مجلس جماعة كلميم يصادق على ميزانيته في عام 2017
آخر تحديث GMT 19:16:00
المغرب اليوم -

مجلس جماعة كلميم يصادق على ميزانيته في عام 2017

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس جماعة كلميم يصادق على ميزانيته في عام 2017

مجلس جماعة كلميم
كلميم-المغرب اليوم

صادق أعضاء مجلس جماعة كلميم، الأربعاء في رسم أشغال الجلسة الثانية من دورة المجلس العادية لشهر أكتوبر/تشرين الأول، على ميزانية الجماعة البالغة قيمتها 82 مليون و373 ألف و320 درهمًا، إلى جانب اتفاقيات شراكة في مجالات البيئة والرياضة والصناعة التقليدية. 

وفي مجال الصناعة التقليدية، صادق المجلس على اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وتنفيذ برامج التنمية المندمجة لجهة كلميم واد نون الخاصة بمحور الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي. 

وتهدف هذه الاتفاقية، إلى إحداث مركز للدعم التقني في حرف الخشب في كلميم، واقتناء معدات تقنية في حرف الخشب والنسيج والحديد المطروق والمنتجات النحاسية للصناع التقليديين، وإحداث مدارات سياحية خاصة بالصناعة التقليدية، وتقوية قدرات حاملي المشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني. 

وأقر المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون تخص محور المنشآت المائية والحماية من الفيضانات وتهدف إلى تنمية الموارد المائية في جهة كلميم واد نون وحمايتها من الفيضانات عبر برنامج شمولي ينص بالنسبة لإقليم كلميم على بناء السد الكبير للفاصك وسدود صغيرة في نواحي الإقليم، وحماية المدينة من الفيضانات. 

ووافق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة من أجل خلق أحزمة خضراء حول المراكز الكبرى لجهة كلميم واد نون تطمح إلى القيام بعمليات تشجير وتهيئة نقاط مائية وتجهيز حزام أخضر بنظام السقي بالتنقيط، وتسيج الحزام الأخضر بعد تجهيزه، وإحداث فضاءات لألعاب الأطفال. 

وأعلن المجلس موافقته على اتفاقية شراكة مع النادي الرياضي باب الصحراء لكرة اليد في كلميم من أجل دعم مشاركة النادي في البطولة الوطنية للقسم الوطني الممتاز بالنسبة للإناث وفريق الذكور بالنسبة للقسم الوطني الأول، وفي مختلف التظاهرات المحلية والوطنية والدولية.  وصادق أعضاء المجلس الجماعي لكلميم خلال انعقاد الجلسة الأولى للدورة العادية الثلاثاء، على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة تهم مشروع بناء مجمع للصناعة التقليدية، وذلك بإحداث مرافق إدارية لغرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم واد نون وإدماجها بالمجمع، وعلى ملحق اتفاقية للتدبير المفوض لمرفق التطهير السائل، وذلك بين المجلس والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس جماعة كلميم يصادق على ميزانيته في عام 2017 مجلس جماعة كلميم يصادق على ميزانيته في عام 2017



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib