المغرب اليوم  - وعود استفادة من المسكن لـ5 آلاف عائلة في الجزائر عقب رمضان

وعود استفادة من المسكن لـ5 آلاف عائلة في الجزائر عقب رمضان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وعود استفادة من المسكن لـ5 آلاف عائلة في الجزائر عقب رمضان

المساكن فى الجزائر
الجزائر - المغرب اليوم

قررت وزارة المسكن والعمران بالتنسيق مع السلطات المحلية في الجزائر، منح قرارات وعد بالاستفادة من مسكن لجميع الأشخاص المعنيين بعملية الترحيل والاستفادة من مسكن اجتماعي، والذين لن يتم ترحيلهم خلال هذه الدفعة التي ستنطلق مجددًا عقب شهر رمضان، حيث ستكون وثيقة وعد بالاستفادة بمثابة اعتراف من السلطات الرسمية بأحقية المعني بالاستفادة من المسكن.
وكشف مصدر رسمي من وزارة السكن والعمران، أن الأشخاص الذين لن تمسهم عملية الترحيل الكبرى التي انطلقت قبل شهر رمضان، والذين تتوفر فيهم جميع الشروط التي تحدد هوية المستفيد من مسكن اجتماعي، سيتلقون مباشرة بعد شهر رمضان وعودا بالاستفادة من مسكن اجتماعي، يتضمن إقرارا رسميا من الدولة بأن هذا الشخص يحق له الحصول على مسكن في القريب العاجل، مشيرا إلى أن هؤلاء سيتم استدعاؤهم لإبلاغهم بقرار الاستفادة ومنحهم وثيقة بذلك تتضمن مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالتاريخ المحدد للاستفادة والمكان، بالإضافة إلى عدد الغرف.
وأوضح المصدر، أن هذه الوثيقة تعد اتفاقا رسميا بين الدولة وهذا المستفيد حول حصوله على مسكن اجتماعي، أين يحق له مراقبة ومتابعة استكمال المشروع عن قرب. وحول عدد العائلات التي ستستفيد من هذا الوعد، أشار ذات المصدر إلى أن الدفعة الأولى ستكون عبارة عن 8 ألاف مستفيد، من بينهم 5 ألاف عائلة في العاصمة وحدها، فيما تكون العملية مستمرة حسب المشاريع المعلنة التي يتم الشروع فيها.
وكان وزير المسكن والعمران، عبد المجيد تبون، قد أقر مند وصوله إلى القطاع الذي يشرف عليه، طريقة التعامل بالوعد بالاستفادة، والتي طبقها في ولاية وهران التي أتبتت نجاعتها كون المواطنين أصبحوا يتابعون تقدم بناء مساكنهم عن قرب، من بداية الإنجاز إلى غاية تسليم المفاتيح، بالإضافة إلى كونها تقف في وجه عمليات التوزيع الجانبية "المعريفة"، إذ من المستحيل أن يستفيد أي كان دون أن يكون مستحقا للسلك الاجتماعي، خاصة وأن القائمة تكون معلومة من بادئ الأمر. ومن المنتظر أن تباشر السلطات المحلية عملية الترحيل مباشرة بعد انقضاء شهر رمضان، والتي ستمس مجموعة من الأحياء القصديرية في العاصمة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وعود استفادة من المسكن لـ5 آلاف عائلة في الجزائر عقب رمضان  المغرب اليوم  - وعود استفادة من المسكن لـ5 آلاف عائلة في الجزائر عقب رمضان



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib