المغرب اليوم - وزارةالإسكان البحرينية تنظم ورشة عمل لإحتياجات مدينة شرق سترة

وزارةالإسكان البحرينية تنظم ورشة عمل لإحتياجات مدينة "شرق سترة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارةالإسكان البحرينية تنظم ورشة عمل لإحتياجات مدينة

وزارةالإسكان البحرينية
المنامة ـ بنا

عقدت وزارة الإسكان ورشة عمل بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية بالمملكة، بالإضافة إلى مسئولي وممثلي مكتب "دار الخليج" للهندسة المكلف لإعداد المخططات العامة والتفصيلية لمشروع مدينة شرق سترة، بهدف تحديد الاحتياجات الأولية والخدمات التي يتطلب توفيرها بالمدينة الجديدة، تمهيداً لإدراجها ضمن المخطط العام للمشروع.
وافتتح المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان أعمال الورشة بحضور كبار المسئولين بوزارة الإسكان، بالإضافة إلى فريق العمل الهندسي المكلف من جانب الوزارة للمتابعة والإشراف على مراحل إعداد مخططات المدينة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي وممثلات الوزارات والمؤسسات الخدمية بالمملكة، حيث بدأت فعاليات الورشة بعرض فيلماً وثائقياً يستعرض تاريخ مملكة البحرين في بناء مشاريع المدن الإسكانية الجديدة، ورؤية المملكة لتوفير احتياجات المواطنين من السكن الاجتماعي بتلك المدن، إلى جانب إمدادهما بالمرافق والخدمات الصحية والتعليمية والرياضية التي تخدم المواطنين القاطنين بتلك المدن.

وقد أكد المهندس باسم الحمر وزير الإسكان خلال افتتاحه أعمال الورشة أن وزارة الإسكان تنظر إلى مشروع مدينة شرق سترة باعتبارها واحدة من أبرز المشاريع الإسكانية التي تشهدها المحافظة الوسطى، والتي يتوقع لها أن تسهم إلى جانب مشاريع المدينة الشمالية ومدينة شرق الحد أن تحقق طفرة كبيرة على طريق إنهاء تكدس الطلبات الإسكانية على قوائم الانتظار.

وقال وزير الإسكان إن الوزارة لا يقتصر دورها فقط في بناء المشاريع على بناء الوحدات السكنية فحسب، بل يمتد اهتمامها إلى التنسيق مع كافة الجهات الحكومية بالمملكة من أجل توفير كافة المرافق والخدمات لتلك المشاريع، مشيراً إلى أن هذا التوجه تستمده الوزارة من التاريخ الطويل للدولة في توفير مشاريع السكن الاجتماعي منذ مطلع ستينيات القرن الماضي، حيث حرصت القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة على الاهتمام بالتوسع العمراني من كافة جوانبه، ليشمل مشارع السكن الاجتماعي والاقتصادي والمرافق والخدمات الحيوية، حتى باتت المملكة بعد 50 عاماً تعد واحدة من أبرز دول المنطقة التي حققت نهضة عمرانية مدروسة، شملت جميع المجالات السكنية والتعليمية والصحية والرياضية وغيرها.

وأكد وزير الإسكان أن الهدف من تلك الورشة وما سيعقبها من اجتماعات وورش أخرى هو تحديد احتياجات مدينة شرق سترة، حتى يتسنى للمكتب الاستشاري إعداد المخططات العامة والتفصيلية للمدينة، متضمنة مقترحات وأفكار وخطط جميع وزارات ومؤسسات الدولة، قبل أن تشرع وزارة الإسكان في تنفيذ تلك المخططات على أرض المشروع فور اكتمال نسب الإنجاز بأعمال الدفان البحري.

ونوه المهندس الحمر الى توجيه الفريق الهندسي المكلف من قبل الوزارة لمتابعة سير إعداد المخططات بضرورة الحرص على التنسيق مع جميع الجهات المعنية ورصد ملاحظاتهم ومقترحاتهم وإدراجها في المخططات، مشيراً إلى أن مشاريع المدن الجديدة تعد مشاريعاً وطنياً، تتطلب مشاركة فاعلة حتى تخرج على النحو الذي يلبي تطلعات القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة والمواطنين الكرام.

وقد أعقب كلمة وزير الإسكان عقد سلسلة من النقاشات وتبادل وجهات النظر والمقترحات بين الحضور، على أن يتم تحويل ما ورد خلال الورشة إلى برنامج عمل يتم دراسته وتحديد احتياجاته، قبل أن يتم إدراجه ضمن مخططات المشروع.

وكانت وزارة الإسكان قد أبرمت مؤخراً اتفاقية الشروع في أعمال الدفان البحري لمشروع مدينة شرق سترة الإسكاني، وذلك بالتعاون مع شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، كأولى اتفاقيات المشاريع الاسكانية الممولة من برنامج التنمية الخليجي، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 89.1 مليون دينار بحريني.

كما الحقت وزارة الإسكان هذا الحدث بإبرام اتفاقية أخرى مع مكتب "دار الخليج" للهندية لإعداد المخططات العامة والتفصيلية للمشروع، وذلك ضمن نهج الوزارة الجديد الذي يقضي بسير أعمال الدفان إلى جانب إعداد المخططات، حتى يتسنى للوزارة الشروع في تنفيذ المشاريع المدرجة في المخططات فور الانتهاء من أعمال الدفان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - وزارةالإسكان البحرينية تنظم ورشة عمل لإحتياجات مدينة شرق سترة المغرب اليوم - وزارةالإسكان البحرينية تنظم ورشة عمل لإحتياجات مدينة شرق سترة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - وزارةالإسكان البحرينية تنظم ورشة عمل لإحتياجات مدينة شرق سترة المغرب اليوم - وزارةالإسكان البحرينية تنظم ورشة عمل لإحتياجات مدينة شرق سترة



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا تتألق في بدلة بيضاء خلال حفلة خيرية

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت المغنية الشهيرة ليدي غاغا، أنظار الحضور وعدسات المصورين خلال إحيائها حفلة خيرية، في جامعة تكساس "أي اند إم" الأميركية والذي حمل عنوان "من صميم القلب.. نداء أميركا الموحدة"، ليلة السبت، من أجل جمع التبرعات لضحايا الأعاصير. وشارك في الحفل الخيري 5 رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأميركية، وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب وجيمي كارتر. وأطلت غاغا بإطلالة بسيطة وأنيقة مرتدية بدلة بيضاء بدون أي قميص تحتها ما كشف عن صدرها، واختارت تسريحة كلاسيكية لشعرها الأشقر بتقسيمات بسيطة حول رأسها، مع اكسسوارات من الأقراط كبيرة الحجم، كما اضافت مكياجًا هادئًا، على عكس عادتها التي تسعى دائما للظهور بملابس غريبة الاطوار ومكياج غير تقليدي. ونشرت غاغا بعضًا من الصور المذهلة لنفسها وراء الكواليس على صفحتها الخاصة بموقع "انستغرام" قبل الحدث، وكتبت :"لا شيء أكثر جمالا من ان يضع الجميع خلافاتهم جانبا لمساعدة الإنسانية في

GMT 04:34 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

خطة كاملة لزيارة أهم وجهات السياحة العالمية "سيرلانكا"
المغرب اليوم - خطة كاملة لزيارة أهم وجهات السياحة العالمية

GMT 06:02 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أهم أسباب تصميم منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري
المغرب اليوم - أهم أسباب تصميم منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري

GMT 00:51 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يؤكد أن تقديم توك شو صباحي أسهل من المسائي
المغرب اليوم - رامي رضوان يؤكد أن تقديم توك شو صباحي أسهل من المسائي

GMT 02:49 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إجراء تصويت لإزالة اسم زعيمة ميانمار من غرفة طلاب أكسفورد
المغرب اليوم - إجراء تصويت لإزالة اسم زعيمة ميانمار من غرفة طلاب أكسفورد

GMT 05:49 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اختلاف مالي بين ميلانيا وميشال داخل البيت الأبيض
المغرب اليوم - اختلاف مالي بين ميلانيا وميشال داخل البيت الأبيض

GMT 03:26 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة توضّح أنّ الخوف من العناكب موروث منذ الولادة
المغرب اليوم - دراسة توضّح أنّ الخوف من العناكب موروث منذ الولادة

GMT 01:54 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مارتن لاف يُشيد بأداء سيارة "إكس-ترايل" الجديدة
المغرب اليوم - مارتن لاف يُشيد بأداء سيارة

GMT 05:03 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "ليكزس" تطرح شاشة معلومات ترفيهية كبيرة
المغرب اليوم - سيارة

GMT 00:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

القاطي يكشف أنّ "ماشي معقول" تندرج في صنف الراي
المغرب اليوم - القاطي يكشف أنّ

GMT 02:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

قطر تتجه إلى المزارع لمواجهة المقاطعة العربية لها
المغرب اليوم - قطر تتجه إلى المزارع لمواجهة المقاطعة العربية لها

GMT 03:37 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي تبدو أنيقة في الأبيض على السجادة الحمراء

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور

GMT 02:42 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيف الأسنان بالفرشاة غير كافٍ لمنع التسوس

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib