المغرب اليوم  - باريس تحذر الفرنسيين من الاستثمار فى المستوطنات الاسرائيلية

باريس تحذر الفرنسيين من الاستثمار فى المستوطنات الاسرائيلية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - باريس تحذر الفرنسيين من الاستثمار فى المستوطنات الاسرائيلية

المستوطنات الاسرائيلية
باريس _أ ف ب


حذرت فرنسا على موقع وزارة الخارجية من "المخاطر القانونية والاقتصادية" للاستثمار فى المستوطنات الاسرائيلية مذكرة بانها تعد "غير مشروعة" وفقا للقانون الدولى.
وفى المذكرة التى نشرت الثلاثاء فى قسم "معلومات مفيدة" عن اسرائيل والاراضى الفلسطينية تذكر باريس بان الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وغزة ومرتفعات الجولان اراض تحتلها اسرائيل منذ 1967" وان "المستوطنات غير مشروعة فى نظر القانون الدولي".
وقال الموقع "بالتالى هناك مخاطر مرتبطة بالانشطة الاقتصادية والمالية فى المستوطنات الاسرائيلية" مشيرا إلى "خلافات محتملة مرتبطة بالارض والمياه والموارد المعدنية والموارد الطبيعية الاخرى" و"مخاطر متعلقة بالسمعة".
واضاف الموقع ان "المواطنين والمؤسسات الذين ينوون القيام بانشطة اقتصادية او مالية فى المستوطنات مدعوون للاستعانة باستشارة قانونية قبل البدء بها".
وقالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان هذا التحذير ضمن استراتيجية تشاورية بين خمس دول اوروبية "المانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا" بعد فشل مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية فى ابريل واستئناف الانشطة الاستيطانية.
ولم تؤكد وزارة الخارجية الفرنسية ذلك لكن تحذيرا مماثلا نشر على موقعى وزارتى الخارجية البريطانية والالمانية.
وصرح مسؤول اسرائيلى لفرانس برس طالبا عدم كشف اسمه "انه موقف سياسى يختبىء بشكل اخرق وراء حجة قانونية غامضة لا اساس لها" منتقدا "حملة فاشلة" بما ان اى قرار يتعلق بحظر رسمى لم يتخذ من قبل هذه الدول لا فرديا ولا اوروبيا.
وفى مطلع يونيو اعرب الاتحاد الاوروبى عن "خيبته العميقة" بعد اعلان الحكومة الاسرائيلية عن خطة لبناء اكثر من 3000 مسكن فى المستوطنات وذكر بالقوانين الاوروبية المتعلقة بالاستيطان.
وبدأ الاتحاد الاوروبى فى يناير تطبيق تعليمات تحظر التعامل مع مؤسسات او هيئات مقارها فى المستوطنات.
ونشر هذه المذكرة على موقع الخارجية الفرنسية جاء قبل يومين من زيارة وزير الخارجية الاسرائيلى افيجدور ليبرمان لباريس للقاء نظيريه الاميركى جون كيرى والفرنسى لوران فابيوس.
وهدف الزيارة بحث الوضع فى اسرائيل والاراضى الفلسطينية بعد خطف ثلاثة طلاب اسرائيليين فى الضفة الغربية المحتلة.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - باريس تحذر الفرنسيين من الاستثمار فى المستوطنات الاسرائيلية  المغرب اليوم  - باريس تحذر الفرنسيين من الاستثمار فى المستوطنات الاسرائيلية



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib