الرقابة المالية تصدر قرارًا تنظيميًا بشأن تداول الأسهم في الجلسة ذاتها
آخر تحديث GMT 03:41:10
المغرب اليوم -

"الرقابة المالية" تصدر قرارًا تنظيميًا بشأن تداول الأسهم في الجلسة ذاتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

القاهرة ـ محيى الكردوسي

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا تنظيميًا بشأن آلية التعامل على الأسهم في الجلسة ذاتها (Intra Day Trading) ويتضمن القرار القواعد التنفيذية التي تنظم التعامل على الأسهم بيعًا وشراءً في جلسة التداول ذاتها، وذلك من خلال بيع كل أو جزء مما تم شراؤه، أو شراء كل أو جزء مما تم بيعه من الأرصدة المتاحة للعميل في جلسة التداول ذاتها، فيما قامت الهيئة بمخاطبة البورصة المصرية وشركة الإيداع والقيد المركزي للانتهاء من تعديل وتجهيز الأنظمة الفنية لدى كلا منهما وفق القواعد التنفيذية لآلية التعامل على الأسهم في الجلسة ذاتها ( Intra Day Trading) التي يتضمنها القرار وذلك حتى يتسنى للهيئة تحديد موعد بدء تشغيل الآلية الجديدة. وتضمن القرار تولي كل من البورصة المصرية وشركة الإيداع والقيد المركزي إعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية لعمل آلية التعامل على الأسهم في الجلسة ذاتها، على أن تتولى البورصة المصرية وضع نظم للرقابة على عمليات التعامل في الجلسة ذاتها والتدخل الفوري لإلغاء العمليات المخالفة أثناء جلسة التداول، مع التزام البورصة المصرية بإخطار الهيئة في نهاية جلسة التداول بالعمليات كافة التي تم إلغاؤها وفقًا لهذه الآلية ومبررات الإلغاء. وقد نص قرار رئيس الهيئة في المادة الرابعة على تولي شركة الإيداع والقيد المركزي إجراء تسوية لحظية للمراكز النقدية والورقية لعمليات التعامل في الجلسة ذاتها، والتسوية لعمليات التداول ذات العلاقة لباقي طرفي العملية في التاريخ المعتاد للتسوية. كما ألزم القرار في مادته الخامسة شركات السمسرة الراغبة في التعامل وفقًا لآلية التعامل على الأسهم في ذات الجلسة بالحصول على موافقة الهيئة بعد استيفاء المتطلبات المنصوص عليها بالقرار مع ضرورة توفيق أوضاعها خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ العمل بقرار مجلس إدارة الهيئة. كما شمل القرار نموذجًا استرشاديًا لعقد التعامل وفقًا لآلية التعامل على الأسهم في ذات الجلسة والذي يبرم بين شركة السمسرة وعملائها، ويتضمن كذلك نموذج الإفصاح من المخاطر الاستثمارية المتعلقة بآلية التعامل على الأسهم في الجلسة ذاتها، ونموذجًا لأمر التعامل وفقًا لهذه الآلية. وقد قامت الهيئة بمخاطبة البورصة المصرية وشركة الإيداع والقيد المركزي للانتهاء من تعديل وتجهيز الأنظمة الفنية لدى كلا منهم وفق القواعد التنفيذية لآلية التعامل على الأسهم في الجلسة ذاتها (Intra Day Trading) التي يتضمنها القرار وذلك حتى يتسنى للهيئة تحديد موعد بدء تشغيل الآلية الجديدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة المالية تصدر قرارًا تنظيميًا بشأن تداول الأسهم في الجلسة ذاتها الرقابة المالية تصدر قرارًا تنظيميًا بشأن تداول الأسهم في الجلسة ذاتها



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib