الألعاب الهوائية سلاح يوفنتوس في مواجهة ميونيخ
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

الألعاب الهوائية سلاح يوفنتوس في مواجهة ميونيخ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الألعاب الهوائية سلاح يوفنتوس في مواجهة ميونيخ

أليجري
الرباط-المغرب اليوم

يستضيف يوفنتوس الإيطالي يوم الثلاثاء بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي وهو يتمتع بأفضلية استعادة لاعبيه المصابين الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والألماني سامي خضيرة، وذلك في ظل مشاكل دفاعية كبيرة يعاني منها النادي البافاري بسبب الإصابات.

ورغم أن يوفنتوس تأهل لنهائي نسخة العام الماضي، إلا أن كل الترشحات تصب في صالح بايرن ميونيخ للعبور من ثمن النهائي بل وتضع الفريق البافاري في مقدمة المرشحين للتتويج باللقب.

وتعادل يوفنتوس في أخر مباراة له بالـ"سيري آ" أمام بولونيا وذلك بعد 15 فوزا متتاليا بالدوري، ولكنه سيستعيد اثنين من أهم لاعبيه قبل المواجهة وهما المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ولاعب الوسط الألماني سامي خضيرة، حيث يفترض أن المدرب ماسيمليانو أليجري سيخوض اللقاء بخطة 4-4-2.

وربما يضطر أليجري للابتكار في خطوطه الخلفية وذلك في ظل سير كل المؤشرات نحو ان المدافع جورجو كيليني والظهير البرازيلي أليكس ساندرو لن يتمكنا من المشاركة بسبب معاناتهما بآلام عضلية، لذا فإن المدرب على الأرجح سيراهن على اللعب بخط دفاع رباعي قلبيه هما ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي.

ويكمل الخط الخلفي في مركزي الظهيرين كل من السويسري ستيفان ليختشتاينر والفرنسي باتريس ايفرا، الذي أكد لوسائل اعلام إيطالية إن فريقه "سيخوض المباراة بهدوء ولكن بنهم كبير".

بالنسبة لوسط الملعب فإن القطع التي يفترض أن يدفع اليجري بها تتمثل في الكولومبي خوان كوادرادو والألماني سامي خضيرة والإيطالي كلاوديو ماركيزيو والفرنسي بول بوجبا.

وسيفرض اليجري مهمات تتطلب مجهودا اضافيا من بوجبا وكوادرادو باللعب على الأطراف مع مساعدة الظهيرين باستمرار في الضغط السريع على أجنحة الألمان، الذي أكد مواطنهم خضيرة إن مستواهم ليس مختلفا عن أداء "السيدة العجوز".

وفي الهجوم سيشارك الأرجنتيني، باولو ديبالا الذي سجل 13 هدفا في الـ"سيري آ"، أساسيا بصحبة إما ماندزوكيتش والإسباني ألبارو موراتا الذي كان من أهم عناصر الـ"بلانكونيري" في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال التي خسرها فريقه في نهائي برلين من برشلونة بثلاثة أهداف لواحد.

ويسعى أليجري لتحقيق أول فوز له على مدرب بايرن ميونيخ، الإسباني بيب جوارديولا، الذي تواجه معه 4 مرات حينما كان مدربا لميلان حيث خسر مرتين وتعادل مثلهما.

في الجانب الآخر، يخوض بايرن مباراة الذهاب أمام يوفنتوس في ظل توقيت تعتبر فيه كل الخيارات الهجومية الموجودة بالفريق متاحة أمام جوارديولا ولكن في ظل غيابات دفاعية كثيرة، الأمر الذي ربما يمثل أمام فريق مثل يوفنتوس مشكلة كبيرة للنادي البافاري.

وتسببت إصابة هولجر بادشتوبر بكسر في الكاحل وخضوع خابي مارتينيز لجراحة في الركبة وتعرض جيروم بواتينج لتمزق في العضلة الضامة في جعل الفريق دون أي قلب دفاع.

ورغم أن بايرن تعاقد في الشتاء مع سيردار تاتشي على سبيل الاعارة قادما من سبارتاك موسكو الروسي، إلا أن وتيرة المباريات والمنافسات غائبة عنه بشكل كبير وهو ما ظهر في مشاركته امام دارمشتات الأخيرة بالبوندزليجا، لذا فإن ظهوره أمام يوفنتوس محل شك.

وبالنسبة لمهدي بن عطية فإنه قادم من اصابة ويبدو أنه لم يصل بعد إلى قمة مستواه، لذا فإن جوارديولا على الأرجح سيلجأ لارتجال خط دفاع مكون من فيليب لام وخوان برنات كظهيرين وديفيد آلابا وجوشوا كيميش كقلبي دفاع.

المشكلة في هذا الأمر أن بايرن ميونيخ سيعطي أفضلية ليوفنتوس في الألعاب الهوائية حيث أن متوسط طول خط الدفاع البافاري سيكون مترا و74 سم، وهو ما قد يعد قاتلا أمام فريق يضم مهاجمين خطرين للغاية على هذا الصعيد وهما ماندزوكيتش وموراتا.

وقال الهولندي آريين روبن لاعب بايرن "إنها مشكلة سيتوجب علينا حلها كفريق"، وذلك عن طريق محاولة منع ارسال العرضيات من الأساس.

على الصعيد الهجومي فكل الأنباء جيدة بالنسبة لجوارديولا، في ظل تألق كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر، مدعومين بالمجهود الرائع من على الطرفين من قبل روبن والبرازيلي المراوغ دوجلاس كوستا.

واذا ما استدعت الحاجة فسيمكن لجوارديولا اللجوء للدكة حيث سيجد خدمات كل من الفرنسي فرانك ريبيري والألماني ماريو جوتزه متوفرة.

وكان ريبيري عاد للظهور يوم السبت أمام دارمشتات عقب اصابة طويلة ليقدم أداء ولا أروع، ولكنه وفقا لجوارديولا لا يمكنه الآن أن يلعب مباراة كاملة.

التشكيل المحتمل:.

يوفنتوس: بوفون وليختشتاينر وبووتشي وبارزلي وايفرا وكوادرادو وخضيرة وماركيزيو وبوجبا وديبالا وموارتا.

بايرن: نوير ولام وكيميتش وآلابا وبرنات وتشابي ألونسو وتياجو وروبن ومولر وكوستا وليفاندوفسكي.

الحكم: مارتين أتكينسون (إنجلترا).

الملعب: يوفنتوس استيديام (تورينو).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألعاب الهوائية سلاح يوفنتوس في مواجهة ميونيخ الألعاب الهوائية سلاح يوفنتوس في مواجهة ميونيخ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib