الجمال في الشمال
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الجمال في الشمال

المغرب اليوم -

الجمال في الشمال

بقلم: المهدي الحداد

وفجأة تحولت الأنظار صوب الشمال، وبدأ الحديث الغزير عن تحليق إتحاد طنجة الفريد في الصدارة، والإنتفاضة المجنونة للمغرب التطواني في ذيل الترتيب، في مشهد رائع توحد فيه الجاران ليرسمان لوحات الإبداع فوق رمال المتوسط.

الشمال أصبح جذابًا للعيون العاشقة للفرجة داخل وخارج الميدان، ومن أراد أن يستمتع بالقتال ويشاهد الجمال فعليه بالذهاب إلى ملعبي طنجة الكبير وسانية الرمل، حيث أزرق البوغاز وبياض الحمامة يتلألآن في الأفق.

كل شيء بات يغري للعب فوق البساط الشمالي، تحت أنظار عشرات الآلاف من الجماهير المتحمسة والمنظمة، والتي أضفت على لقاءات الفريقين رونقا أوروبيا خاصا قلّ نظيره في الملاعب الوطنية، بعدما لبّت النداء دون تردد، وأعلنت الدعم الإضافي المطلق والحضور المكثف داخل وخارج القواعد، في إيثار وتضحية الأوفياء في الشدة قبل الرخاء.

جمهور إتحاد طنجة يخلق الحدث منذ أسابيع بشكل لافت جدا، ويلعب دورا عظيما في صدارة الفريق الإنفرادية للبطولة الإحترافية، ويعطي الدروس المجانية في المساندة المجنونة التي لا تزيغ عن الروح الرياضية والمطالب المشروعة في تحقيق الدرع الأول في خزانة النادي.

أنصار المغرب التطواني عادوا للبيت وعادت معهم البسمة والتلاحم والسعادة، وعقدوا العزم جماعة على التماسك بالأيادي والأقدام ومهاجمة تهديد النزول الذي يقف أمامهم، فشحنوا البطاريات وشرعوا في هزم الكابوس، بسلسلة من الضربات القاضية التي أخرجتهم نسبيا من بؤرة الخطر والإحتضار.

أبناء الشمال أظهروا للكل أنهم ليسوا من جمهور النتائج، ولا يهمهم الترتيب في شيء، بل تزيدهم المعاناة تعلقا وتشبتا بالمدرجات، وتحالفا مع الفريق الذي يعترف بكونهم البنزين الذي يستحيل أن تسير الحافلة من دونه، ويكفي معاينة واقع الحمامة الحالي والأمس القريب لفارس البوغاز في القسم الثاني.

إن كان إتحاد طنجة يمشي مستقيم القامة في الصدارة، ويمتلك الحظوظ الوافرة لإنتزاع اللقب الأول في رصيده، فالفضل لجمهوره الرائع الذي يحفز اللاعبين الشباب بطريقة هيستيرية، ويثق في المدرب المبتدئ لمرابط ليجعل منه قائدا ذكيا وعصاميا، وينسجم مع فلسفة الرئيس والمكتب المسير الصامت والهادئ والمشتغل في الظل بعيدا عن الضوضاء والأضواء.

ولا عجب أيضا إن أفلت المغرب التطواني من مخالب الهبوط في إنتفاضة إياب ولا أجمل، بتوابل محلية محضة وبصناعة رجل المرحلة عبد الواحد بنحساين، الذي نسج خيوط الإرتباط الصريح بفرسانه وفتح لهم قلبه وعقله، في صورة جميلة بخلفية الجمهور التطواني الشغوف والنظيف، والذي يعتبر الإستثناء في المنظومة الكروية المحلية كونه الوحيد الذي يرتبط بصداقات وطيدة مع كافة جماهير الأندية الوطنية.

ما أجمل من كسر روتين الدار البيضاء والرباط والخروج من دائرة السحر وجنون أنصار الغريمين الرجاء والوداد، لمشاهدة إبداع ولوحات جماهير أخرى لأندية بعيدة عن محور الوسط، تنتفض وتتزعم مشهد الفرجة، وتتنافس على الريادة في التشجيع والسعي وراء الألقاب.

ربيع شمالي جميل وإستمتاع أكثر من لذيذ بما يفعله الإتحاد والماط بجميع مكوناتهما، وتعبئة كبيرة من الفريقين لتكون النهاية مثالية، بزواج الموج الأزرق بذهب رمال البطولة، وتحقيق الحمامة لشبه المعجزة بالتخلص من وحل الأنين والتحليق عاليا بأجنحة النجاة.

الإنجذاب لجمال الشمال تمليه الرغبة والتكامل والعزيمة على بلوغ الهدف بأي ثمن، وهو الشيء الناقص لدى المنافسين في باقي جهات المملكة، ومهما كانت النتائج والحصيلة النهائية فكل التنويه والإشادة والتصفيق لفناني طنجة وأبطال تطوان على المعارض والملاحم التي نتمنى أن تستمر دائما، لما فيه من خير وفائدة على الجارين وكرة القدم المغربية.

 

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمال في الشمال الجمال في الشمال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib