المغرب اليوم  - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة

نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة

تجديد المباني القديمة
الجزائر ـ واج

تحضر  وزارة السكن والعمران والمدينة لانشاء الوكالةالوطنية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة التي ستتكفل بتجسيد البرنامج الوطنيلإعادة الاعتبار وتأهيل هذه المباني خلال المخطط الخماسي 2015-2019، حسبما علم لدىالوزارة.
وسيدخل استحداث هذه الهيئة  في اطار قانون جديد ينتظر ان يدخل حيز التطبيقالسنة الجارية أو بداية 2015 ويحدد شروط التدخل على الأنسجة العمرانية القديمة وهذابهدف تنظيم وتأطير التكفل بالبنايات القديمة تقنيا من خلال الوكالة.
وحسب المصدر تتكفل هذه الهيئة -التي ستكتسي طابعا تنسيقيا- بالاعتناء بالنسيجالعمراني القديم وتكون مخولة لتوقيع العقود مع مكاتب الدراسات لتشخيص البناياتوإعادة هيكلتها.
وتؤكد الوزارة على اهمية هذه الهيئة في انجاح البرنامج الوطني لإعادة تأهيلالبنايات القديمة.
وبخصوص النص القانوني المحدد لشروط التدخل على الأنسجة العمرانية القديمةوالمعد للنقاش سيسمح بتكوين فرق من المهندسين تتخصص في الترميم وإعادة التهيئةالداخلية والخارجية للبناء وتوفر على القطاع اللجوء إلى العمالة الأجنبية.
وسينص الإطار القانوني على معالجة اضطراب الهيكلة وحالة المباني لتحسيناستقرارها ومقاومتها وذلك من اجل ضمان استدامتها.
كما سيلزم النص المواطنين والمؤسسات بإنجاز سكنات مطابقة للمعايير المعمولبها والعمل على تحسين الوضع البيئي في الأحياء والسكنات مع إعادة هيكلة الأحياءالمتضررة.
ويقوم المهندس في هذا الاطار بمعالجة تدهور واجهات المباني والسكنات عنطريق الاشراف على إصلاح وتغيير عناصرها في ظل احترام الهندسة المعمارية الاصليةللسكنات  وتحسين حالة الشبكات المختلفة والهياكل القاعدية الحضرية والتجهيزات العموميةداخل هذه الأحياء.
ووفقا للمصدر "سيتم إعداد نص القانون في صيغة مرسوم تنفيذي عملا على تسريعاصداره وتجسيده في الميدان  كونه مخصص للبنايات القديمة المهددة بالتعرض لأضرارجسيمة في حال حدوث أي طارئ".
وستسمح هذه التدابير بالحصول على محيط عمراني لائق للمواطن من خلال مراعاةالمعايير والشروط المطبقة في ميدان الهندسة المعمارية والعمران.
 وأخذ الديوان الوطني للترقية والتسيير العقاري  برنامج إعادة تأهيل البناياتالقديمة في والايات الجزائر ووهران وقسنطينة بعين الاعتبار  حيث يتم إنجاز مشاريعالترميم حاليا  في انتظار توسعته ليطبق في المدن الأخرى.
وتتعرض البنايات القديمة إلى أضرار عديدة سببها العوامل المناخية والكوارثالطبيعية على غرار الزلازل وكذا التوسعات العشوائية والتغييرات التي يحدثها المواطنون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة  المغرب اليوم  - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة  المغرب اليوم  - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib