تراجع ملحوظ لليورو بعد فوز إيمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية
آخر تحديث GMT 18:37:01
المغرب اليوم -

تراجع ملحوظ لليورو بعد فوز إيمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تراجع ملحوظ لليورو بعد فوز إيمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية

عملة اليورو
القاهرة - سهام أحمد

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية، الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،خاصة مقابل الدولار الأميركي بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل اليورو مع افتتاح تعاملات الأسبوع بالسوق الأسيوية أعلى مستوى فى ستة أشهر،يأتي هذا بعد الفوز المتوقع لإيمانويل ماكرون فى الجولة الأخيرة لانتخابات الرئاسة الفرنسية أمام منافسته مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف ،وارتفع مؤشر للمرة الأولى فى ثلاثة أيام ،بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ستة أشهر ،بالتزامن مع تحسن عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل العملات ذات العائد المنخفض ،خاصة فى ظل تسعير التجار لاحتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة فى اجتماع حزيران/ يونيو المقبل عند 100 بالمئة.

حقق اليورو، الجمعة ارتفاعًا بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأميركي، في ثاني مكسب يومي على التوالي، بعدما طغى تأثير انحسار المخاطر السياسية في أوروبا خاصة حول فرنسا "ثاني أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو"، مع التقدم الواضح لإيمانويل ماكرون مرشح الوسط على منافسته مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف في معظم استطلاعات الرأي، قبل الجولة النهائية لانتخابات الرئاسة الفرنسية، على بيانات قوية لسوق العمل الأميركي، عززت من فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل.

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعًا، بنسبة واحد بالمئة مقابل العملة الأميركية، في رابع مكسب أسبوعي على التوالي، في ظل انحسار المخاوف بشأن الرئاسة الفرنسية، وبدعم البيانات القوية عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي، والتي تؤشر باقتراب الاقتصاد من بلوغ مرحلة النمو والازدهار، والتي قد تجبر المركزي الأوروبي على البدء في سحب برنامج التحفيز النقدي، والتفكير في رفع أسعار الفائدة. 

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بحلول الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش حول مستوى 1.0960، من سعر الافتتاح 1.1018 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1021 الأعلى منذ 9 تشرين الثاني / نوفمبر، وأدنى سعر 1.0953، ومستوى إغلاق تعاملات الجمعة، عند 1.0999 دولار.

واستهل اليورو تعاملات الأسبوع بتسجيل فجوة سعرية صاعدة مقابل الدولار الأميركي، مسجلاً أعلى مستوى فى ستة أشهر 1.1021 دولارًا، بعد فوز إيمانويل ماكرون فى الجولة النهائية لانتخابات الرئاسة الفرنسية، أمام منافسته مارين لوبان المناهضة للاتحاد الأوروبي والهجرة، وحصل ماكرون على 66 بالمئة من أصوات الناخبين في مقابل حصول مارين على 34 بالمئة.

تراجع اليورو مع افتتاح تعاملات السوق الأوروبية مقابل الدولار الأميركي، مع إقبال المستثمرين على عمليات جني الأرباح، بعد المكاسب القوية للعملة الأوروبية خلال الفترة الأخيرة، ومع اتجاه المستثمرين إلى التركيز على النواحي الاقتصادية واختلاف مسار السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.

أنهي مؤشر الدولار تعاملات الجمعة منخفضًا بنسبة 0.2 بالمئة ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، تراجع المؤشر تحت ضغط استمرار عمليات شراء العملة الأوروبية الموحدة اليورو مقابل الدولار الأمريكي قبل الجولة الأخيرة لانتخابات الرئاسة الفرنسية ،وطغي ذلك على بيانات قوية لسوق العمل الأمريكي خلال نيسان / أبريل ،والتي قفزت باحتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية فى اجتماع حزيران / يونيو المقبل إلى 100 بالمئة.

أظهرت البيانات ارتفاع الوظائف الجديدة بالقطاع الغير زراعي إلى 211 ألف وظيفة في نيسان / أبريل من 79 ألف وظيفة في آذار / مارس ،لتتجاوز توقعات المحللين إضافة 194 ألف وظيفة ،وتراجع معدل البطالة إلى 4.4 % فى نيسان / أبريل ،وهو أدنى مستوى منذ عام 2007 ،وتوقع الخبراء معدل 4.6% وسجلت البطالة معدل 4.5% فى آذار / مارس،وارتفع متوسط دخل الفرد بالساعة خلال نفس الشهر طبقا للتوقعات إلى 0.3% من 0.1% فى آذار / مارس.

يتداول مؤشر الدولار مستوي 98.65 نقطة من مستوى الافتتاح 98.38 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.70 نقطة وأدنى مستوي 98.37 نقطة الأدنى منذ 9 تشرين الثاني / نوفمبر، وسجل المؤشر أدنى مستوى في ستة أشهر مع افتتاح تعاملات الأسبوع بالسوق الأسيوية عند 98.37 نقطة ،قبل أن يرتد من هذا المستوى مع افتتاح تعاملات السوق الأوروبية، يأتي هذا مع انتهاء عملية الزخم حول انتخابات الرئاسة الفرنسية ،واتجاه تركيز المستثمرين على الجوانب الاقتصادية العالمية ،هذا وتغيب اليوم البيانات الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق المالية، لذلك فمن المتوقع أن يستمر التأثير الإيجابي لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع ملحوظ لليورو بعد فوز إيمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية تراجع ملحوظ لليورو بعد فوز إيمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib