المغرب اليوم  - مشاريع بالتراضي للمؤسسات الجزائرية التابعة لقطاع البناء

مشاريع بالتراضي للمؤسسات الجزائرية التابعة لقطاع البناء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مشاريع بالتراضي للمؤسسات الجزائرية التابعة لقطاع البناء

بناء المشاريع
الجزائر ـ واج

أشاد رئيس الجمعية العامة للمقاولين الجزائريين مولود خلوفي، يوم السبت في الجزائر العاصمة، بقرار السلطات العمومية القاضي بتعميم منح صفقات بالتراضي لجميع المؤسسات الوطنية التابعة لقطاع البناء و الأشغال العمومية و الري.
و خلال ندوة صحفية، صرح المتحدث أن هذا القرار اتخذ بعد عدة جلسات تشاورية بين الجمعية و وزارة السكن و العمران و المدينة، خصصت لدراسة المشاكل التي تواجهها مؤسسات الانجاز التابعة للقطاع.
في نفس السياق، أوضح المتحدث أنه " انطلاقا من الأسبوع المقبل  ستتحصل جميع المؤسسات الجزائرية على عقود بالتراضي حسب قدرات انجاز مختلف المشاريع السكنية".
و حسب قوله، ستعقد جلسات عمل أخرى الأسبوع القادم من أجل إعداد قائمة خاصة بالمؤسسات الوطنية و دفتر أعباء جديد يعوض الوثيقة السابقة التي كانت تشكل " عائقا بالنسبة للمؤسسات الجزائرية نظرا للإجراءات الإدارية العديدة".
و يرى رئيس الجمعية، أن هذا القرار من شانه أن يشجع المقاولين الجزائريين على المشاركة أكثر في مختلف البرامج السكنية و تحسين نوعية البناء تدريجيا.
في هذا الشأن ذكر المتحدث بمشروع إنشاء مصنع لانجاز السكنات سيكون عمليا في سنة 2015 لتصنيع البناء و تحسين نوعية الانجاز.
من جهة أخرى، أشار السيد خلوفي إلى أن جمعيته قامت بصياغة اقتراحين حول مشروع مراجعة الدستور سيرفعان لرئاسة الجمهورية " خلال أسبوع الى أسبوعين".
و يتعلق الأمر بادراج العقد الوطني الاقتصادي و الاجتماعي للنمو في الدستور، داعيا إلى استحداث جهات قضائية مختصة في مجال الأعمال.
و للإشارة فان الجمعية العامة للمقاولين الجزائريين التي أسست في سنة 2003 تضم حوالي 1200 مؤسسة عبر كامل التراب الوطني.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مشاريع بالتراضي للمؤسسات الجزائرية التابعة لقطاع البناء  المغرب اليوم  - مشاريع بالتراضي للمؤسسات الجزائرية التابعة لقطاع البناء



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib