المغرب اليوم  - إطلاق مشاريع لإنجاز227 ألف سكن جزائري خلال 2014

إطلاق مشاريع لإنجاز227 ألف سكن جزائري خلال 2014

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إطلاق مشاريع لإنجاز227 ألف سكن جزائري خلال 2014

السكن الجزائري
الجزائر ـ واج

عرف السداسي الأول ل2014 إطلاق مشاريع سكنية لانجاز أكثر من 227 ألف سكن لترتفع النسبة الإجمالية لإطلاق البرنامج الخماسي 2010-2014 إلى حوالي 97 % حسب حصيلة لوزارة السكن والعمران والمدينة عرضت الخميس خلال لقاء تقييمي للقطاع.
وأظهرت بيانات الوزارة أن عدد السكنات التي تم مباشرة انجازها في السداسي الأول ل2014 بلغ 227.080 وحدة منها 101.059 سكن اجتماعي تشرف على انجازها مؤسسات جزائرية خاصة بنسبة 62 % إلى جانب المؤسسات الأجنبية (38%).
كما تم خلال نفس الفترة تسليم 157.050 سكن من بينها 27.937 سكن اجتماعي. ويرتفع بذلك عدد السكنات التي تم إطلاقها في إطار البرنامج الخماسي الجاري إلى 2.15 مليون سكن أي بنسبة 97% بينما ارتفع عدد السكنات المستلمة  في ذات الخماسي إلى 916 ألف سكن.
وحسب هذه الحصيلة فإنه لم يتبق إطلاق سوى 70 ألف وحدة لبلوغ الأهداف المسطرة في البرنامج الخماسي.
واستهلك القطاع عموما منذ بداية هذا البرنامج إلى غاية نهاية يوليو اعلفة مالية قيمتها 70ر1.469 مليار دج. وفي تقييمه لهذه الحصيلة اعتبر وزير القطاع  عبد المجيد تبون أنها "عادية" بالرغم من عدم رضاه "التام" خاصة عن الأداء المقدم في الثلاثي الثاني 2014. وأوضح
أن بطء التحويل العقاري لاسيما بين قطاعي الفلاحة والسكن تسبب في تأخر إطلاق الكثير من المشاريع فضلا عن مشاكل نزع الملكية.
وكشف تبون في هذا الصدد أن الحكومة ستقوم قريبا بمراجعة التنظيم المتعلق بكيفيات استلام العقار لاسيما من خلال "إزالة جميع التعقيدات الإدارية المتعلقة بهذه العملية". وستسمح هذه التدابير -حسب الوزير- بتحضير كل المتطلبات الضرورية لإنجاح البرنامج الخماسي المقبل 2015-2019.
وتقوم الوزارة حاليا بالإعداد للبرنامج الخماسي الجديد والذي تهدف من خلاله إلى القضاء على أزمة السكن من خلال تلبية أقصى عدد ممكن من طلبات السكن.
ويقدر العجز بحسب بيانات الوزارة بحوالي 886 ألف وحدة بالمقارنة بين عدد طالبي السكن والمقدر ب2.146 مليون طلب وبين عدد السكنات المستلمة حاليا. وبخصوص المرقين العقاريين الخواص قامت الوزارة خلال السداسي الأول 2014 بمنح الاعتماد ل 3.912 مرق جديد من إجمالي 5.488 طلب الاعتماد وهو رقم غير مسبوق حسب مسؤولي الوزارة.
وعن المدن الجديدة تعتزم الوزارة تسليم مخططات التهيئة لهاته المدن قبل نهاية السنة قصد المصادقة عليها في مجلس الوزراء.  كما تقوم من جهة أخرى بالتحضير لندوة دولية حول المدن برعاية الأمم المتحدة ستنظم في 2015. وتهدف هذه الندوة إلى نقل الخبرات العالمية في مجال تسيير وتأهيل المدن وتنظيم الفضاءات الحضرية قصد دعم الترسانة القانونية المؤطرة لهذا المجال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إطلاق مشاريع لإنجاز227 ألف سكن جزائري خلال 2014  المغرب اليوم  - إطلاق مشاريع لإنجاز227 ألف سكن جزائري خلال 2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إطلاق مشاريع لإنجاز227 ألف سكن جزائري خلال 2014  المغرب اليوم  - إطلاق مشاريع لإنجاز227 ألف سكن جزائري خلال 2014



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib