بعثة تابعة لصندوق أبوظبي للتنمية تزور المغرب لتقييم مشاريع مقترحة
آخر تحديث GMT 18:46:51
المغرب اليوم -

بعثة تابعة لصندوق أبوظبي للتنمية تزور المغرب لتقييم مشاريع مقترحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بعثة تابعة لصندوق أبوظبي للتنمية تزور المغرب لتقييم مشاريع مقترحة

صندوق أبوظبي للتنمية
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية أن بعثة فنية من صندوق أبوظبي للتنمية زارت المملكة المغربية، وذلك بهدف تقييم مجموعة من المشاريع الجديدة المقترحة من قبل الحكومة المغربية للتمويل، ضمن المنحة دولة الإمارات العربية المتحدة التي خصصتها عام 2013 للمغرب، بقيمة 4.6 مليارات درهم، أي ما يناهز 1.25 مليار دولار، ضمن برنامج الصندوق الخليجيي للتنمية.

وحسب ما نقلته الوكالة ذاتها فإن الصندوق الخليجي للتنمية ساهم، خلال العقود الأربعة الماضية، في إدارة وتمويل 72 مشروعا تنمويا في المغرب، بقيمة تقدر بنحو 9 مليارات درهم إماراتي، تركزت على قطاعات حيوية.

وحلت في المملكة بعثة من الصندوق المشار إليه، تباحثت مع ممثلين عن وزارتي المالية والتعليم العالي وهيئة الطرق ووزارة الزراعة.

 وفي هذا الإطار أكد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إن حزمة المشاريع المطروحة من قبل الحكومة المغربية تلبي الاحتياجات التنموية للحكومة وتساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد.

وتناولت المباحثات الحديث عن أهمية المشاريع المطروحة من قبل الحكومة المغربية، ومدى مساهمتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ لاسيما أنها تأتي ضمن قطاعات أساسية مثل النقل والصحة والتعليم والطاقة والمياه.

وأكد السويدي أن المشاريع الجديدة، والتي تأتي عملية تمويلها ضمن منحة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للمغرب، "تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية للصندوق في مساعدة الدول على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة".

وبدأ نشاط صندوق أبوظبي للتنمية في المغرب منذ عام 1974، وأدار 55 مشروعا كمنحة حكومية بقيمة تصل إلى نحو 5.5 مليارات درهم؛ فيما بلغ مجموع المشاريع المقدمة كقروض من الصندوق 17 مشروعا بقيمة تصل إلى نحو 3.5 مليارات درهم، غطت عدة قطاعات أهمها النقل والمواصلات والإسكان والمياه والصحة والتعليم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة تابعة لصندوق أبوظبي للتنمية تزور المغرب لتقييم مشاريع مقترحة بعثة تابعة لصندوق أبوظبي للتنمية تزور المغرب لتقييم مشاريع مقترحة



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib