مشاريع تنمويّة في تنغير بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الإستقلال
آخر تحديث GMT 21:28:04
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مشاريع تنمويّة في تنغير بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الإستقلال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاريع تنمويّة في تنغير بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الإستقلال

مشاريع تنمويّة
الرباط - المغرب اليوم

أعطى رئيس إقليم تنغير عبد الحكيم النجار، صباح اليوم الأربعاء، الإنطلاقة لمشاريع تنمويّة عدّة، احتفالا بالذكرى الـ61 لعيد الاستقلال المجيد، وذلك رغبة في الرفع من حيويّة الإقليم وكسب تحديات الرهانات السوسيو اقتصادية والاجتماعية الراهنة والمستقبليّة. 
مشاريع تنمويّة في تنغير بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الإستقلال

وتأتي هذه المشاريع في سياق المجهود الرامي إلى مواكبة التحولات العميقة، التي يعرفها المغرب عامة، وإقليم تنغير خاصة، وساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها بشكل فعّال.

هذا، وقد حضر مراسيم هذه التدشينات، ممثل المجلس العلمي المحلي لتنغير، رئيس جماعة احصيا، ممثلي بلدية تنغير، ورؤساء المصالح الخارجيّة والأمنيّة، وفعاليات المجتمع المدنيّ.

مشاريع تنمويّة في تنغير بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الإستقلال
وتضمنت هذه المشاريع المعلن عنها اليوم في إقليم تنغير، بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد، أعمال بناء ملعب رياضي لكرة القدم، في حي تيكوتار في بلدية تنغير، والذي رصد له مبلغ مليون درهم، ساهمت فيها وزارة الشباب والرياضة، بمبلغ 350 ألف درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 175 ألف درهم، والمجلس الإقليمي لتنغير بمبلغ 325 ألف درهم، وبلدية تنغير بمبلغ 150 ألف درهم، وسيشيّد هذا المشروع على مساحة 8000 متر مربع.

ويأتي هذا الملعب، بحسب المدير الإقليمي للشبيبة والرياضة في تنغير عبد الحق الزكي، الذي يعدّ تجسيدًا جديدًا لسياسة القرب التي يحثّ عليها الملك محمد السادس،  لتعزيز مختلف مشاريع المبادرة الوطنيّة للتنمية البشريّة، والرامية إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وذلك من أجل تحقيق تنمية بشريّة متوازنة ومستدامة وشاملة.

وفي احصيا دائرة "النيف"، أشرف رئيس إقليم تنغير عبد الحكيم النجار، على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف "E"  في منطقة امجران، والذي رصد له مبلغ قدره  600 ألف درهم، ساهمت فيها وزارة الشباب والرياضة، بمبلغ 300 ألف درهم، وجماعة احصيا بمبلغ 150 الف درهم، ومجموعة مناجم بمبلغ 150 ألف درهم، وسيشيّد على مساحة 2500 متر مربع، ويندرج هذا المشروع، حسب رئيس جماعة احصيا محمد بنبمو، في إطار سلسلة المشاريع التنمويّة التي تشهدها جماعة احصيا، والتي تستهدف تحسين الدخول إلى الخدمات والتجهيزات الأساسيّة، وبخاصة في مجال الرياضة.

وأشار رئيس جماعة احصيا إلى أن السكان، وبمناسبة تخليد الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال المجيد، تؤكد تشبثها الراسخ بالعرش العلوي المجيد واستعدادهم الدائم للدفاع عن المقدسات الوطنية والوحدة الترابية للمملكة الشريفة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاريع تنمويّة في تنغير بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الإستقلال مشاريع تنمويّة في تنغير بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الإستقلال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib