المغرب اليوم - مصرف الشارقة الإسلامي يعزز حضوره على الساحة المصرفية العالمية

مصرف الشارقة الإسلامي يعزز حضوره على الساحة المصرفية العالمية.

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصرف الشارقة الإسلامي يعزز حضوره على الساحة المصرفية العالمية.

مصرف الشارقة الإسلامي
الشارقة ـ وام

أكد محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي أن حصول المصرف على تصنيف " ايه 3 برايم 2 مع نظرة مستقبلية مستقرة " من وكالة موديز لخدمات المستثمرين يسلط الضوء على تميز قطاع المصرفية الإسلامية في الإمارات إضافة الى متانة قطاعها المالي عامة وتأكيدا على المركز المالي للمصرف وقوة أدائه خلال السنوات الماضية التي شهدت فترة من التقلبات في أعقاب الأزمة المالية العالمية حيث لم يتأثر وضعه المالي بالتقلبات التي شهدها السوق بل شهد ارتفاعا مع معدلات التحسن.
وقال ان هذا التصنيف يأتي أيضا على أساس توقع الدعم على قدم المساواة مع كافة المصارف في الإمارات العربية المتحدة حيث لعب المصرف المركزي دورا رئيسيا في تقديم الدعم بشكل متساو للقطاع المصرفي بالكامل ..مشيرا الى ان التصنيف يوفر ميزة تنافسية عند التعامل مع المؤسسات المالية في أنحاء العالم كافة وقد يؤدي إلى خفض تكاليف الإصدارات في سوق رأس المال.
تأتي هذه التصريحات في أعقاب تعزيز مصرف الشارقة الإسلامي من حضوره على الساحة المصرفية العالمية بحصوله على تصنيف "ايه 3 برايم 2 مع نظرة مستقبلية مستقرة " من وكالة موديز لخدمات المستثمرين في خطوة اعتبرها مراقبون ومتخصصون بالشأن المالي المحلي والإقليمي والعالمي دليلا على قوة الملاءة المالية للمصرف وقدرته الفائقة على تنويع محفظته الإستثمارية بشكل يدعم استراتيجياته في الإبتعاد عن المخاطر وإمكانياته اللافتة في التمتع بهوامش ربحية جيدة في القطاعات الإستثمارية المختلفة.
وتأتي أهمية هذا التصنيف وأثره في الساحة المصرفية المحلية في ظل استمرار توجه الأنظار نحو دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها تمتلك نظاما مصرفيا متينا ومدعوما بحزمة تشريعية متجددة ورصينة قادرا على التعامل مع مختلف العقبات التي واجهها الإقتصاد المالي العالمي إضافة الى تمتع الشارقة بالعديد من الألقاب المهمة كعاصمة الثقافة الإسلامية وعاصمة السياحة العربية للعام 2014 وسعي إمارة دبي لتكون عاصمة الإقتصاد الإسلامي.
وقال خالد فردوس هوولدار رئيس التمويل الإسلامي في موديز لخدمات المستثمرين ان تقييم موديز حول مصرف الشارقة الإسلامي يأخذ في الحسبان الأهمية المتنامية للتمويل الإسلامي وفرص الإمتياز المرتبطة به في الإمارات العربية المتحدة ولاشك سيكون مصرف الشارقة الإسلامي أحد أبرز الجهات الفاعلة في هذا المجال في ضوء استمرار تحقيقه علامات تصنيفية جيدة.
وأوضح نيتيش بوجناجارولا المحلل في أسواق المال المحلية " لقد تم منح الشارقة الإسلامي تصنيفا نهائيا بدرجة ايه 3 اعتمادا على الصعود الثلاثي للمصرف من وضعه الإئتماني المستقل وذلك لتقديرنا إمكانية الحصول على مستوى عالي من الدعم الكامل من السلطات في الإمارات عند الحاجة ".
وحقق مصرف الشارقة الإسلامي العديد من المنجزات خلال السنوات الأخيرة مثل تصنيف من قبل وكالات ستاندرد آند بورز وفيتش ريتينجس وكابيتال إنتيليجنس والتي منحت البنك تصنيفا / بي بي بي بلس مع نظرة مستقبلية مستقرة / وكان أبرز انجازات المصرف انضمامه إلى منصة ناسداك دبي مرابحة للتمويل الإسلامي حيث تشك ل المنصة بديلا مثاليا لعدد من الحلول التمويلية الإسلامية التقليدية التي قد تنطوي على خسائر بسبب حركة الأسعار والهوامش وضعف السيولة والتأخير لتسهم هذه الخطوة أيضا في دعم التعاملات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
يشار الى أن مصرف الشارقة الإسلامي هو بنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية وتبلغ ميزانيته العمومية نحو 12ر22 مليار درهم ويمتلك 28 فرعا متوزعة في كافة أرجاء دولة الإمارات وت عد حكومة الشارقة المساهم الأكبر في المصرف بحصة تبلغ 3ر31 بالمائة من المصرف يليها بيت الإستثمار الكويتي بحصة تبلغ 20 بالمائة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مصرف الشارقة الإسلامي يعزز حضوره على الساحة المصرفية العالمية المغرب اليوم - مصرف الشارقة الإسلامي يعزز حضوره على الساحة المصرفية العالمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مصرف الشارقة الإسلامي يعزز حضوره على الساحة المصرفية العالمية المغرب اليوم - مصرف الشارقة الإسلامي يعزز حضوره على الساحة المصرفية العالمية



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib