جلف كابيتال تتملك 100 من شركة مصر لصناعة الزجاج
آخر تحديث GMT 11:56:00
المغرب اليوم -

"جلف كابيتال" تتملك 100% من شركة "مصر لصناعة الزجاج"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"جلف كابيتال"
ابوظبي -وام

استحوذت "جلف كابيتال" ومقرها أبوظبي على 100 في المئة من شركة مصر لصناعة الزجاج /"MGM"/ المتخصصة في تصنيع وتسويق العبوات الزجاجية لقطاع الأغذية والمشروبات ..وتعد الشركة موردا معتمدا لعبوات كوكا كولا حول العالم وموردا معتمدا لعبوات بيبسي ونستله ومنتجين رئيسيين آخرين للمشروبات على المستويين المحلي والإقليمي.

وقالت جلف كابيتال في بيان صحفي اليوم إن عملية الاستحواذ تمت من خلال إحدى الشركات التابعة لمحفظتها الاستثمارية وهي شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج"/"MEG"/ .. مؤكدة أن هذه الصفقة ستسهم في نشوء أكبر مصنع للعبوات الزجاجية في مصر والمنطقة العربية وتؤسس قاعدة صلبة لتحقيق المزيد من النمو بما في ذلك التوسع عبر الحدود في المنطقة وحول العالم.

وأكدت الشركة أن هذه الصفقة ستؤدي إلى تأسيس أكبر مصنع للعبوات الزجاجية في مصر علما أن "MGM" كانت قبل هذه الصفقة ثاني أكبر مصنع للعبوات الزجاجية حيث كانت تشغل ثلاثة أفران بسعة إنتاجية إجمالية تصل إلى 141 ألف طن سنويا وتنتج عبوات زجاجية شفافة وعبوات باللون الأصفر والأخضر لتلبية احتياجات الأسواق المحلية وأسواق التصدير.

وستمتلك المجموعة بعد هذه الصفقة ستة أفران بسعة إنتاجية كلية تصل إلى 378 ألف طن سنويا لخدمة كبرى شركات الأغذية والمشروبات المحلية والعالمية.

وقال الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال" إن شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تؤسس لنفسها على نحو سريع موقعا كأكبر مصنع عربي للعبوات الزجاجية من خلال النمو العضوي وكذلك من خلال صفقات التملك..مؤكدا أن هذه الصفقة تمنح الشركتين مجتمعتين سعة ضخمة وتسمح لـ شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بتعزيز حصتها من الصادرات.

وأضاف : إن الاستثمار في شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج وشركة ’مصر لصناعة الزجاج ينسجم مع استراتيجية "جلف كابيتال"الرامية للدخول في شراكات مع شركات محلية مميزة وتنميتها لتصبح شركات رائدة على الساحتين الإقليمية والعالمية..كما تسمح بإجراء استثمار استراتيجي غير مباشر في السوق الاستهلاكي المصري السريع النمو.

يذكر أن صفقة تملك شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" ستوفر فوائد ومزايا في مجال التشغيل وفرصا في مجال الإنتاج لدى الشركتين..حيث ان دمج عمليات الزجاج محليا سيؤدي إلى كفاءات تشغيلية وفرص في مجال المشتريات..اذ انه مع توفر ستة أفران ستتمكن الشركة الأكبر حجما من إدارة سعتها الإنتاجية بفعالية أكثر وتوفر مرونة أفضل وأوقات استجابة أسرع فضلا عن خدمة محسنة لعملائها..اضافة الى أنها ستتيح سعة إنتاج كبرى الأمر الذي يمكنها من توسعة قاعدة صادراتها باتجاه أسواق جديدة.

وقال عبدالجليل بشررئيس مجلس إدارة شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" انه مع صفقة التملك الأخيرة هذه ستصبح ’الشرق الأوسط لصناعة الزجاج المصنع الرائد للعبوات الزجاجية في مصر ولديها قاعدة قوية تساعدها على تسريع نموها المرتكز على الصادرات إلى عملائها التقليديين في قطاع الأغذية والمشروبات.

واضاف أن شركة مصر لصناعة الزجاج تقدم من خلال هذه الصفقة قاعدة عملاء قوية في الأسواق المستهدفة وأيضا مجموعة مغرية من المنتجات وسعة إنتاج مرنة ..كما أنها ستضيف عمقا إلى فريقها القيادي ..مؤكدا أن صفقة التملك هذه ستوفر قيمة كبيرة لكل المعنيين بأعمال شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج.

وقد أسست شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" العاملة في مجال التغليف المتنوع في عام 1979..ونمت لتصبح أكبر مصنع للزجاج في مصر حيث بدأت بفرن واحد وسعة إنتاج تبلغ 117 ألف طن سنويا ..واستطاعت ـ من خلال برنامج قوي لتملك الشركات ـ أن تنمو إلى شركة تمتلك ستة أفران وسعة إنتاجية قدرها 378 الف طن سنويا.

وتعد شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" موردا معتمدا للشركات العالمية مثل كوكاكولا وبيبسي ونستله ..كما أنها في موقع يؤهلها لتنمية صادراتها في الأسواق الإقليمية والعالمية بفضل سعتها المعززة وتنوع منتجاتها.

واكد طارق منيب المدير في قسم الملكية الخاصة في "جلف كابيتال" "إن ’شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تتمتع بميزة كبيرة من حيث التكلفة مقارنة بنظرائها حول العالم وذلك بفضل قاعدة تكاليفها الأقل وتوفر المواد الخام المحلية لها الأمر الذي يعطيها قدرات تنافسية في مجال الصادرات مع هوامش مربحة..موضحا ان مصر تعتبر سوقا مغريا للتصدير حول العالم ..حيث تنوي شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج أن تقدم كفاءات أكبر في مجال الطاقة البشرية بتركيزها على تقديم مبادرات تدريب وتطوير لكل العاملين في مصانعها." وحصلت شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" و"جلف كابيتال" على الخدمات الاستشارية من مصرف "إتش سي سكيوريتيز آند إنفستمنت" الاستثماري وشركة "معتوق بسيوني" للمحاماة في مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلف كابيتال تتملك 100 من شركة مصر لصناعة الزجاج جلف كابيتال تتملك 100 من شركة مصر لصناعة الزجاج



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib