ايران تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو
آخر تحديث GMT 19:37:04
المغرب اليوم -

ايران تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ايران تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو

لاعبو فريق كرة الصالات الايراني يحملون فالكاو ويحتفلون بالفوز على البرازيل، في بوكارامنغا بكولومبيا
نيقوسيا - أ ف ب

فجرت ايران بطلة اسيا مفاجأة تاريخية باقصائها البرازيل حاملة اللقب من ثمن نهائي كأس العالم لكرة الصالات (فوتسال) كولومبيا 2016، بلا فوز عليها بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 4-4 في الوقتين الاصلي والاضافي الاربعاء في بوكارامانغا.

لم يتخيل كثيرون في ملعب كوليسيو بيسنتيناريو ان البرازيل بطلة العالم في 1989 و1992 و1996 و2008 و2012 ستحزم حقائبها مع اسطورتها فالكاو بعد مواجهة ايران، خصوصا بعد تقدمها 3-1 قبل 10 دقائق على انتهاء الوقت الاصلي في الشوط الثاني.

لكن مع ركلة ترجيح ترجمها احمد اسماعيل بور، تحول حلم الايرانيين الى حقيقة، وفي مشهد سوريالي بعد نهاية المباراة، حمل لاعبو ايران الاسطورة فالكاو (39 عاما) وقدموا له وداعا مشرفا برغم حرمانه من اي يصبح اول لاعب في التاريخ يحرز اللقب ثلاث مرات.

قال فالكاو الذي اصبح في نهاية الدور الاول افضل هداف في تاريخ كاس العالم: "لا زلت سعيدا لانهاء مسيرتي بثلاثية، لكن للاسف لا قيمة لها مع الخسارة. لو كان بمقدوري استبدال اهدافي بالتأهل الى النهائي واحراز اللقب لفعلت ذلك".

ورفع فالكاو رصيده الى 48 هدفا في 34 مباراة وذلك في 5 مشاركات في كاس العالم.

وتقدمت البرازيل بثنائية لفالكاو (9 و13) احدهما من كرة رائعة بالكعب ثم قلص حسين طيبي الفارق (14)، قبل ان يستعيد دييغينيو فارق الهدفين (29)، لكن ايران قلصت النتيجة عبر افشين كاظمي (31)، ثم مع لاعب "باور بلاير" الذي يعزز القوة الهجومية للفريق المتأخر، عادل علي حسن زاده (37) فارضا شوطين اضافيين.

وفي الوقت الاضافي، تكرر السيناريو فمنح فالكاو التقدم للبرازيل بلمحة فنية (48)، قبل ان تنجح ايران وعن طريق "باور بلاير" ايضا بالمعادلة عبر محمد كيشافارز بعد ثوان (48).

وفي ركلات الترجيح سدد آري في القائم مانحا ايران الافضلية.

وقال حسن علي حسن زاده صاحب الهدف الايراني الثالث: "هذه واحدة من اعظم اللحظات في مسيرتي الاحترافية، وفي حياتي ايضا. لقد صنعنا التاريخ. هذه اول مرة نفوز فيها على البرازيل، وصنعنا ذلك في كأس العالم. لن انسى ابدا هذه اللحظة".

وتابع: "البرازيل افضل فريق العالم، والكل رشحهم للفوز قبل المباراة... في الدور الاول لم نقدم افضل ما لدينا، لكننا تحسننا تدريجا ووجدنا الايقاع المناسب".

وتلتقي ايران، بطلة اسيا 11 مرة والتي بلغت نصف نهائي نسخة 1992، السبت في ربع النهائي البارغواي التي كانت قد اقصت كولومبيا المضيفة 3-2 بركلات الترجيح ايضا بعد تعادلهما من دون اهداف.

واللافت ان ايران تأهلت الى ثمن النهائي بشق النفس كاحد افضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، اذ خسرت امام اسبانيا 1-5 ثم فازت على المغرب 5-3 وتعادلت مع اذربيجان 3-3، فيما فازت البرازيل على اوكرانيا 3-1، وسحقت استراليا (11-1) وموزمبيق (15-3).

وتخطت اسبانيا حاملة اللقب مرتين اوزبكستان 5-2 في ميديين. سجل لاسبانيا لوسانو (3) وبيبي (23) وداورين نورغزين (32 خطأ في مرمى فريقه) وراوول كامبوس (39) وميغويلين (40)، ولاوزبكستان شينغيز يسينامانوف (5) وونورغوزين (31).

وتلتقي اسبانيا، بطلة العالم في 2000 و2004، في ربع النهائي في مباراة قوية روسيا التي سحقت فيتنام 7-صفر في ثمن النهائي.

وقاد النجم الكبير ريكاردينيو البرتغال الى فوز سهل على كوستاريكا 4-صفر في كالي، بتسجيله ثنائية (5 و22)، واضاف اندريه (26) وتياغو بريتو (27) هدفين اخرين.

وتلتقي البرتغال في ربع النهائي الفائز من مواجهة تايلاند واذربيجان التي تقام الخميس.

ويختتم ثمن النهائي الخميس بمواجهتين اخريين، فتلعب الارجنتين مع اوكرانيا، وايطاليا ثالثة مونديال تايلاند 2012 مع مصر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايران تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو ايران تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو تصعق البرازيل في وداع حزين لفالكاو



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib