إسعاف دبي تعرض تجربة إنقاذ نزلاء العنوان في مؤتمر
آخر تحديث GMT 22:02:06
المغرب اليوم -

"إسعاف دبي" تعرض تجربة إنقاذ نزلاء "العنوان" في مؤتمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"إسعاف دبي"
دبي _ وام

تعرض مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تجربتها في التعامل مع إصابات حريق فندق «العنوان» في دبي، أمام اكثر من 300 خبير ومختص في خدمات الإسعاف والأزمات من مختلف دول العالم.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، في مؤتمر صحافي أمس، إن «تجربة دبي في مواجهة الحريق ليلة رأس السنة، لاقت ثناءً كبيراً على المستوى المحلي والدولي، ومن المقرر عرضها أمام المعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ ومؤتمر دبي الدولي للإسعاف اللذين ينطلقان غدا، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض».

وأضاف سيتم خلال المؤتمر الدولي للإسعاف الكشف لأول مرة عن تفاصيل الخطة الاستراتيجية لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف الممتدة من عام 2016 حتى 2021.

وأشار بن دراي، إلى أهمية مشاركة جميع العاملين والمهتمين في مجال إدارة الكوارث والطوارئ، للارتقاء بمعارفهم وزيادة خبراتهم المهنية وتطوير مهاراتهم، ما يساعدهم في تنفيذ مهمتهم السامية المتمثلة في رعاية المرضى والعناية بهم خاصة في مرحلة ما قبل بلوغ المستشفى.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ11 من المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ والدورة الأولى من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف غدا، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويسلط المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ الضوء على أحدث ما توصل له الطب والتكنولوجيا، في مجال معدات وخدمات الطوارئ الطبية، وخدمات الإسعاف ومركبات خدمات الطوارئ والأدوية في حالات الطوارئ ومعدات البحث والإنقاذ.

ويهدف مؤتمر الإسعاف إلى تطوير قدرات المسعفين أثناء حالات الطوارئ، ويركز على الظروف التي قد يواجها المسعفين في حالات الطوارئ من خلال المنهجيات والدراسات الحالية الجديدة للتطوير من مهاراتهم، إضافة إلى ورش العمل والموضوعات التي تتم مناقشتها من قبل كوكبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وتضم أجندة المؤتمر 30 جلسة، ستغطي موضوعات عدة، منها: أحدث ما توصل له طب الطوارئ في إدارة السكتة الدماغية، والتحكم بالصدمات وعلم السموم، إضافة إلى دور طب الطوارئ في الصحة العالمية وعشر أساسيات في طب الطوارئ.

وقال رئيس قسم الاعتماد الطبي والدراسات في مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف عضو اللجنة العلمية لمؤتمر الإسعاف الدولي، الدكتور سامي مانع أحمد، أن اللجنة اختارت شعار (أنتم بأيد أمينة)، وهو الوسم الذي تستخدمه المؤسسة في كل تعاملاتها الورقية والإلكترونية، للدلالة على الاهتمام البالغ الذي توليه بالمتعاملين، تنفيذا لتوجيهات القيادة بإسعاد الناس والعمل على راحتهم في كل الأوقات.

وأوضح أن الهدف من المؤتمر، الذي تنظم دورته الأولى مؤسسة إسعاف دبي بالتعاون مع شركة إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، توفير منصة تمكن مقدمي الرعاية الصحية من تطوير مجهوداتهم لتقديم أفضل الخدمات للجمهور.

ويناقش المؤتمر موضوعات الطب الطارئ والإسعاف، كما يطرح تجارب الدول التي واجهت أزمات حادة، كالزلازل والبراكين والأعاصير، ويعرض أفضل السبل للاستفادة القصوى من إدارة هذه الكوارث والوصول بالجمهور الى بر الأمان وتجنب الأخطاء.

ويعرض مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الدكتور عمر السقاف تجربة دبي في إنقاذ نزلاء فندق العنوان والمجهودات غير المسبوقة، التي بذلها رجال الإسعاف والشرطة والدفاع المدني، لإخلاء نزلاء الفندق والمناطق المحيطة، حيث مرت الحادثة دون إصابات أو متوفين.

ويعرض رئيس شعبة البحوث في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الدكتور تنوير أحمد، ورقة بحثية بعنوان: «المسعف المتقدم» يتحدث فيها عن مبادرة ( في دبي نتعلم ) التي تهدف الى تدريب المسعفين للوصول بأدائهم إلى المستوى الدولي في مجال الطب الطارئ، بتوفير برامج التدريب المعتمدة عالمياً وتعزيز مبادرات التطوير الذاتي والمؤسسي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسعاف دبي تعرض تجربة إنقاذ نزلاء العنوان في مؤتمر إسعاف دبي تعرض تجربة إنقاذ نزلاء العنوان في مؤتمر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib