افتتاح النيل للتصنيف الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة فبراير المقبل
آخر تحديث GMT 03:58:49
المغرب اليوم -

افتتاح "النيل" للتصنيف الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة فبراير المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح

القاهرة - محمد صلاح

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، محمد كفافى "i-score " لـ "مصر اليوم " عن "الانتهاء من الإجراءات التنفيذية لتأسيس شركة النيل للتصنيف الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 20 مليون جنيه، والتي تسهم شركة "آي سكور" فيها بنسبة 74.8% أي بما يعادل 14 مليونًا و960 ألف جنيه من رأس مال الشركة الجديدة بالمشاركة مع 22 بنكًا بنسب متساوية من رأس المال بنسبة 1.17% لكل بنك بإجمالي 5 ملايين و40 ألف جنيه". وأضاف كفافي أنه "يجرى حاليًا الإعلان عن طرح مناقصة علنية على خمس شركات، وسيتم الافتتاح الفعلي للشركة الجديدة " النيل للتصنيف الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة" خلال شباط/فبراير المقبل برأسمال 20 مليون جنيه وبمشاركة 22 بنكًا على رأسها بنوك "الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وبنوك أخرى"، مؤكدًا أنه "لا نية لرفع رأسمال شركة آي سكور خلال العام الجديد 2013، إذ أن رأس المال الحالي كافٍ ويبلغ 45 مليون جنيه، وهناك أرباح محتجزة لمتابعة المشاريع المستقبلية تقدر بحوالي 12 مليون جنيه للمشروعات الجديدة. وأشار إلى أن "الشركة الجديدة تهدف في خطتها الإستراتيجية إلى العمل على توعية الأفراد والسوق بأهمية إجراء التقييم الائتماني وتقييم أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة والتصنيف الائتماني لها، ومقارنتها بأفضل الممارسات، واتخاذ نقطة مرجعية، وكذلك توفير البيانات المجمعة عن السوق، وتهدف أيضًا إلى تقييم وتحليل بيانات الشركات المسجلة، وتعمل على توفير تقارير تعمل على تحليل مؤشرات السوق ودراسات اقتصادية عن السوق "مخطط لها في فترة تتراوح بين 2-4 سنوات ", وأوضح كفافي أنه "سيتم البدء في المرحلة الأولى بتوفير منتج تقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تقييم ائتماني للشركات والجهات مانحة القروض متناهية الصغر". وتستهدف شركة النيل للتصنيف الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة في المرحلة الثانية، العمل على توفير منتج تصنيف للشركات متناهية الصغر"، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تستهدف "توفير تقييم لمحافظ قروض البنوك العاملة في السوق". وأشار كفافي إلى أن "أهم مميزات التقييم الائتماني في الشركة الجديدة قيد الإنشاء في أن التقييم يتم تنفيذه من قبل جهة مستقلة ومحايدة للجهات كافة، وإجراء التقييم بعناية والذي يشمل الكثير من المحاور، ويتمتع بالشفافية، إذ أنه تتم مناقشة ومشاركة الشركة الخاضعة للتقييم في نتائج الدراسة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح النيل للتصنيف الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة فبراير المقبل افتتاح النيل للتصنيف الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة فبراير المقبل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib