المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

جدد تحالف أحزاب المعارضة السودانية رفضه لقرار رفع الدعم عن المحروقات، وطالب في بيان له بـ "إطلاق لسراح المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الرافضة للقرار". وأكد "العزم على مقاومة القرار بجميع الطرق". ودعا جميع جماهير الشعب إلى التعبير عن رفضها بجميع الوسائل التي تعرفها". وكانت مدينة ودمدني (كبرى مدن وسط السودان)، شهدت، الإثنين، موجة من الاحتجاجات العنيفة. وقال بيان للمكتب الصحافي: إن رصاصة  انطلقت من عربة (بوكس) مدنية عابرة، إثر رشقها بالحجارة، وأصابت المواطن أحمد محمد علي (23 عامًا، أعمال حرة)، أدت إلى وفاته في الحال. وأضاف البيان أن "المتظاهرين رشقوا عربات المارة بالحجارة، وإصيب  37 شرطيًا بإصابات متفاوتة، منها 5 إصابات جسيمة. ومن ناحية أخرى، أُطلقت نداءات من مكبرات الصوت في المدينة، للتجمع والاستمرار في رفض قرارات الحكومة. وقال مصدر مطلع: إن أعدادا قليلة من الطلاب انتظمت في المدارس،  الثلاثاء، كما انخرطت حكومة الولاية وأجهزتها الأمنية والشرطية في اجتماعات منذ الإثنين. وأضاف المصدر أن "تصريحات وزير الإعلام (الناطق الرسمي باسم الحكومة) محمد الكامل فضل الله، التي نفي فيها حدوث لإصابات أو وقوع لقتلى، أثارت حالة من الغضب والاستياء في المدينة. وكان الوزير اعتبر "الاحتجاجات التي شهدتها مدينة وادمدني حالات للشغب". وأعلن عن "توقيف 103 شخص قال إنهم تسببوا في الشغب، وسيُقدَّمون للمحاكمة، الثلاثاء". فيما كشف عضو تحالف "أحزاب المعارضة" والقيادي في حزب "الأمة" عبد الجليل الباشا أن "سلطات الأمن أوقفته"، الإثنين، واقتادته مع بعض قيادات في تحالف أحزاب المعارضة إلى مباني الأمن. وقال الباشا، في تصريحات لـ "المغرب اليوم"، صباح الثلاثاء: إن السطات الأمنية أفرجت عنه، بعد ساعات من التحري عن نشاط المعارضة. وأضاف أن "المعارضة يجمع بينها حد أدني هو نقاش قضايا السودان، ومن بينها قرار رفع الدعم عن المحروقات". وأكد أن "المعارضة ستقاوم  وترفض سياسات النظام إلى أن يذهب، متبعة في رفضها الطرق السلمية". 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات



GMT 17:43 2023 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار الدواجن تُسجل ارتفاعاً كبيرا في الأسواق المغربية

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib