المغرب اليوم  - الشهاب تؤكد تطلع الوزارة إلى بلوغ وتيرة إنتاج 170 ألف وحدة سكنية سنويًا

الشهاب تؤكد تطلع الوزارة إلى بلوغ وتيرة إنتاج 170 ألف وحدة سكنية سنويًا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الشهاب تؤكد تطلع الوزارة إلى بلوغ وتيرة إنتاج 170 ألف وحدة سكنية سنويًا

وزارة السكنى وسياسة المدينة
الرباط-سناء بنصالح

أكدت وزارة السكنى وسياسة المدينة بأن برنامج عملها لسنة 2016 في شقه المتعلق بالسكنى، يهدف إلى بلوغ وتيرة إنتاج 170 ألف وحدة سكنية سنويا.

وشددت فاطنة الشهاب الكاتبة العامة لوزارة السكنى وسياسة المدينة في كلمة لها نيابة عن وزير السكنى وسياسة المدينة نبيل بن عبد الله، على أنه من المرتقب أن يصل حجم استثمار مجموعة التهيئة العمران خلال سنة 2016 إلى 6,4 مليار درهم، مذكرة بأنه بلغ خلال سنة 2015 نحو 6,3 مليار درهم.

ويتضمن برنامج عمل الوزارة للسنة المقبلة في مجال السكنى، على الخصوص، التعاقد بشأن إنجاز برامج التدخل في الأحياء الناقصة التجهيز بالعديد من الأقاليم والعمالات بمبلغ قدره 500 مليون درهم، وتحديد مشاريع التدخل العاجل في السكن القروي على المستوى الوطني.

وفي ما يتعلق بحصيلة برنامج التدخل في السكن الصفيحي، تم إعلان مدن الخميسات وتويسيت مدنا بدون صفيح، ومن المرتقب الإعلان عن مجموعة أخرى من المدن عند متم سنة 2015 (القلعة والقصر الكبير وسيدي سليمان ومولاي يعقوب والبروج وسطات)، فضلا عن إعطاء الانطلاقة لمشاريع جديدة وتخصيص 400 مليون درهم لبرنامج مدن بدون صفيح من أجل مواصلة تنفيذ البرامج بمدن الدار البيضاء والمحمدية والرباط و الصخيرات وتمارة.

وأضافت المتحدثة ذاته أنه تم تقليص العجز السكني من 800 ألف وحدة سنة 2012 إلى 500 ألف وحدة عند متم هذه السنة عبر البرامج السكنية المعتمدة من طرف الحكومة ، مشيرة الى أن نسبة تنفيذ ميزانية التسيير لسنة 2015 بلغت 72 في المئة إلى غاية أكتوبر، ومن المنتظر أن تفوق هذه النسبة 90 في المئة في نهاية السنة، في حين بلغت نسبة تنفيذ ميزانية الاستثمار 56,28 في المئة ومن المنتظر أن تفوق 70 في المئة عند متم السنة.

وأبرزت أنه في إطار تكثيف العرض وتنويعه كهدف استراتيجي لسنة 2015، عرف الأسدس الأول من السنة انتهاء الأشغال في 82 ألف و193 وحدة، منها 74 ألف و632 وحدة اقتصادية واجتماعية، إضافة إلى فتح أوراش تهم 89 ألف و653 وحدة، منها 75 ألف و964 وحدة اقتصادية واجتماعية.

فاطنة الشهاب أبرزت أيضا أنه تم التوقيع على 849 اتفاقية تهم إنجاز أكثر من مليون و366 ألف وحدة (منتوج 250 ألف درهم) منذ اعتماد المنتوج سنة 2010 إلى غاية أكتوبر 2015، وانطلاق الأوراش بالنسبة لأكثر من 571 مشروعا تهم إنجاز ما يناهز 414 ألف وحدة، وتسليم شهادات المطابقة لأكثر من 181 ألف وحدة.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى انطلاق الاشغال لأزيد من 57 ألف و380 وحدة خاصة بمنتوج 140 ألف درهم (منذ اعتماد المنتوج سنة 2008 إلى أكتوبر 2015) وإنهاء الأشغال لزيد من 31 ألف و584 وحدة، فضلا عن إيداع 37 اتفاقية تهم 14 ألف و698 وحدة في إطار برنامج سكن الطبقة المتوسطة (منذ اعتماد المنتوج سنة 2013 إلى غاية أكتوبر 2015) والتوقيع على 16 اتفاقية تهم 6573 وحدة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الشهاب تؤكد تطلع الوزارة إلى بلوغ وتيرة إنتاج 170 ألف وحدة سكنية سنويًا  المغرب اليوم  - الشهاب تؤكد تطلع الوزارة إلى بلوغ وتيرة إنتاج 170 ألف وحدة سكنية سنويًا



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib