المغرب اليوم  - حقوق المستأجرين استنكرت قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات

حقوق المستأجرين استنكرت قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حقوق المستأجرين استنكرت قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات

لجنة المتابعة للمؤتمر الوطني للمستأجرين
وطنية -نانا

استنكرت لجنة المتابعة للمؤتمر الوطني للمستأجرين ولجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين ولجان المستأجرين ولجنة المحامين، إضافة إلى ممثلي أحزاب سياسية واتحادات نقابية وهيئات ديموقراطية ومندوبي لجان أحياء ومناطق، في بيان وزعته بعد اجتماع في مقر الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، "قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات في الجريدة الرسمية".
ورأت فيه "تجاوزا لحقوق رئاسة الجمهورية المناطة حاليا بمجلس الوزراء مجتمعا، وعملا مثيرا للريبة يشكل خضوعا واستجابة لضغوط الشركات العقارية والمصرفية ومافيات المالكين الجدد ومن يمثلهم من النافذين في الحكم، وإصرارا على تجاهل حملة الرفض والإدانة التي واجهت القانون المذكور قبل وبعد إقراره ونشره والقرارات المتخذة بشأنه، بدءا من رفض رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان تصديق القانون وتقديمه طعنا به أمام المجلس الدستوري، وإضافة طعن ثان من قبل عشرة من النواب المستقلين وممثلي كتل نيابية كبرى".
كما رأت اللجنة في "قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات اعتداء على قرار المجلس الدستوري الذي اعتبر القانون غير نافذ".
وجددت رفضها القاطع "لهذا القانون نظرا لكل المخاطر الكارثية التي سيتسبب بها في حال نفاذه، ولما يتضمنه من اعتداء على الحق الدستوري في السكن بصفته أحد بنود شرعة حقوق الإنسان وإلغاء لكل الحقوق المكتسبة قانونا للمستأجرين خصوصا تعويض الإخلاء، وتجاوزا لمبادئ العدالة الإجتماعية والمساواة أمام القانون، وما سينتج منه من تشريد وتهجير للمستأجرين وفرز طائفي وطبقي، مما يزيد من تفاقم مشكلات الوطن وأزماته، ويشكل تهديدا إضافيا للسلم الأهلي والإجتماعي".
وأكدت رفضها "الإنجرار الى أسلوب التهويل والإبتزاز، في بيانات المالكين، وتصريحات الناطقين بإسمهم، والإستمرار في ممارسة التضليل حول القانون وتكرار التعاطي مع المستأجرين على أنهم قاصرون عن معرفة حقوقهم أو انهم لا يفقهون قراءة القوانين التي تمس حقوقهم".
وقررت "متابعة التحضير لكل الخطوات المقبلة واستعداد المستأجرين العمل على اسقاط القانون التهجيري ومنع نفاذه بأي شكل، والسعي الدائم لإقرار قانون عادل ومتوازن للايجارات ينصف المالك ويحمي المستأجر ويحفظ كامل حقوقه المكتسبة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حقوق المستأجرين استنكرت قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات  المغرب اليوم  - حقوق المستأجرين استنكرت قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حقوق المستأجرين استنكرت قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات  المغرب اليوم  - حقوق المستأجرين استنكرت قرار إعادة نشر القانون الأسود للايجارات



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib