مشروع مركز تكوين في قرية آيت بنحدو يفوز بالجائزة الفضية

مشروع مركز تكوين في قرية آيت بنحدو يفوز بالجائزة الفضية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشروع مركز تكوين في قرية آيت بنحدو يفوز بالجائزة الفضية

قرية آيت بنحدو
الرباط - المغرب اليوم

حصل مشروع مركز للتكوين في قرية آيت بنحدو الواقعة بالقرب من ورزازات، في نيروبي، على الجائزة الفضية لـ "لافارج هولسيم آواردز 2017 " عن جهة افريقيا-الشرق الأوسط. وأوضح بلاغ لمؤسسة "لافارج هولسيم" أن مشروع هذا المركب توج بفضل "تصميمه الذي يقوم على استعمال الهندسة المعمارية والشكل والفضاء، لإبراز الصناعة التقليدية كتقاليد حية وحديثة، وإدماج البناء المحلي من الطين وأيضا استعمال الصوف المحلي ونسيج القصب لطلاء الواجهات والفضاءات المشتركة الخارجية".

 وأضافت المؤسسة أن هذا المشروع، الذي صممته فاطمة الزهراء بندحمان من "إيكو-أكتيفا" (الدار البيضاء)، ينشد إنشاء "مركب متعدد الأجيال" لتكوين الشباب وتعزيز الكفاءات اليدوية المحلية، موضحة أن هذه المنشأة، التي ستبنى باستعمال أبسط الطرق والأدوات المحلية، تشمل مدرسة للأطفال ومركزا للتكوين في الصناعة التقليدية.

 وأشار البلاغ إلى أن الجائزة الذهبية لـ "لافارج هولسيم آواردز 2017 " عن جهة منطقة افريقيا-الشرق الأوسط عادت لمشروع مركب ديني وعلماني ب "دنداجي" بالنيجر، مضيفا أن هذا المشروع بمثابة إعادة تطبيق لبناء محلي تقليدي لمسجد جديد ومركز محلي حيث سيمكن هذا المشروع من إرساء فضاء بالقرية مفتوح في وجه الجميع. وأفاد البلاغ بأن الجائزة البرونزية منحت لمشروع يرسي إعادة استعمال متكيفة لأساليب متعلقة بتعليم اللاجئين بمنطقة المرج اللبنانية، مشيرا إلى أن هذا المشروع الواقع بمنطقة يقطنها لاجئون سوريون يخلق بيئة دراسية ملائمة.

 وذكرت المؤسسة أن أربعة مشاريع نالت جائزة تقديرية، ويتعلق الأمر بالمكتبة الجديدة التي ستبنى بفضل اليد العاملة المحلية بمقر مؤسسة "ميراكل فور أفريكا" بللونكوي بمالاوي، ومركز للتكوين السينمائي بشرق افريقيا، في مقر "ميشا فيلم لاب كامبالا" بأوغندا، وتطوير بنيات هندسية جديدة لتحسين معالجة مواد متحصلة من شجر "الشيا" بغانا، وقسم جديد للأطفال ضمن مركز "نودينغ ديسايسز" بأوديك بأوغندا.

 وضمن صنف "لافارج هولسيم أواردز نيكست جينيرايشن"، ذهبت الجائزة الأولى ل هايدي فان إيدن التي طورت أساليب جديدة ومستدامة لإنتاج قوالب تستعمل بمجال البناء بأحد كانتونات جنوب افريقيا، فيما فاز بالجائزة الثانية نور مادي وجاد ملكي وغيث غانم (لبنان) الذين يدرسون سبل اعادة إعمار مدينة حلب السورية باستعمال حطام البنايات المنهارة.

 

ونالت ندى نافع الجائزة الثالثة بفضل مشروعها الرامي لتحسين أوضاع العيش بالمناطق السكانية العشوائية بالقاهرة، فيما نالت نور مرجي الجائزة الرابعة عن مشروعها الذي يقترح مركزا كبيرا للتعلم بعمان بالأردن.

 وتشكل حفلة تسليم الجوائز لمنطقة افريقيا-الشرق الأوسط أول حلقة للإعلان عن الفائزين ضمن سلسلة ستشمل مارسليا بالنسبة لمنطقة أوروبا، وسان جوزي (أميركا اللاتينية) وشيكاغو (اميركا الشمالية) وكوالالمبور (آسيا-المحيط الهادي). وتشارك المشاريع التي نالت جوائز ذهبية وفضية وبرونزية بكل منطقة أوتوماتيكيا بلائحة "غلوبال لافارج هولسيم أوواردز 2018".

 وأشار البلاغ إلى أن "لافارج هولسيم أوواردز" تحتفي بالأبنية الجيدة، وتشكل أهم المسابقات العالمية في مجال التصميم المستدام للبنايات، مضيفا أن معايير المسابقة البالغة قيمتها مليوني دولار والتي تكافئ المشاريع فقط دون البنايات المكتملة، صارمة. وترغب مؤسسة "لافارج هولسيم" للبناء المستدام في إرساء تصاميم تتجاوز المعايير الحالية وتوفر حلولا جديدة، ومدهشة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع مركز تكوين في قرية آيت بنحدو يفوز بالجائزة الفضية مشروع مركز تكوين في قرية آيت بنحدو يفوز بالجائزة الفضية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع مركز تكوين في قرية آيت بنحدو يفوز بالجائزة الفضية مشروع مركز تكوين في قرية آيت بنحدو يفوز بالجائزة الفضية



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد بإطلالة خاطفة في حدائق قصر باريزيان

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib