المغرب اليوم  - المنعش العقاري المغربي يربح أكثر من نظيره التركي بـ300

المنعش العقاري المغربي يربح أكثر من نظيره التركي بـ300%

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المنعش العقاري المغربي يربح أكثر من نظيره التركي بـ300%

المنعش العقاري المغربي يربح أكثر من نظيره التركي
الرباط – المغرب اليوم

كشف تقرير لمجلس المنافسة أنّ "هامش الربح الذي يحققه المنعشون العقاريون في السكن الإجتماعي يفوق بكثير ما يحققه المنعشون العقاريون في دول حوض البحر الأبيض المتوسط".
وأوضح التقرير أنّ "هامش الربح تتراوح نسبته ما بين 300 و500 %، أيّ من ثلاثة إلى خمسة أضعاف دفعة واحدة".
أشار التقرير إلى أنّ "مسألة مستوى المردودية في قطاع السكن وارتفاعها اللافت للإنتباه في الغرب أثار نقاشًا عموميًا مستفيضًا بعد صدور تقرير للمكتب الدولي ماكينزي سنة 2009".
 وأضاف أنّه "وفقًا لتقرير (ماكينزي) فإنّ هوامش الأرباح في قطاع العقار الموجه للسكن تتراوح ما بين 30 % و100 % وهي نسبة مرتفعة جدًا مقارنة مع ما يحدث في القطاع على الصعيد الدولي".
 وأكّد مجلس المنافسة أنّ "الدراسة التي أنجزها في الموضوع أظهرت الشيء ذاته" معتبرًا أنّ "نسب هوامش الربح التي أشار إليها تقرير (ماكينزي) هي نفسها التي تظهر في التقارير التي تنشرها المجموعات الكبرى العاملة في القطاع والتي يتم تسويق أسهمها في بورصة الدار البيضاء".

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المنعش العقاري المغربي يربح أكثر من نظيره التركي بـ300  المغرب اليوم  - المنعش العقاري المغربي يربح أكثر من نظيره التركي بـ300



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib