برشلونة يواصل رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

برشلونة يواصل رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة يواصل رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي

برشلونة
الرباط-المغرب اليوم

يدخل برشلونة الإسباني لقاء الذهاب في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم خارج أرضه أمام أرسنال الإنجليزي غدا الثلاثاء، وهو يتطلع لمواصلة مشواره نحو أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب في 26 عامًا.

ولم يحتفظ أي فريق باللقب منذ بداية عصر دوري الأبطال، بينما كان ميلانو الإيطالي تحت قيادة المدرب أريجو ساكي آخر من فاز بكأس أوروبا مرتين متتاليتين في 1989 و1990.

ومنذ هزيمته 2-1 على ملعب إشبيلية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لم يخسر برشلونة في 32 مباراة متتالية بكافة المسابقات مع المدرب لويس إنريكي.

وحصل برشلونة على دفعة معنوية بالفوز 2-1 على ملعب لاس بالماس مطلع الأسبوع الحالي، ليحكم قبضته على صدارة الدوري الإسباني بفضل تألق لويس سواريز الذي أحرز 41 هدفًا هذا الموسم.

لكن أرسنال تعادل بدون أهداف مع ضيفه هال سيتي المنتمي للدرجة الثانية يوم السبت الماضي، لتتوقف سلسلة من 14 انتصارًا متتاليًا للفريق في كأس الاتحاد الانجليزي.

وقال لويس إنريكي إن برشلونة يجب عليه إصلاح بعض المشاكل الدفاعية التي ظهرت أمام لاس بالماس والذي كاد أن ينتزع التعادل قرب النهاية.

وسيتلقى مدرب برشلونة دفعة جيدة مع عودة المدافع جيرارد بيكيه والذي حصل على راحة أمام لاس بالماس إضافة لانتهاء إيقاف لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

وقال لويس إنريكي: "في لحظة ما وبسبب الهجوم واجهنا هجمات مرتدة أكثر من المعتاد وضغط علينا المنافس بشكل أكبر بحثا عن التعادل في آخر عشر دقائق".

وسيحاول أرسنال الخروج بنتيجة جيدة على أرضه أمام برشلونة الذي خسر مرة واحدة فقط في سبع مواجهات مع منافسه الإنجليزي في دوري الأبطال.

ومن أجل هذا يجب على أرسنال الحد من خطورة سواريز مهاجم أوروجواي والذي افتتح التسجيل أمام لاس بالماس ليرفع رصيده إلى 25 هدفًا في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقال الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال لموقع النادي على الإنترنت: "نحتاج لتماسك شديد يوم الثلاثاء لأنه يجب علينا الدفاع بشكل جيد واستغلال استحواذنا على الكرة لأقصى درجة".

وأجرى أرسنال تغييرات على تشكيلته أمام هال بعد حصول صانع اللعب الألماني مسعود أوزيل على راحة بسبب المرض، بينما شارك التشيلي أليكسيس سانشيز المهاجم السابق لبرشلونة في الدقائق الأخيرة فقط.

وسيستعيد أرسنال جهود أوزيل وآرون رامسي لكنه بحاجة لاستغلال كافة أسلحته بعدما جاء انتصاره الأخير على برشلونة في 2011، عندما فاز 2-1 في ذهاب دور الستة عشر بفضل هدفي روبن فان بيرسي وأندريه أرشافين.

لكن هذا الانتصار ذهب هباء بعدما سجل ليونيل ميسي هدفين في لقاء العودة ليقود برشلونة للفوز 4-3 في مجموع المباراتين.

كما تقابل الفريقان في نهائي دوري الأبطال 2006 عندما سجل برشلونة هدفين في الدقائق الأخيرة ليفوز 2-1. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يواصل رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي برشلونة يواصل رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib