نظرة للألعاب الشهيدة

نظرة للألعاب الشهيدة..

المغرب اليوم -

نظرة للألعاب الشهيدة

مدونة بقلم - الدكتور وليد الكاشف

يلعب منتخب مصر "للكونغ فو" بطولة العالم "للتايجى" في بولندا خلال الفترة "من 16-23 /10" وحصول مصر حتى الآن على ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية.

 ولا أحد يعلم بهذا الإنجاز سواء صحافة أو إعلان أو مسؤولين ولا يتم تسليط الضوء على هذه البطولة وهي بطولة عالم ونفس الاتحاد حقق منذ أسبوعين المركز الرابع في بطولة العالم للشباب في بلغاريا برصيد 9 ميداليات ذهبية وفضيتين وستة ميداليات برونزية وأتشرف بالإشراف على هذا المنتخب الذي أحبط من عدم وجود أي استقبال له من أي مسؤول رياضي أو إعلامي مع وضع في الاعتبار أن هذه المنتخبات معسكرة في المركز الأولمبي في المعادي منذ شهر، إنها ليست بقليلة أن نكون حاصلين على بطولة أفريقيا للشباب في مطلع أغسطس الماضي.

 وأيضا نفس الاتحاد استضاف الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي خلال شهر حزيران/يونيه الماضي وتم انتخاب السيد شريف مصطفى رئيسًا للاتحاد الأفريقي واسترجاع مقر الاتحاد إلى مصر بلد منشأ الاتحاد الأفريقي بعد استمرار تواجده في ليبيا 11 سنة .

 وأيضا نفس الاتحاد متمثلًا في رئيسة فاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في بلغاريا وهذا منصب دولي يزيد مناصب مصر الدولية ولا أحد يعلم بهذه الإنجازات للعبة يمارسها أكثر من 100 ألف لاعب ولاعبة مسجلين في مناطق الاتحاد الـ27 لأنها لعبة من الألعاب الشهيدة .

فأين الإعلام والمسؤولين والدولة من هذه الإنجازات؟ هل يختصر دور الدولة في توفير الماليات للبطولات فقط؟ . ويختصر دور الإعلام في الاهتمام بكرة القدم وممارسيها فقط وإغفال أبطال ورياضات فردية تحقق الإنجازات الواحدة تلو الأخرى ولا أحد يكتب عنهم شيئاً؟.

ونرى في نفس السياق منتخبات وأندية ولاعبي كورة لم يوفقوا فيما يسعون إليه من فوز أو بطولات فينهال علينا يوميًا إخبارهم سواء بالسلب أو الإيجاب في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، فتكلفة إعداد منتخب بأكمله تقل عن عقد سنوي للاعب واحد في إحدى أندية الممتاز . فهل هذا عدل إهدار إنجازات يحققها لاعبين مصريين كل ذنبهم أنهم مارسوا ألعاب شهيدة ولم يختاروا كرة القدم صاحبة الشهرة؟ .

 فنداء إلى مسؤولي وإعلامي مصر ركزوا و اهتموا بهذه الألعاب فهي مستقبل الرياضة في مصر واهتموا بأبنائنا الأبطال وتكريمهم التكريم اللائق بهم كأبطال مصريين رفعوا علم مصر في المحافل الدولية.

والأمثلة كثيرة في ألعاب أخرى تندثر لعدم الاهتمام بها أنظروا إلى الملاكمة والمصارعة والجودو والكونغ فو والكاراتيه والتايكوندو وغيرها من الألعاب التي تحتاج إلى الاهتمام إعلاميًا باتحاداتهم وحثهم على تحقيق المزيد من الإنجازات وأيضا تشجيع أبنائنا من ممارسي وأبطال هذه الألعاب لتحقيق مزيد من البطولات والإنجازات لبلدهم واتحادهم ولنفسهم . أرجوكم نظرة للألعاب الشهيدة !!.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظرة للألعاب الشهيدة نظرة للألعاب الشهيدة



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib