برشلونة  يفوز على مضيفه فالنسيا بهدفين ويتصدر ترتيب بطولة الليجا
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني

برشلونة يفوز على مضيفه فالنسيا بهدفين ويتصدر ترتيب بطولة "الليجا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة  يفوز على مضيفه فالنسيا بهدفين ويتصدر ترتيب بطولة

فريق برشلونة
مدريد - لينا العاصي

حقق فريق برشلونة فوزًا ثمينًا وقاتلا على مضيفه فالنسيا (3-2) على ملعب "ميستايا" في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، السبت، وسجل ليونيل ميسي هدفين جاء أولهما من تسديدة قوية في الدقيقة (22)، وثانيهما من ضربة جزاء في الدقيقة (90+4) ليرفع البرغوث الأرجنتيني رصيده إلى (7 أهداف)، وأضاف لويس سواريز الهدف الثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة (62)، وهو الهدف السابع للنجم الأوروجوياني ليتصدر قائمة هدافي الليجا مع زميله ميسي.

وسجل في المقابل هدف فالنسيا الأول البديل منير الحدادي التعادل للخفافيش من تسديدة قوية في الدقيقة (52)، وأضاف رودريجو مورينو الهدف الثاني من تسديدة مرت على يسار تير شيجن في الدقيقة 56، وانتزع الفريق الكتالوني صدارة الليجا "مؤقتا" بهذا الفوز القاتل برصيد (19 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد فالنسيا عند (9 نقاط) في المركز الخامس عشر.

ولعب مدرب برشلونة الإسباني لويس أنريكي، بطريقته المعتادة (4-3-3) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، خافيير ماسكيرانو، صامويل أوميتيتي، لوكاس ديني، أندريه جوميز، سيرجيو بوسكيتش، أندريس إنييستا، ليونيل ميسي، لويس سواريز، نيمار دا سيلفا.

وشارك  مدرب فالنسيا،  الإيطالي كلاوديو تشيزاري برانديليب طريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: دييجو ألفيس، مارتين مونتويا، إيزكييل جاراي، الياكويم مانجالا، لويس جايا، ماريو سواريز،اينزو بيريز، جواو كانسيلو، دانيال باريخو، لويس ناني، رودريجو مورينو،

وجاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين، ولجأ لاعبو فالنسيا إلى الخشونة لإيقاف خطورة لاعبي برشلونة وتسبب إينزو بيريز بتدخله العنيف ضد أنييستا في اصابة الأخير ليضطر أنريكي لاستبداله بالكرواتي إيفان راكيتيتش (13).

كما غابت الفرص عن أول 20 دقيقة في اللقاء وتمركز اللعب في وسط الملعب، بعدما أحبط مدافعو الفريقين أي محاولة هجومية وتسببت الخشونة في حصول جاراي على بطاقة صفراء بسبب تدخله العنيف ضد سواريز (19)، وتحولت أول فرصة هجومية للضيوف في المباراة الى هدف اول لبرشلونة بعدما مرر البديل راكيتيتش الكرة إلى ميسي الذي سددها قوية لتمر على يسار حارس فالنسيا دييجو الفيس، ، وتتهادى داخل الشباك وسط اعتراض لاعبي فالنسيا نظرا لوجود سواريز في موقف تسلل، إلا أن حكم المباراة اونديانو مالينكو اعتبره هدفًا شرعيًا في الدقيقة (22).

وحاول الفريق صاحب الأرض والجمهور العودة إلى المباراة وإدراك التعادل، لكن عرضية كانسيلو مرت دون أي خطورة على مرمى برشلونة (25)، ورد ميسي بتسديدة تصدى لها الحارس الفيس (31)، وبعدها طالب لاعبو فالنسيا بضربة جزاء بعدما أعاق لاعب فالنسيا أوميتيتي رودريجو مورينو إلا أن حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب (33).

كما أهدر سواريز هدفًا محققًا للضيوف من انفراد في مرمى فالنسيا وتسديدة تصدى لها ببراعة دييجو الفيس، حارس الخفافيش، (36)، قبل ان يجرى مدرب فالنسيا تبديلا اضطراريا بمشاركة أيمن عبدالنور على حساب لويس جايا (38) ليعود بعدها سواريز، ويهدر فرصة اخرى لتعزيز النتيجة لبرشلونة بتسديدة بجوار القائم (39)، ورد ناني بمحاولة لاصحاب الارض مرت بجوار القائم (39).

وضيع باريخو هدف إدراك التعادل لفالنسيا، بعدما انفرد بمرمى برشلونة وسدد كرة قوية تصدى لها تير شتيجن ببراعة (44)، قبل أن تمر تسديدة مقصية لنيمار بجوار قائم مرمى فالنسيا لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

دفع وفي الشوط الثاني، مدرب فالنسيا بالبديل منير الحدادي على حساب مونتويا، وجاءت اول فرصة عبر تسديدة قوية لنيمار تصدى لها حارس فالنسيا لترتد إلى راكيتيتش، الذي سددها في القائم ليحرم برشلونة من فرصة اضافة الهدف الثاني (50).

وتمكن البديل نيمار من إدراك التعادل للخفافيش من تسديدة صاروخية بيسراه مرت على يسار تير شتيجن في الدقيقة (52) مستغلا تمريرة من باريخو، ونجح رودريجو مورينو من احراز الهدف الثاني لفالنسيا من تسديدة مرت على يسار حارس برشلونة بعد تمريرة من لويس ناني في الدقيقة (56).

وعاد برشلونة إلى لقاء مدركا هدف التعادل عن طريق سواريز الذي سدد كرة صاروخية في الشباك مستغلا كرة مرتدة من حارس فالنسيا دييجو الفيس، بعد رأسية راكيتيتش في الدقيقة (62) كما دفع مدرب فالنسيا بالبديل سانتياجو مينا على حساب مورينو (71)، في المقابل دفع أنريكي ، مدرب برشلونة، بالبديل دينيس سواريز على حساب أندريه جوميز، وبعدها واصل لاعبو الفريقين مسلسل إهدار الفرص، حيث أهدر لويس سواريز فرصة التقدم من تسديدة بجوار القائم (77)، بينما أهدر ناني هدف محقق برعونة شديدة من انفراد في مرمى برشلونة وتسديدة بجوار القائم (82).

ومرت رأسية سواريز فوق العارضة (84)، بينما تصدى تير شتيجن لتسديدة الحدادي (86)، وفي الوقت بدل الضائع تعرض سواريز للإعاقة داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء ترجمها ميسي إلى هدف ثالث لبرشلونة، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكتالوني على فالنسيا (3-2).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة  يفوز على مضيفه فالنسيا بهدفين ويتصدر ترتيب بطولة الليجا برشلونة  يفوز على مضيفه فالنسيا بهدفين ويتصدر ترتيب بطولة الليجا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib