المغرب اليوم  - جهينة سترفع استثماراتها في مصر 85 في 2013

"جهينة" سترفع استثماراتها في مصر 85% في 2013

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

القاهرة ـ وكالات

   قال رئيس جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر إن الشركة ستزيد استثماراتها في مصر بنحو 85 بالمئة إلى 1.2 مليار جنيه (181 مليون دولار) في 2013 لاستكمال بناء مصنع لإنتاج الزبادي (الحليب الرائب) وزيادة الطاقة الإنتاجية من الحليب والعصائر. وأضاف صفوان ثابت في اتصال هاتفي مع رويترز امس الإثنين 'نحن متفائلون بالسوق المصرية ونزيد استثمارتنا بقوة. استثمرنا 400 مليون (جنيه) في 2011 و650 مليونا في 2012. أربعون بالمئة من استثماراتنا توجه لجنوب مصر.' وتملك جهينة التي تأسست في 1983 وتصدر منتجاتها إلى أسواق في افريقيا والشرق الأوسط نحو 24 فرعا للبيع والتوزيع وأسطول توزيع يتكون من 900 سيارة. وقال ثابت 'أنفقنا 250 مليون جنيه على استكمال مصنع الزبادي (ايجيفود) العام الماضي وسننفق 400 مليون هذا العام.' كان حريق التهم مصنع ايجيفود في 2010 لكن الشركة نجحت العام الماضي في الاتفاق مع شركة تأمين على تعويض بقيمة 93.5 مليون جنيه بعدما كانت تستهدف الحصول على نحو 134 مليونا هي قيمة الخسائر الفعلية. ومن المتوقع استئناف الانتاج بالمصنع خلال العام الجاري. وقال ثابت 'هناك طلب من السوق على المنتجات ولذا سنعمل على زيادة خطوط الانتاج لتلبية احتياجات السوق بالاضافة لزيادة فروع البيع والتوزيع.' وتصنع جهينة منتجاتها في ستة مصانع بطاقة 2900 طن يوميا ويبلغ عدد منتجات الشركة 209 منتجات ومن بين عملائها مصر للطيران واير فرانس وفنادق فور سيزونز وماريوت وهيلتون ومطاعم ماكدونالدز وهارديز. ووقعت شركة تابعة لجهينة في ايلول/سبتمبر قرضا بقيمة 150 مليون جنيه لاقامة فروع بيع وتوزيع جديدة. وقال ثابت إن جهينة التي تتنافس في السوق المصرية مع شركات مثل المراعي السعودية ونستله السويسرية ودانون الفرنسية ستشرع هذا العام في إنشاء مزرعة لانتاج الالبان على مساحة 550 فدانا بالواحات البحرية، مضيفا أن ذلك سيكون 'على أربعة مراحل' تستغرق 5 سنوات سيكون لدى الشركة بعدها 16 ألف رأس ماشية. وقال ثابت 'نمو السوق بلغ 50 بالمئة خلال العامين الماضيين'. وأظهر تقرير بموقع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أن الأسر المصرية أنفقت 40 بالمئة من دخلها على الأغذية والمشروبات في السنة المالية 2010-2011. وبسؤاله عن مدى تأثر الشركة بالأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر الآن قال ثابت 'ليس لدينا خوف أو قلق من المستقبل بل لدينا ثقة كبيرة في السوق المصرية. المواطن لا يستطيع الاستغناء عن المأكل أو المشرب'. الدولار يساوي 6.62 جنيه مصري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جهينة سترفع استثماراتها في مصر 85 في 2013  المغرب اليوم  - جهينة سترفع استثماراتها في مصر 85 في 2013



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جهينة سترفع استثماراتها في مصر 85 في 2013  المغرب اليوم  - جهينة سترفع استثماراتها في مصر 85 في 2013



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib