الجنيه الإسترليني يتجه نحو تسجيل أول خسارة خلال 5 أيام
آخر تحديث GMT 13:18:29
المغرب اليوم -

الجنيه الإسترليني يتجه نحو تسجيل أول خسارة خلال 5 أيام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجنيه الإسترليني يتجه نحو تسجيل أول خسارة خلال 5 أيام

اوراق نقدية من فئات مختلفة من الجنيه الاسترليني
القاهرة ـ سهام أحمد

تراجع الجنيه الإسترليني الاثنين، في مستهل تعاملات الأسبوع مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، في طريقه صوب تسجيل أول خسارة خلال خمسة أيام مقابل الدولار الأميركي، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجل الجمعة، أعلى مستوى في ستة أشهر.

وارتفع مؤشر الدولار بعدما توصل الحزب الجمهوري والديمقراطي داخل الكونغرس إلى اتفاق حول مشروع قانون تمويل جزئي لتجنب إغلاق الحكومة حتى نهاية أيلول / سبتمبر المقبل، وينتظر الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق الاثنين، البيانات الهامة عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي وعن قطاع الصناعات التحويلية.

وحقق الجنيه الإسترليني الجمعة ارتفاعًا بنسبة 0.4 % مقابل الدولار الأميركي، في رابع مكسب يومي على التوالي، مسجلًا أعلى مستوى في ستة أشهر 1.2964 دولار، بعدما طغى تأثير تراجع الدولار الأميركي على بيانات سلبية من لندن أظهرت تباطؤ الاقتصاد البريطاني بوتيرة فاقت توقعات الخبراء خلال الربع الأول /2017.

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق الجنيه ارتفاعًا بنسبة 1.1 % مقابل الدولار، في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، بينما على مدار تعاملات نيسان / أبريل حقق الجنيه ارتفاعًا بنسبة 3.3 %، في ثاني مكسب شهري على التوالي، وبأكبر مكسب شهري منذ نيسان 2015 ،بفعل المردود الإيجابي لدعوة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في السابع من حزيران / يونيو المقبل.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي حول مستوي 1.2915 من سعر الافتتاح 1.2930 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2942 ا وأدنى سعر 1.2900.

تراجع الجنيه الإسترليني الاثنين، في مستهل تعاملات الأسبوع مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجل يوم الجمعة أعلى مستوى في ستة أشهر، هذا وتغيب البيانات والبنوك البريطانية عن ساحة الأسواق المالية العالمية، لقضاء عطلة عامة في بريطانيا احتفالًا بعيد العمال، وينتظر الاقتصاد البريطاني في وقت لاحق من هذا الأسبوع عديد البيانات الهامة عن أداء القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد، والتي سوف تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد خلال الربع الثاني /2017.

الدولار الأميركي
أنهى مؤشر الدولار تعاملات الجمعة منخفضًا بنسبة 0.1 %، في أول خسارة خلال ثلاثة أيام، واقترب المؤشر في وقت سابق من التعاملات من أدنى مستوى في خمسة أشهر 98.56 نقطة، بعدما أظهرت بيانات تراجع فاق التوقعات لنمو الاقتصاد الأميركي خلال الربع الأول / 2017، وتراجع ثقة المستهلكين بالاقتصاد خلال نيسان على أساس مسح جامعة ميتشغان.

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد المؤشر نسبة 0.8 %، في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، وعلى مدار نيسان المنصرم فقد المؤشر نسبة 1.5 %، في ثاني خسارة شهرية على التوالي، مع إقبال المستثمرين الواسع على شراء العملات الأوروبية اليورو والجنيه الإسترليني، خاصة بعد نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية.

يتداول مؤشر الدولار حول مستوى 99.00 نقطة من مستوى الافتتاح 98.92 نقطة وسجل أعلى مستوى 99.06 نقطة وأدنى مستوى 98.78 نقطة.

وفي سياق متصل، ارتفع مؤشر الدولار قليلًا في السوق الأوروبية الاثنين، وسط أحجام تعاملات ضعيفة مع غياب معظم البنوك في أوروبا لقضاء عطلة عيد العمال، يأتي هذا في الوقت الذي توصل فيه أعضاء الحزب الجمهوري والديمقراطي داخل الكونغرس ليلة الأحد إلى اتفاق حول مشروع قانون بتمويل الحكومة بنحو 1.1 تريليون دولار لتجنب الإغلاق حتى نهاية أيلول المقبل.

وينتظر الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق الاثنين عديد البيانات الهامة عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي وعن قطاع الصناعات التحويلية، بالإضافة إلى تصريحات وزير الخزانة، ستيفن منوشين، والذي يتحدث بحلول الساعة 11:45 غرينتش في مؤتمر صحافي في لوس انجلوس.

ويصدر مؤشر الإنفاق الشخصي لشهر آذار / مارس عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي، المتوقع ارتفاعًا بنسبة 0.2%، بينما سجل المؤشر ارتفاعًا بنسبة 0.1% في شباط / فبراير، كما يصدر مؤشر الدخل الشخصي لنفس الشهر المتوقع نفس القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.4 %، بينما تصدر القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر نيسان المتوقع نفس القراءة الأولية 52.8 نقطة ، وقراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوى 56.6 نقطة في نيسان من 57.2 نقطة في آذار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنيه الإسترليني يتجه نحو تسجيل أول خسارة خلال 5 أيام الجنيه الإسترليني يتجه نحو تسجيل أول خسارة خلال 5 أيام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib