موناكو يُحقّق تعادلًا قاتلًا من ليفركوزن ويُحافظ على الصدارة
آخر تحديث GMT 13:10:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بهدف في الوقت بدل الضائع من اللاعب كميل جليك

موناكو يُحقّق تعادلًا قاتلًا من ليفركوزن ويُحافظ على الصدارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موناكو يُحقّق تعادلًا قاتلًا من ليفركوزن ويُحافظ على الصدارة

البولندي كميل جليك
برلين - جورج كرم

تمكّن البولندي كميل جليك من إنقاذ فريقه موناكو الفرنسي من الخسارة أمام ضيفه باير ليفركوزن الألماني وادرك التعادل (1-1) في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب لويس الثاني باماراة موناكو الفرنسية، في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدّم المكسيكي خافيير هيرنانديز"تشيتشاريتو" بهدف ليفركوزن من رأسية متقنة بعد متابعته لعرضية زميله البديل السويسري ادمير محمدى في الدقيقة (73)، قبل ان يدرك جليك التعادُل لموناكو من تسديدة صاروخية في الدقيقة (90+4).

وحافظ موناكو على صدارة المجموعة الخامسة بعدما رفع رصيده الى (4 نقاط) ، بينما رفع ليفركوزن رصيده الى نقطتين ليتراجع الى المركز الثالث خلف توتنهام الثاني (3 نقاط) الذي فاز على سيسكا موسكو الروسي بهدف نظيف في اطار نفس المجموعة.

لعب البرتغالي ليوناردو جارديم ، مدرب موناكو، بطريقة (4-3-2-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: سوباسيتش ، راجي ، جيلك ، جيميرسون ، سيديبي ، فابينهو ، باكايوكو ، ليمار ، جواو موتينهو ، بيرناردو ، جيرماين.

في المقابل، لعب الالماني روغر شميت، مدرب باير ليفركوزن، بطريقة (4-4-1-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من بيرنارد لينو, بيندير , تاه , توبراك , هينريتش , براندت , أرنغويز , كامبيل , تشالنجولو , فولاند , تشيشاريتو.

جاء الشوط الأول سلبيا لعبا ونتيجة وتمركز اللعب في وسط الملعب حيث لجأ مدربا الفريقين للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي، وكانت أول فرصة عبر تسديدة الالماني كيفن فولاند،لاعب ليفركوزن، التي مرت بجوار القائم (3).

غابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين مع أفضلية نسيبة للفريق الضيف ، وأهدر التركي هاكن كالهانجولو فرصتين متتاليتين من تسديدة ورأسية مرتا بجوار القائم (11 و13)، في المقابل سقط مهاجمو موناكو في مصيدة التسلل في اكثر من هجمة.

كانت اول فرصة لأصحاب الارض في الدقيقة (44) من تسديدة قوية للفرنسي ثوماس ليمار مرت بجوار القائم ورد عليه المكسيكي خافيير هيرنانديز"تشيتشاريتو" بتسديدة تصدى لها الكرواتي دانييل سوباسيتش، حارس مرمى موناكو، لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء موناكو نسبيا عن الشوط الاول وشارك الضيوف في الهجوم على فترات بعدما سدد البرتغالي برناردو سيلفا كرة قوية مرت بجوار القائم (51)، ورد عليه كالهانجولو بتسديدة قوية علت العارضة (52).

وتصدى سوباسيتش ، حارس مرمى موناكو ، لتسديدة التشيلي تشارلز أرانجويز بعد هجمة منظمة للفريق الضيف في الدقيقة (58)، ورد جواو موتينيو بتسديدة مرت فوق العارضة من كرة ثابتة (62).

بحث مدرب ليفركوزن عن اقتناص النقاط الثلاث، في ظل حالة التراجع والتأمين الدفاعي التي لجأ لها أصحاب الأرض، باشراكه المهاجم ستيفان كيسلينج على حساب لاعب الوسط جوليان براندت (63) قبل ان يدفع بالتبديل الثاني بمشاركة السويسري محمدي على حساب فولاند (72)، في المقابل دقع مدرب موناكو باللاعب كارييو على حساب جيرمان (74).

جاء هدف التقدم للضيوف عبر كرة عرضية من الجانب الايمن لعبها محمدي الى زميله تشيتشاريتو الذي لعبها برأسه في المرمى محرزا هدف ليفركوزن في الدقيقة (73).

بحث موناكو عن التعادل وسدد موتينيو كرة قوية مرت بجوار القائم ، قبل ان يدفع مدرب موناكو بالبديل كليان مباب على حساب باكايوكو والبرازيلي جابرييل بوتشيليا على حساب سيلفا .

وسدّد البديل بوتشيليا كرة مرت بجوار القائم (82) ، ورد محمدي بتسديدة لليفركوزن بتسديدة اخرى مرت من فوق العارضة (84)، وشارك النمساوي باومجارتلينجر على حساب صاحب الهدف تشيتشاريتو (89)، واهدر كارييو فرصة ادراك التعادل من راسية علت العارضة (90)، قبل ان يتمكن جليك من ادراك التعادل بعد تسديدة صاروخية في الدقيقة (90+4) انهت المباراة بالتعادل (1-1).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موناكو يُحقّق تعادلًا قاتلًا من ليفركوزن ويُحافظ على الصدارة موناكو يُحقّق تعادلًا قاتلًا من ليفركوزن ويُحافظ على الصدارة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib