رئيس الاتحاد الهندي نتطلع للتأهل إلى مونديال قطر 2022
آخر تحديث GMT 20:01:35
المغرب اليوم -

"رئيس الاتحاد الهندي" نتطلع للتأهل إلى مونديال قطر 2022

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

السيد براتفول باتل رئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم
الدوحه ـ المغرب اليوم

أكد السيد براتفول باتل رئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، أن القائمين على كرة القدم في بلاده سيقومون بكل ما في وسعهم من أجل محاولة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 المقررة في قطر، وذلك للاستفادة من الدعم الجماهيري الكبير المتوقع للمنتخب في النسخة الأولى من البطولة التي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط.

وقال باتل، في تصريح لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن فريق بنجالور الهندي حظي بدعم كبير في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم في الدوحة مؤخرا، وخسره أمام القوة الجوية العراقي، مشيرا إلى أن هذه المباراة تظهر حقيقة أن قطر والهند هما شريكان طبيعيان في كل ما له علاقة بكرة القدم. وأوضح أنه على قناعة بأن قطر هي بمثابة شريك طبيعي للهند في عائلة كرة القدم الآسيوية، وهو ما تجلى بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي، حيث تواجد أكثر من خمسة آلاف من أفراد الجالية الهندية في الملعب لمساندة بنجالور، لافتا إلى أن قطر تنظر إلى الجالية الهندية المقيمة فيها باعتبارها شريكا مهما في مونديال الدوحة. واعتبر رئيس الاتحاد الهندي أن تطور كرة القدم في بلاده سيعود كذلك بالنفع على كرة القدم القطرية على المدى الطويل، بما في ذلك الاستضافة الناجحة لكأس العالم، مبديا تطلعه لتأهل بلاده إلى مونديال قطر 2022 بفضل الدعم الجماهيري الذي سيحظى به المنتخب، الأمر الذي يتوجب معه العمل والحرص واتخاذ الخطوات المناسبة من أجل تحقيق ذلك الهدف. وسبق للمنتخب الهندي أن فاز بلقب دورة الألعاب الآسيوية عام 1962، ومن ثم احتل مركز الوصيف في كأس آسيا بعد ذلك بسنتين، لكن البلاد فشلت في بلوغ نهائي أي بطولة آسيوية منذ ذلك التاريخ. وعن تنظيم بلاده العام المقبل كأس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة، شدد باتل على أن كأس العالم تحت 17 سنة ستكون بمثابة لحظة مفصلية لكرة القدم الهندية، لافتا إلى أن منتخب بلاده سيقدم أفضل ما لديه، وأن الاتحاد عقب هذه البطولة سيتقدم بطلب استضافة كأس العالم تحت 20 سنة المقررة عام 2019. وأشار نائب رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن الانتفاضة التي تشهدها الكرة الهندية تعزى إلى التركيز الكبير في البحث عن المواهب وزيادة الاستثمار في تطوير القواعد الكروية والبنية التحتية والمرافق، مشيرا إلى أن الاتحاد الهندي قد أطلق مؤخرا مشروعا خاصا بإرث البطولة يستهدف القواعد الكروية في الهند ويحمل اسم "المهمة 11 مليون" والتي تهدف إلى جعل كرة القدم بمثابة خيار رياضي لإجمالي 11 مليون طفل يقيمون في المدن بحلول موعد انطلاق المونديال في الهند. ورأى باتل أن الفوز بشرف تنظيم كأس العالم تحت 17 سنة أطلق شرارة اهتمام الحكومة الهندية من أجل تطوير اللعبة، معتبرا أن هذه هي مجرد البداية في رحلة تطوير كرة القدم الهندية. وتوجه رئيس الاتحاد الهندي بالدعوة إلى شركاء البلد ومن بينهم قطر، للمساعدة في الإعلاء من شأن اللعبة، حيث لا تزال هناك بعض الخطوات التي يتعين على كرة القدم الهندية أن تخطوها حتى تحقق هدفها المنشود، ولاسيما تطوير اللاعبين والبنية التحتية والاستثمار.
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الاتحاد الهندي نتطلع للتأهل إلى مونديال قطر 2022 رئيس الاتحاد الهندي نتطلع للتأهل إلى مونديال قطر 2022



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib