابية الواجبة .  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ضوابط جديدة لعمل شركات السمسرة في الإنترنت  المغرب اليوم  - ضوابط جديدة لعمل شركات السمسرة في الإنترنت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ضوابط جديدة لعمل شركات السمسرة في الإنترنت  المغرب اليوم  - ضوابط جديدة لعمل شركات السمسرة في الإنترنت



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib