التحذير من انقراض فرس البحر في مياه بريطانيا
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

التحذير من انقراض "فرس البحر" في مياه بريطانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التحذير من انقراض

فرس البحر
لندن - أ.ش.أ

حذَر خبراء بريطانيون من انقراض سمكة "فرس البحر"، بسبب تدمير بيئتها، جراء التلوَث والصيد بالشباك، حيث أجرى علماء من جامعتي "كارديف" و"سوانسي" دراسة على الأعشاب البحرية، التي تعد المصدر الرئيسي لغذاء نوعين من "فرس البحر"، يعيشان في مياه دولة بريطانيا، وهما: "فرس البحر ذو الأشواك"، و "فرس البحر ذو الأنف الطويل".
 
ووجد الباحثون، (وفقًا لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية). أن مروج الأعشاب البحرية تبدو في "حالة خطيرة"، في موقعين فحسب من المواقع الـ 11، التي تعد صحية، فيما حذر خبراء الطبيعة من أنه في حال عدم وصول المساعدة في أقرب وقت، ستضور المستعرة الأخيرة جوعًا، وتموت باختفاء طعامها.
 
ورصدت الدراسة تدمير النباتات الهشة، الذي يتغذى عليها "فرس البحر"، خمسة بوصات، للبقاء على قيد الحياة، جراء التلوث وسلوكيات الإنسان مثل القوارب السريعة والصيد بالشباك. حيث وجدت الدراسات المسحية التي أجريت على 11 موقعًا في إنجلترا وويلز وايرلندا، ارتفاع مستويات النيتروجين في الماء، ما يؤثر على صحة مروج الأعشاب البحرية على الإطلاق وفي هاتين المنطقتين على وجه التحديد.
 
وقال الباحثان بنيامين جونز، وريتشارد انسورث من جامعتي "كارديف" و"سوانسي"، إن الأعشاب البحرية في المناطق الـ 11، حتى تلك التي تتمتع بظروف جيدة، تواجه الضرر الناجم عن إرساء أو تثبيت السفن. وأضاف انسورث، أن الأعشاب البحرية يمكن أن تستخدم مثل الحيتان البيضاء، المعروفة بـ (كناري البحر) التي تعيش في مثل هذه الظروف، كمؤشر على صحة المياه الساحلية.
 
 وتابع، "ففي جميع المواقع التي فحصنها، وجدنا أن في خطر بسبب التلوث، وركوب الزوارق، أو كليهما حتى تلك التي في المناطق النائية نسبيا'. وأوضح: "لقد فقدنا تاريخيا ما لا يقل عن 50% من هذه المواطن البحرية في الجزر البريطانية، ما يعني أن فقدان المزيد منها لا يجب أن يكون خياراً".
 
ووفقا للدراسة المنشورة في مجلة "الجمعية الملكية المفتوحة للعلوم"، فإن أسوأ هذه المواقع، تم رصد ثلاثة مناطق منها في مقاطعة ويلز، وواحدة أخرى في انجلترا. حيث أوضحت رئيسة قسم السياسات البحرية في "دبليو.دبليو.اف- يو كيه" ليندسي دودز، إن الأعشاب البحرية، تعد من أكثر النظم الإيكولوجية قيمة، لكونها تساعد على الحفاظ على السلسلة الغذائية البحرية، مضيفة "من المهم جدًا تحسين حالة الأعشاب البحرية لتحقيق منافع للناس والطبيعة". حيث تحث "دبليو.دبليو.اف" حكومة بريطانيا لضمان حماية الأعشاب البحرية بشكل صحيح في مناطق المحميات البحرية، حيث يتم الحد من السلوكيات الإنسانية والتلوث.
 
وأوضحت "الديلي ميل"، أنه يمكن للعائلات المساعدة في حملة إنقاذ "فرس البحر" وهم جالسون على أريكتهم من خلال مبادرة مجتمع الأعشاب البحرية "سي إس أي"، وهو مشروع علمي قائم على دور المواطن. ويساعد هذا المشروع المتطوعين بتحليل آلاف من الصور تحت الماء من الأعشاب البحرية عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
 
وتسمح فكرة مشروع "ذونفيرسي"، للمواطنين بالاشتراك في بحث "سي إس إي"، دون التحرك من أماكنهم. ويشمل المشروع 191 ميلا من الساحل من منطقة "يماوث" إلى منطقة "لووي" في كورنوال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحذير من انقراض فرس البحر في مياه بريطانيا التحذير من انقراض فرس البحر في مياه بريطانيا



GMT 08:12 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

97 % من حيوانات القطب الجنوبي عرضة للإنقراض

GMT 08:00 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

إنطلاق أكبر عملية صيد للذئاب في السويد أمس الاثنين

GMT 05:01 2022 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

فيديو مؤثر لقرد في الوداع الأخير لصاحبه

GMT 08:57 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

زرافة تقتل طفلة رضيعة في محمية جنوب أفريقية

GMT 16:32 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

حديقة حيوان في كوبا تحتفل بولادة وحيد قرن نادر

GMT 19:12 2022 الإثنين ,14 شباط / فبراير

حيوانات الكوالا مهددة بالانقراض في أستراليا

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib