أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قبل ساعات قليلة من الحفل رقم 88

أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم

حفل توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود
واشنطن - شيماء مكاوي

عشية حفل توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود يقام حفل توزيع جوائز "سبيريت" للسينما المستقلة التي تكرم الجانب الآخر من صناعة السينما الأميركية المستقلة.

وتكرم الجوائز السنوية أفضل الأفلام التي تنتج خارج نطاق هوليوود، وهناك فيلم واحد فقط رشح لجائزة "سبيريت" أفضل فيلم، ورشح في الوقت نفسه لجائزة أوسكار أفضل فيلم وهو "سبوتلايت"، والأفلام المرشحة الأخرى هي فيلم "أنوماليسا" الرومانسي، وهو من أفلام الرسوم المتحركة، وفيلم "بيستس أوف نو ناشن" (وحوش بلا وطن) عن الجنود الأطفال، وفيلم "كارول" عن علاقة مثلية بين امرأتين، وأخيرًا "تانجيرين" الذي يدور عن فتاة تبحث ليلة عيد الميلاد عن شخص حطم قلبها.

أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم

 

وتتنافس على جائزة أفضل ممثلة كل من بري لارسون عن فيلم "رووم" (غرفة)، والمرشحة أيضًا لجائزة أوسكار، وكيت بلانشيت، وروني مارا عن فيلم "كارول"، وبيل بولي عن فيلم "ذا دايري أوف ايه تين آيدج جيلر" (يوميات فتاة مراهقة)، وكيتانا كيكي رودريجيز عن فيلم "تانجرين".

أما جائزة أفضل ممثل، فيتنافس عليها كل من إبراهيم عطا عن دورة في فيلم "بيستس أوف نو ناشن" (حوش بلا وطن)، وبن مندلسون عن فيلم "ميسيسيبي جريند"، وكريستوفر أبوت عن فيلم "جيمس وايت"، وجيسون سيجيل عن فيلم "ذي ايند اوف ذا تور"، أو (نهاية الجولة)، وكودوس سيهون عن فيلم "مديترانيا"، وسيقام حفل توزيع جوائز سبيريت داخل خيمة مترامية الأطراف على شاطئ سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا.

يذكر أن أسماء المرشحين والفائزين بهذه الجوائز يجري تحديدهم من قبل أعضاء جمعية "فيلم إندبندنت" غير الهادفة للربح.

أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم

 

أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم

ومن طول السجاد الأحمر إلى وزن التماثيل الذهبية الصغيرة، مرورًا بعدد المقاعد في المسرح، فيما يأتي أبرز الأرقام الخاصة بالدورة الثامنة والثمانين من حفل توزيع جوائز "أوسكار" المزمع إقامته الأحد في مسرح "دولبي ثياتر" في هوليوود.

-عدد الأعضاء المصوتين في أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (أوسكار) القيمة على الجوائز: 6261

- عدد البلدان التي يبث فيها الحفل تلفزيونيًا: أكثر من 225

- عدد الأفلام القابلة للترشيح هذه السنة لجائزة أفضل فيلم: 305

- عدد البلدان التي قدمت أفلامًا في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية: 80

- عدد تماثيل الجوائز المقدمة في الحفل الماضي: 51

- عدد فئات جوائز "أوسكار": 24

- طول التمثال المقدم للفائزين بالجوائز: 34,2 سنتيمترا

- وزن التمثال المقدم للفائزين بالجوائز: 3.9 كلغ

- عدد التماثيل المقدمة منذ أول حفل "أوسكار" سنة 1929: 3001

- عدد المقاعد المخصصة للمعجبين على المدرجات حول السجاد الأحمر: 745

- طول السجادة الحمراء: 152 مترا

- سعة مسرح "دولبي ثياتر": 3401 مقعد

- المقدم الذي أحيا أكبر عدد من حفلات "أوسكار": بوب هوب (19 مرة)

أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم

 

أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم

 

- أكبر عدد من الترشيحات لفنان لا يزال على قيد الحياة: 50 ترشيحًا للمؤلف الموسيقي جون وليامز المرشح هذه السنة عن موسيقى الجزء الأخير من سلسلة أفلام "حرب النجوم"

- مدة أطول حفل "أوسكار" منقول على المحطات التلفزيونية: 4 ساعات و23 دقيقة (سنة 2002)

- مدة أقصر حفل "أوسكار" منقول على المحطات التلفزيونية: ساعة واحدة و40 دقيقة (سنة 1959)

- أول حفل "أوسكار" يبث على التلفزيون: حفل 19 مارس 1953

- في السهرة التي تنظمها الأكاديمية بعد توزيع الجوائز، قدم كبير الطهاة فولفغانغ باك 30 طبقا مختلفًا للمدعوين البالغ عددهم 1500 شخص، من بينها 5000  قطعة شوكولاتة على شكل تمثال "أوسكار".


يذكر أن ساعات قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 88، حيث بدأت القنوات الفضائية في وضع معداتها علي السجادة الحمراء، لنقل التحضيرات النهائية للحدث الفني الأهم، وبدأت الكاميرات تأخذ مواقعها من اجل تغطية الحفل المقرر له يم 28 فبراير/شباط الجاري، كما يتم حاليًا وضع اللمسات النهائية لديكور المسرح والسجادة الحمراء وتزيين الجدران باللون الذهبي.

وتشتعل المنافسة بين النجوم في حفل الأوسكار رقم 88، حيث تتنافس الأفلام المرشحة لنيل جائزة أفضل فيلم هي فيلم " The Big Short" لبراد بيت وفيلم " Bridge of Spies" للنجم توم هانكس وفيلم "Brooklyn" لأماندا بوزي وأيضا فيلم " Mad Max: Fury Road" للنجم توم هاردي، بالاضافة إلى فيلم "The Martian" للنجم مات ديمون و" The Revenant" الذي حصل على ثلاث جوائز في مسابقة "غولدن غلوب" للنجم ليوناردو دي كابريو، كما جاء ضمن قائمة الترشيحات فيلم " Spotlight" للنجم بلي باجون وأيضا فيلم النجم ايس كيوب "Straight Outta Compton".

ويتنافس فيلم "Anomalisa" وفيلم "Inside Out" وفيلم "Kahlil Gibran’s The Prophet" وفيلم "The Peanuts Movie" وفيلم "Shaun the Sheep Movie" لنيل جائزة أفضل فيلم صور متحركة.

ومن المرجح أن تكون المنافسة على جوائز الأوسكار لأفضل ممثل بين كل من بريان كرينستون وجوني ديب وليوناردو ديكابريو وإيدي ريدمان ومايكل فابندر.

أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم

وجاءت التوقعات لنيل جائزة أفضل ممثلة متضمنة قائمة أسماء كل من النجمة كيت بلانشيت والنجمة بري لارسون والنجمة شالوتر امبلينج والنجمة جينفير لورانس وأخيرا النجمة سويرسي لوران.

وعن فئة أفضل ممثل مساعد من المتوقع أن يتنافس النجم كريستين بيل والنجم ادريس البا والنجم مايكل كيتون والنجم سيلفستر ستالون والنجم مارك ريلانس.

ولجائزة أفضل ممثلة مساعدة جاءت توقعات بترشيح أسماء كل من من النجمة جينفير جيسون لي ، والنجمة رايتشلما كادمز والنجمة رووني مارا والنجمة اليشيا فيكاندر والنجمة كيت ونسليت.

أما عن فئة الأوسكار لأفضل مخرج فالتوقعات جاءت بأسماء المخرج آدام ماكاي والمخرج جورج ميلر والمخرج ريدلي سكوت والمخرج اليخاندرو جي اناريتو، وأخيرًا المخرج توم ماكارثي.

 


 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم أرقام هامة حول حفل توزيع جوائز الأوسكار ومنافسة ملتهبة بين النجوم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib