تعافي البورصة المصرية وتباين أسهم الخليج
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

تعافي البورصة المصرية وتباين أسهم الخليج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعافي البورصة المصرية وتباين أسهم الخليج

القاهرة ـ وكالات

تعافت الأسهم المصرية امس الأربعاء من ادنى مستوى لها في أربعة اسابيع بعدما تجاهل صائدو الصفقات البخسة الاضطراب السياسي واقبلوا على الشراء في حين تباين اداء البورصات الخليجية. وصعد المؤشر المصري الرئيسي 1.5 في المئة ليوقف خسائره على مدى الجلستين الماضيتين بعدما أعلنت الحكومة حالة الطواريء في مدن قناة السويس الثلاث. وقال أحمد شرابي المحلل الفني المقيم بالقاهرة لدى شركة موارد مصر 'تعافي السوق اليوم هو تصحيح بعد الهبوط الحاد امس الأربعاء لكننا نتوقع أن تكسر البورصة حاجز 5500 نقطة مجددا وتستهدف مستوى 5300 نقطة الاسبوع القادم'. وصعد كل من سهمي اوراسكوم للانشاء والصناعة والمصرية للاتصالات 0.8 بالمئة في حين قفز سهم اوراسكوم تليكوم 2.8 في المئة. غير أن مخاوف المستثمرين ما زالت موجودة بعدما قتل محتجان آخران بالرصاص قبل الفجر قرب ميدان التحرير في القاهرة في اليوم السابع من الاضطرابات. وقال شرابي 'الوضع السياسي يشكل ضغطا نفسيا (على المستثمرين)'. وفي السعودية ارتفع المؤشر الرئيسي بدعم من أسهم البتروكيماويات بعدما اشاعت بيانات أوروبية افضل من المتوقع التفاؤل بخصوص الاقتصاد العالمي ودعمت اسعار النفط. وسجل سعر مزيج برنت اعلى مستوى له في ثلاثة اشهر ونصف اليوم متجاوزا 115 دولارا للبرميل. وصعدت أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.5 بالمئة والتصنيع الوطنية (تصنيع) 0.4 بالمئة ورابغ للتكرير والبتروكيماويات 1.2 في المئة. وعادة ما تقتفي أسهم البتروكيماويات السعودية اثر أسعار الخام حيث يؤثر النفط على صافي أرباحها. وينظر ايضا إليها باعتبارها مؤشرا على النشاط الاقتصادي العالمي وبالتالي على الطلب على المنتجات البتروكيماوية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعافي البورصة المصرية وتباين أسهم الخليج تعافي البورصة المصرية وتباين أسهم الخليج



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib