تباين أسهم الإمارات وسط اتجاه نزولى فى الخليج وتراجع بورصة مصر
آخر تحديث GMT 13:51:55
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

تباين أسهم الإمارات وسط اتجاه نزولى فى الخليج وتراجع بورصة مصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تباين أسهم الإمارات وسط اتجاه نزولى فى الخليج وتراجع بورصة مصر

القاهره ـ أ.ش.أ

تباينت الأسهم الإماراتية الاثنين حيث توقف هبوط فى دبى استمر ثلاث جلسات بينما تراجعت معظم أسواق الخليج الأخرى وهبطت البورصة المصرية من أعلى مستوياتها فى أربع سنوات. وزاد مؤشر سوق دبى 0.5% فى جلسة متقلبة بعدما تبين أن جنى الأرباح كان قصير الأمد لكن العوامل الفنية لا تزال ضعيفة.. وأخفق المؤشر فى تخطى مستوى 3807 نقاط. وقال فراس الزغيبى، خبير الأسواق لدى مينا كورب للأوراق المالية "من الواضح أن السوق تواجه عمليات بيع من مستثمرين كبار وسيستمر ذلك لفترة لأن التوزيعات تستمر بشكل عام ربعا كاملا." وارتفعت أحجام التداول فى السوق فى يناير إلى أعلى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول لكن مكاسب المؤشر تباطأت وهو ما يشير إلى أن مستثمرين كبارا يبيعون لمتعاملين أفراد. وقال الزغيبى "من المتوقع أن تشهد السوق تقلبات هذا الشهر.. تشهد السوق مغالاة فى الشراء على أسس أسبوعية وشهرية وهو ما يجعلها معرضة لعمليات تصحيح ويشير إلى أنها ستنطوى على مخاطر أكبر." وأضاف "ورغم ذلك ربما يتواصل الاتجاه الصعودى فلا تزال هناك قوة دافعة فى الأسهم.. وعلى الأرجح سيبحث المؤشر عن قمة فيما بين 4100 و4400 نقطة." وزاد سهم أرابتك القابضة للبناء 2.3% مسجلا أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2008 ومواصلا مكاسبه منذ أن فازت الشركة بعقد قيمته 6.1 مليار دولار من آبار للاستثمار الحكومية فى أبوظبى. وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبى 0.3% من أعلى مستوى له فى خمس سنوات سجله أمس الأحد.. وتصدرت أسهم البنوك الخاسرين مع تراجع سهم بنك أبوظبى الوطنى 3.5% . وانخفض المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية 0.4 ف%متراجعا من أعلى مستوى له فى أربع سنوات سجله فى الجلسة السابقة مع قيام المستثمرين بجنى الأرباح من أسهم الشركات المتوسطة والصغيرة. وهوى سهم المصرية للمنتجعات السياحية 5.2% بينما تراجع سهم بالم هيلز للتعمير 2.2%. ولا يزال شعور المستثمرين إيجابيا بخصوص السوق رغم عدم التيقن حول تعديل وزارى متوقع. كما ينتظر المستثمرون إعلانا صريحا من المشير عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة بأنه سيترشح للرئاسة. وقال إسلام البطراوى، مدير مبيعات الأسهم الإقليمية لدى إن.بى. كيه كابيتال "فى الوقت الحاضر تتحرك السوق بشكل رئيسى بفعل المتعاملين الأفراد. "هناك احتمال بأن تشهد السوق تصحيحا بسيطا لكن المحرك الرئيسى لا يزال يتمثل فى الانتخابات الرئاسية." وفى الدوحة هبط سهم بنك قطر الوطنى أكبر بنك فى المنطقة من حيث القيمة السوقية2.5% بعدما انتهت فترة توزيعات أرباح بلغت 70% . ودفع سهم البنك مؤشر بورصة قطر للتراجع 0.3% مسجلا أدنى مستوياته منذ 20 يناير وانخفض مؤشرا السعودية والكويت أيضا 0.3% لكل منهما.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تباين أسهم الإمارات وسط اتجاه نزولى فى الخليج وتراجع بورصة مصر تباين أسهم الإمارات وسط اتجاه نزولى فى الخليج وتراجع بورصة مصر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib