ارتفاع طفيف لمؤشر أسعار المستهلك في قطر خلال شباط الماضي
آخر تحديث GMT 21:11:46
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ارتفاع طفيف لمؤشر أسعار المستهلك في قطر خلال شباط الماضي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع طفيف لمؤشر أسعار المستهلك في قطر خلال شباط الماضي

الدوحة - قنا

سجل الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر ارتفاعًا طفيفًا خلال فبراير الماضي قدر بنحو 0.5 بالمئة مقارنة بشهر يناير السابق له .. في حين ارتفع بنسبة 2.7 بالمئة على أساس سنوي. وقال بيان صحفي لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء :" إن مؤشر أسعار المستهلك (الذي يقيس أسعار السلع والخدمات التي تشترى من قبل الغالبية العظمى من الأسر) بلغ خلال شهر فبراير الماضي 116.5 نقطة بارتفاع طفيف قدر بنحو 0.5 بالمئة مقارنة بشهر يناير السابق له؛ بسبب الارتفاع في غالبية المجموعات المكونة للمؤشر. ووفقا للبيانات فقد ارتفعت مجموعة الغذاء والمشروبات بنسبة 0.7 بالمئة، ومجموعة الملابس والأحذية بنسبة 0.9 بالمئة، وبنفس النسبة ارتفعت أيضاً مجموعة الإيجار والوقود والطاقة. كما سجلت مجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية ارتفاعا بنسبة 0.2 بالمئة، ومجموعة التسلية والترفيه والثقافة بنسبة 0.4 بالمئة، ومجموعة سلع وخدمات متفرقة بنسبة 0.7 بالمئة .. في حين تراجعت مجموعة النقل والمواصلات بنسبة 0.1 بالمئة. ومقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، فبراير 2013، يتضح ارتفاع الرقم القياسي العام بنسبة 2.7 بالمئة نتيجة الارتفاع في أغلب المجموعات. وكانت مجموعة الإيجار والوقود والطاقة الأكثر ارتفاعا بنسبة 5.8 بالمئة، بسبب الزيادة في إيجارات المساكن، تلتها مجموعة الأثاث والمنسوجات بنسبة 3.9 بالمئة، ثم مجموعة التسلية والترفيه والثقافة بنسبة 3.2 بالمئة. وشهدت مجموعة الملابس والأحذية زيادة سعرية بنسبة 2.4 بالمئة ، ومجموعة الغذاء والمشروبات والتبغ بنسبة 1.8 بالمئة، في حين انخفضت مجموعة السلع والخدمات المتفرقة بنسبة 3.2 بالمئة متأثرة بانخفاض أسعار الذهب. وباحتساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر فبراير الماضي بعد استبعاد مجموعة الإيجار والوقود والطاقة فقد وصل الرقم القياسي إلى 127.2 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً طفيفا قدره 0.4 بالمئة مقارنة بشهر يناير السابق له، بينما سجل ارتفاعاً قدره 1.7 بالمئة مقارنة بنظيره من العام السابق 2013.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع طفيف لمؤشر أسعار المستهلك في قطر خلال شباط الماضي ارتفاع طفيف لمؤشر أسعار المستهلك في قطر خلال شباط الماضي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib