المغرب اليوم  - مليونا دينار قيمة توقيع عقد تخطيط مشروع المطلاع الاسكاني

مليونا دينار قيمة توقيع عقد تخطيط مشروع المطلاع الاسكاني

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مليونا دينار قيمة توقيع عقد تخطيط مشروع المطلاع الاسكاني

توقيع عقد تخطيط مشروع المطلاع الاسكاني
الكويت ـ كونا

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعاقدها مع تحالف إستشاري عالمي ومحلي لتخطيط وتصميم الطرق والبنية التحتية لباكورة مشاريع حل القضية الاسكانية وذلك لانجاز مشروع المطلاع الذي يضم 21 ألف وحدة بقيمة تبلغ نحو مليوني دينار كويتي ومدة تنفيذ تبلغ 365 يوما.
وتوقع المدير العام للمؤسسة بدر الوقيان في مؤتمر صحفي اليوم أن توزع المؤسسة أول مجموعة من وحدات المشروع على المخطط في السنة المالية 15/2016 وباقي وحداته خلال السنة المالية 16/2017 إلتزاما منها بالخطة الاسكانية قصيرة الأجل لحلحلة المشكلة الاسكانية التي اقرها وزير الاسكان تنفيذا للتوجيهات السامية للاسراع في تنفيذ الوحدات السكنية وتقليص فترة الانتظار للمواطنين.
وذكر أن المشروع يعد أكبر مشروع في تاريخ المؤسسة لإحتوائه على 21 ألف وحدة سكنية مضيفا أن المشروع يقع في شمال البلاد ويبعد 40 كم عن مركز مدينة الكويت و50 كم عن مدينة الصبية و56 كم عن العبدلي و 15 كم عن الجهراء و 6 كم عن شمال غرب الجهراء.
واضاف أن المشروع الذي بلغت مساحته 10264 هكتارا سيكون نموذجا للمناطق العصرية المتكاملة الخدمات والمرافق حيث توفر لساكنيها الذين يتوقع أن يبلغ عددهم نحو 323 نسمة جميع المرافق العامة والخدمات مثل المدارس والمساجد والمراكز الصحية والمجمعات الحكومية ومخافر الشرطة ومراكز الضاحية ومراكز الإسعاف ومخازن الغاز.
وقال الوقيان ان المشروع سيضم 21 الف وحدة من وحدات الرعاية السكنية موزعة على ثماني ضواحي وسيضم 119 مدرسة و110 مساجد و10 مراكز للضاحية و10 مجمعات حكومية و10 مخافر للشرطة ومركزين للاسعاف و10 فروع غاز بالاضافة الى الاسكان الاستثماري والخدمات التعليمية (جامعة حكومية ومعاهد تعليم تطبيقي ومعهد ديني للرجال وغيرها) والخدمات الصحية والخدمات الدينية والخدمات الحكومية وأنشطة تجارية وترفيهية ومنطقة مركزية للأعمال التجارية والمالية وخدمات النقل العام.
واوضح ان المؤسسة تعتزم بمجرد إنتهاء أعمال التصميم والتخطيط العمل على إعداد المستندات الخاصة من المشروع لتوقيع أول عقد للتنفيذ في ديسمبر 2015 لافتا الى أن أول دفعة لتسليم القسائم للبناء ستكون في ديسمبر 2017.
واضاف أن المشروع سيضم المنطقة الاقليمية الاستثمارية (سي) التي تضم خدمات تعليمية وصحية وحكومية وأنشطة تجارية ومساحات خضراء مفتوحة وغيرها وسيضم أيضا المنطقة الصناعية (دي) التي تضم مناطق صناعية وحرفية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مليونا دينار قيمة توقيع عقد تخطيط مشروع المطلاع الاسكاني  المغرب اليوم  - مليونا دينار قيمة توقيع عقد تخطيط مشروع المطلاع الاسكاني



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib