المغرب اليوم  - طرق دبي تنجز مشاريع طرق داخلية في تسع مناطق سكنية

"طرق دبي" تنجز مشاريع طرق داخلية في تسع مناطق سكنية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي - وام

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات بدبي رصف طرق داخلية في تسع مناطق سكنية بطول 193 كيلومترا بتكلفة 400 مليون درهم غطت مناطق حتا والقوز الثانية والثالثة والرابعة والقصيص الثالثة والخوانيج الأولى والبرشاء.
وتعد هذه المشاريع ضمن الدفعتين الأولى والثانية من الخطة الخمسية 2012 ـ 2016 التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لرصف الطرق الداخلية في عدد من المناطق السكنية في إمارة دبي بتكلفة تقدر بنحو مليار درهم وذلك انطلاقا من حرص سموه على تطوير وتحسين شبكة الطرق لتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني في الإمارة.
وقال سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات إن الهيئة انتهت العام الجاري من رصف الطرق الداخلية في ست مناطق سكنية حيث انتهت في شهر مارس الماضي من مشروع رصف الطرق في منطقة القوز الثالثة بتكلفه 21 مليونا و732 ألف درهم وتضمن المشروع رصف طرق بطول ثمانية كيلومترات بعرض سبعة امتار للطرق التجميعية وستة امتار ونصف المتر للطرق المحلية مع رصف مواقف طولية على جانبي الطريق بعرض مترين ونصف المتر إلى جانب تنفيذ أعمال الإنارة وخدمات تصريف مياه الأمطار وأعمال العلامات المرورية والخطوط الأرضية.
وأوضح ان الهيئة انتهت في شهر فبراير الماضي من رصف الطرق الداخلية في منطقة البرشاء الأولى والثانية والثالثة الواقعة بين شارع الشيخ زايد شرقا وشارع الخيل غربا وشارع أم سقيم شمالا وشارع 331 جنوبا.
وتضمن المشروع الذي بلغت تكلفته 174 مليونا و500 ألف درهم تنفيذ أعمال الطرق الداخلية شاملة أعمال الإنارة بطول 116 كيلومتر منها إنشاء طرق جديدة بطول 63 كيلومتر وإجراء تحسينات على الطرق القائمة حاليا بطول 53 كيلومتر وفي الشهر ذاته انجزت الهيئة مشروع الطرق الداخلية في منطقة القوز الثانية الذي بلغت تكلفته نحو 37 مليونا و392 ألف درهم .
وتضمن المشروع رصف طرق بطول 11 كيلومتر مشتملة على طرق فردية بمسارين وأخرى مزدوجة في الاتجاهين كما شمل إنشاء مواقف موازية وشبكة متكاملة لتصريف الأمطار وأخرى للصرف الصحي إضافة إلى أعمال إنارة الطرق والعلامات الأرضية والإشارات المرورية وتوفير جميع وسائل السلامة المرورية الخاصة بمستخدمي الطرق .
كما انتهت الهيئة في شهر يناير الماضي من رصف الطرق في منطقة الخوانيج الأولي بطول 38 كيلومتر بتكلفة 100 مليون درهم وتضمن المشروع استكمال أعمال تنفيذ الطرق الداخلية الرئيسية والمحلية الغير مرصوفة لباقي منطقة الخوانيج السكنية الأولى منطقة رقم 281 شاملة أعمال الإنارة.
وقال الطاير ان الهيئة أنجزت في النصف الأول من عام 2013 رصف الطرق الداخلية في ثلاث مناطق سكنية حيث تم انجاز مشروع رصف الطرق في منطقة القصيص الثالثة في شهر مايو 2013 وتضمن المشروع الذي بلغت تكلفته 23 مليونا و500 ألف درهم رصف طرق بطول ستة كيلومترات إلى جانب تنفيذ أعمال الإنارة ورصف المواقف لبعض المساجد والمدارس الحكومية في المنطقة.
كما انتهت الهيئة في شهر مارس 2013 من رصف طرق بطول ثمانية كيلومترات في منطقة القوز الرابعة وتضمن المشروع الذي بلغت تكلفته 15 مليون درهم إلى جانب رصف الطرق أعمال الإنارة والمواقف وخدمات تصريف مياه الأمطار وفي شهر فبراير من العام الماضي انتهت الهيئة من مشروع رصف طرق بطول قرابة ستة كيلومترات في منطقة شعبية حتا وبلغت تكلفة المشروع 23 مليون درهم.
وأوضح الطاير ان العمل جاري حاليا في تنفيذ عدد من مشاريع الطرق الداخلية في ست مناطق سكنية حيث يتوقع الانتهاء العام الجاري من مشروع رصف الطرق في منطقة الورقاء الأولى والثانية والثالثة والرابعة فيما سيتم الانتهاء في الربع الأول من العام القادم من رصف الطرق الداخلية في مناطق المحيصنة الثانية والبرشاء جنوب الأولى والطرق التجميعية في البرشاء الثانية مشيرا إلى أنه سيتم في الربع الأخير من العام الجاري طرح مناقصة تنفيذ طرق داخلية في مناطق الممزر والنهدة الأولى وعود المطينة الثانية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - طرق دبي تنجز مشاريع طرق داخلية في تسع مناطق سكنية  المغرب اليوم  - طرق دبي تنجز مشاريع طرق داخلية في تسع مناطق سكنية



 المغرب اليوم  -

اعتمدت مكياج عيون كثيف في حفلة عيد ميلادها

ليدي غاغا تجذب الأنظار بفستان من الدانتيل والفراء

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
ظهرت ليدي غاغا فى صحبة جيدة مساء الثلاثاء حيث أقامت احتفال عيد ميلادها الـ31 في لوس أنجلوس. حيث انضم إلى المغنية الشهيرة صديقها الجديد كريستيان كارينو في مطعم فينيس بيتش جيلينا، حيث ساعد مجموعة من الأصدقاء المشاهير في الاحتفال بيومها الخاص. وباستخدام فستان من الدانتيل بطول الأرض، أضافت غاغا بريقا لمظهرها، في حين تقدمت في طريقها إلى المطعم جنبا إلى جنب مع حبيبها كارينو. وقد تألف الفستان من الفراء الأنيق على جميع أنحائه، مما أعطاها شكلا مبهرا، وقد رفعت شعرها الأشقر لأعلى لتضفي أناقة غير عادية، لتبرز غاغا وجهها الذي زينته بلمسات ثقيلة من الماسكارا، الكحل وأحمر الشفاه الأحمر السميك. وكان كارينو يسير إلى جانب صديقته، وقد حمل في يده الأخرى ما قد يكون هدية فخمة للنجمة في شكل حقيبة صغيرة من متجر المجوهرات الفاخر "تيفاني وشركاه". وتم رصد غاغا وكارينو للمرة الأولى معا في يناير/كانون الثاني من…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib