المغرب اليوم - 21  من تصرفات عقارات دبي الربعية للإماراتيين

21 % من تصرفات عقارات دبي الربعية للإماراتيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 21 % من تصرفات عقارات دبي الربعية للإماراتيين

21 % من تصرفات عقارات دبي الربعية للإماراتيين
دبي ـ المغرب اليوم

عرض مؤتمر عقارات دبي 2020 خلال فاعلياته لليوم الثاني على التوالي أمس عددا من المؤشرات التفصيلية عن واقع ومستقبل السوق العقاري بالإمارة والتي عكست تحسنا ملموسا في أرقام الربع الاول من العام الجاري مقابل نفس الفترة من العام الماضي وكشفت عن استحواذ المواطنين على %21 من العقارات المشتراة في الامارة خلال الربع الأول.
وقال أوزان ديمير رئيس قسم البحوث بمؤسسة «ريدن دبي» للاستشارات العقارية إن المؤشرات العقارية خلال الربع الأول شهدت تحسناً كبيراً عن مثيلاتها من العام الماضي حيث ارتفع حجم الصفقات النقدية والرهون العقارية بنسبة فيما صعدت القيمة الإجمالية للتعاملات بنسبة %20 خلال الربع الأول من 2014 مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي، إلا انها جاءت أقل بنحو %6 عن الربع الأخير من 2013.
وتابع أن منطقة داون تاون والخليج التجاري جاءت ضمن أعلى المناطق من حيث قيمة التعاملات بها خلال الربع الأول من العام الجاري إذ بلغت نحو 2.7 مليار درهم، تلتها منطقة مرسى دبي بنحو 1.7 مليار درهم إلا أن الأخيرة جاءت منخفضة عن قيمة ما حققته خلال نفس الفترة من العام الماضي. وأضاف ديمير أن مؤشر اسعار بيع الوحدات السكنية في دبي قدر نسبة زيادة تتراوح بين 10 إلى سنوية للأسعار الفترة المقبلة.
واكد التقرير أنه رغم الزيادات في اسعار البيع إلا أن اسعار الإيجارات بالإمارة مازالت أقل بنحو عن مستويات الذروة في أغسطس 2008.
وفيما يتعلق بجنسيات المشترين أفادت دراسة «ريدن» بأن %21 من التصرفات العقارية كانت من نصيب الإماراتيين بعدد 1,228 إماراتيا وبأملاك تقدر قيمتها بنحو 7 مليارات درهم في حين سجل الهنود أكبر المشترين للعقارات في دبي من الجنسيات الوافدة بنسبة وباستثمارات تقدر بنحو 6 مليارات درهم وجاء البريطانيون والباكستانيون في المرتبة الثانية والثالثة باستثمارات بلغت 3.145 مليارات درهم و2.410 مليار على التوالي.
وشكلت نسبة المقيمين من المشترين نحو %45 مقابل %55 مشترين غير مقيمين بالدولة، فيما بلغت نسبة الملاك %21 مقابل %79 مستثمرين.
ومن جانبه قال منصور احمد، مدير منطقة الشرق الأوسط بمؤسسة كوليرز للاستشارات العقارية إن قطاع الإسكان المتوسط من اكثر القطاعات غير المستغلة بالسوق العقاري في دبي موضحاً أن نسبتهم من ملاك الوحدات السكنية بدبي تمثل %30، والتي تتراوح اسعارها بين 35 ألفا و54 ألف درهم سنويا، وتابع أن المعروض من السكن المتوسط للذين تتراوح دخولهم الشهرية بين 9 آلاف درهم و15 ألف درهم لا يتجاوز الـ من إجمالي عدد الوحدات الجديدة التي ستتم إضافتها في الإمارة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - 21  من تصرفات عقارات دبي الربعية للإماراتيين المغرب اليوم - 21  من تصرفات عقارات دبي الربعية للإماراتيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - 21  من تصرفات عقارات دبي الربعية للإماراتيين المغرب اليوم - 21  من تصرفات عقارات دبي الربعية للإماراتيين



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها الخارقة
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib