ارتفاع أسهم شركة أبل بسبب شائعة عن إصدار آي فون جديد
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

ارتفاع أسهم شركة "أبل" بسبب شائعة عن إصدار "آي فون" جديد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع أسهم شركة

نيويورك - مصر اليوم

زادت يوم الجمعة قيمة أسهم شركة أبل، الأكبر من حيث القيمة في العالم، حيث صعد السهم بنسبة تقدر بحوالى 1.5 % بعد النسبة التي أغلق عليها يوم الخميس، لتتجاوز مستوى الـ 645 دولار، بعد إثارة شائعة تتحدث عن أن الشركة في صدد إطلاق هاتف آي فون جديد خلال شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، إلى جانب أجهزة جديدة ومحدثة أخرى. لم تصدر شركة أبل أي إعلان رسمي بخصوص أنها في صدد إصدار آي فون جديد أو آي باد ميني أشرف أبوجلالة من القاهرة: جاءت تلك الزيادة الجديدة في قيمة الأسهم لتتجاوز آخر زيادة وصلت إليها، وهي 644 دولار، خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي، وتنهي أربعة أشهر من المخاوف بالنسبة إلى الأسهم. حتى الآن، لم تصدر شركة أبل أي إعلان رسمي بخصوص أنها في صدد إصدار آي فون جديد أو آي باد ميني، وكل ما يثار في الوقت الراهن مبني على شائعات وتلميحات فحسب. زاد الحديث خلال الآونة الأخيرة عن تحضر أبل لإطلاق أجهزة جديدة، منها آي فون وآي باد وآي باد ميني، وكذلك جهاز iTV set-top box الذي سيعنى بعرض بث مباشر للقنوات التلفزيونية التي تعمل باشتراك. وأفادت أنباء في هذا السياق عن أن أبل تجري محادثات مع شركات القنوات المشفرة، وكذلك الشركات اللاسلكية، مثل إيه تي آند تي وفيريزون كومينيكيشنز. ومع الإعلان عن كل هذه الأخبار، رفع بيتر ميزيك، المحلل لدى شركة جيفريز آند كو، سعره لأسهم شركة أبل إلى 900 دولار للسهم الواحد، ما سيجعلها تزيد بنسبة قدرها 40 % على المستوى القياسي الخاص بها الآن. أكدت تقارير صحافية أنه في حالة نجاح أبل في تجاوز مؤشر الـ 668 دولار للسهم، فإنها ستكون الشركة الأكبر من حيث القيمة على مر العصور، حيث ستتجاوز قيمة شركة مايكروسوفت التي قدرت بـ 618 مليار دولار أواخر العام 1999. وقال ميزيك في هذا الصدد إن تحليله أشار إلى أن عملية إنتاج جهازي الآي باد والـ iTV  تسير على قدم وساق، وأنه من المقرر أن يتم إطلاقهما خلال فصل الخريف المقبل. في غضون ذلك، أفادت وكالة "بلومبرغ" للأخبار الاقتصادية والبيانات المالية، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، بأن ارتفاع أسهم شركة أبل، على خلفية شائعات تتحدث عن بدء تطويرها لنسخة مصغرة من جهاز الآي باد، وكذلك جهاز تلفزيوني جديد، جاء ليرفع في الوقت عينه من قيمتها السوقية إلى ما يزيد عن 600 مليار دولار. مضت الوكالة تقول إن الشركة، الأكبر من حيث القيمة في العالم، حققت مكاسب قدرها 60 % في العام الجاري. وأضافت الوكالة أنه، وكما تتوقع شركة يانكي غروب البحثية بأن تتفوق مبيعات الحواسيب اللوحية على مبيعات الحواسيب الشخصية بحلول عام 2015، فإن أبل تحضر موديل مصغر من جهاز الآي باد، لإثبات تفوقها المتواصل على منافسيها حين يتعلق الأمر بتطوير جهازها الأعلى مبيعاً. ولفتت إلى أن ذلك الجهاز قد يتم طرحه للبيع بحلول تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، في الوقت الذي قد يتم فيه طرح جهاز فك الشفرات التلفزيوني الجديد للبيع بحلول العام 2013. وقال تقرير صدر في الشهر الجاري من مجموعة آي اتش إس إن شحنات الشركة من أجهزة الآي باد ارتفعت بنسبة 44 % لتصل إلى 17 مليون خلال الربع الثاني من العام الجاري، ما منح الشركة أكبر حصة سوقية منذ أكثر من عام مع تراجع شعبية باقي الأجهزة. بخصوص جهازها التلفزيوني، الذي تجري محادثات بشأنه الآن مع شركات أميركية متخصصة، أوضحت الوكالة أن أبل قد تبيع حوالى 2 مليون وحدة في الربع الأخير من العام الجاري، وسط توقعات بأن يبلغ السعر المتوسط للوحدة 1250 دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أسهم شركة أبل بسبب شائعة عن إصدار آي فون جديد ارتفاع أسهم شركة أبل بسبب شائعة عن إصدار آي فون جديد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib