المغرب اليوم  - البورصة تقفز 263 في ختام تعاملات الإثنين

البورصة تقفز 2.63% في ختام تعاملات الإثنين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - البورصة تقفز 2.63% في ختام تعاملات الإثنين

القاهرة ـ محيي الكردوسي

  استعادت  البورصة  المصرية  عافيتها  في ختام  جلسة الإثنين ليقفز مؤشرها الرئيسي ما نسبته 2.63% نتيجة شرائي من العرب والأجانب  والمؤسسات على أسهم قيادية ومتوسطة وصغيرة حققت تراجعات كبيرة في قيمتها السوقية  والاعتماد على مبدأ اقتناص الفرص الذهبية على أسهم هبطت لنسب كبيرة خلال جلسة  الأحد، حيث استردت 5 مليارات جنيه من قيمتها السوقية  بعد عمليات شراء الأسهم القيادية. وشهدت جلسة  الاثنين في بدايتها عمليات بيع عشوائي تخطت نسبة 3% من قيمة مؤشرها الرئيسي تحت ضغط بيعي عشوائي من قبل المصريين  لتقلص خسائرها في الربع  الثاني من الجلسة تحت ضغط شرائي من العرب والمؤسسات. ثم حولت دفتها في منتصف التعاملات نحو الارتفاع ما نسبته 2% إثر عمليات اقتناص فرص على أسهم الاوراسكوم  التي تمثل  نسبة كبيرة في المؤشر الرئيسي بينما قلص المؤشرات الصغرى خسائرها مدعومة من  المؤسسات والأفراد . وقفز مؤشر "إيجي أكس 30" ما نسبته  2.63% مسجلًا5047.17 نقطة مقابل 4917.73 نقطة ، وتراجع  "إيجي أكس 70" ما نسبته.92  % مسجلًا 437.70نقطة مقابل 441.76 نقطة، وصعد  "إيجي أكس 100" الأوسع نطاقًا ما نسبته 0.11 % مُسجلًا 737.29نقطة مقابل 736.49 نقطة . وعن الأسهم القيادية، صعد سهم البنك التجاري ما نسبته 3.5 % محققًا مستوى 34.8جنيه، وأوراسكوم للإنشاء والصناعة ما نسبته 2.84 % ليصل إلى233.83  جنيه، وأوراسكوم تيليكوم ما نسبته 6.64  % ليغلق على 3.38 جنيه، والمجموعة المالية هيرمس ما نسبته 2.36% ليُغلق عند9.97 جنيه، واستقر سهم أوراسكوم للإعلام عند 0.53جنيه . وبلغت أحجام التداولات 531.20  مليون جنيه، منها 409.10 مليون جنيه للأسهم، و120.67 مليون جنيه لنقل الملكية ، بينما بلغ رأس المال السوقي 348.77 مليار جنيه مقابل 343.82 مليار جنيه ليربح4.95 مليار جنيه، بعد تداول 169 سهمًا، ارتفع منها 54 سهما ، وانخفضت منها 91 سهمًا. وقال  خبير أسواق المال محمد نور الدين إن السوق استطاع أن يتخطي موجة الهبوط رغم  الإعلان عن مليونية الثلاثاء ، موضحا أن اعتماد المتعاملين على مبدأ اقتناص الفرص جعل جميع الأسهم  مغرية للشراء في ظل الموجه الهبوطية التي شهدها  السوق أمس. وأضاف أن السوق يعاني  العديد من المشاكل في مقدمتها الصدام الرئاسي – القضائي مما كان له بالغ  الثر على المجتمع  واندلاع المظاهرات، موضحا أن السوق يستطيع خلال الفترة المقبلة التعافي في ظل الأنباء الايجابية  في مقدمتها  الانتهاء من الدستور وعمليات دعم  الاقتصاد من قبل  حكومة الدكتور هشام قنديل .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البورصة تقفز 263 في ختام تعاملات الإثنين  المغرب اليوم  - البورصة تقفز 263 في ختام تعاملات الإثنين



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البورصة تقفز 263 في ختام تعاملات الإثنين  المغرب اليوم  - البورصة تقفز 263 في ختام تعاملات الإثنين



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib