لبشرة صافية في زفافك إتّبعي هذه الخطوات
آخر تحديث GMT 16:31:29
المغرب اليوم -

لبشرة صافية في زفافك إتّبعي هذه الخطوات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لبشرة صافية في زفافك إتّبعي هذه الخطوات

لبشرة صافية في زفافك إتّبعي هذه الخطوات
القاهرة - المغرب اليوم

إذا أردت الظهور بمكياج مثالي في حفل زفافك، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على بشرة صافية ذات مظهر جميل وصحي، ويمكنك الحصول على بشرة صافية ورائعة الجمال في حفل زفافك باتباع البرنامج التالي وهو برنامج مكثف للعناية بالبشرة مكون من عدة خطوات ويستمر لمدة 30 يوماً:

الأسبوع الأول:

تناول الاطعمة القلوية: الأطعمة القلوية (alkalinizing food) لمن لا يعرفونها هي عبارة عن أطعمة تتميز باحتوائها على عدد قليل من السعرات وهي تعمل على التخلص من درجة الحموضة الزائدة في الجسم والتي تؤثر على الصحة وهي أطعمة تتنوع ما بين الخضراوات والفاكهة والماء وبعض أنواع الحبوب، وأهم ما يميز هذه الأطعمة هي قدرتها على ضبط نسبة الحموضة داخل الجسم وبالإضافة إلى ذلك فإنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم والبشرة، ويفضل أيضا أن تتبع العروس حمية البحر المتوسط (Mediterranean diet) وهي حمية غذائية تتضمن العديد من الأطعمة الصحية الشهية والغنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية ومنها سمك الهلبوت، سمك السلمون، زيت الزيتون، الخضراوات الورقية الخضراء، الشوفان، الكينوا، والتفاح والكمثرى والشمام.

 المداومة على استخدام مستحضرات للعناية بالبشرة تحتوي على عامل واقي من الشمس بدرجة 30 على الأقل ومنها كريمات ترطيب البشرة التي تحتوي على عامل واقٍ من الشمس.

استخدام الأقنعة المقشرة للبشرة أو مستحضرات لتقشير البشرة وهي تلعب دور هاما في الحصول على بشرة صافية، استخدمي مستحضر لتقشير البشرة يحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض ساليسيليك أو أي من الأحماض الضعيفة المقشرة للبشرة أو يمكنك استخدام مجموعة أقنعة "Glytone by Enerpeel Peel Systems" للبشرة وهي مجموعة مميزة تحتوي على أحماض ضعيفة مقشرة للبشرة وتركيبة معالجة للبشرة، وهي تستخدم لعلاج للبشرة يستمر لمدة 20 دقيقة عند الاستخدام في كل مرة، وهو يعمل على علاج العديد من مشكلات البشرة مثل حبوب البشرة والبقع الداكنة واحمرار البشرة وغيرها، يمكنك كذلك استخدام علاج أقل قوة وهو قناع جيل "Glytone Mini Peel Gel" المقشر للبشرة ويمكن استخدامه 1-3 مرات أسبوعيا في المنزل.

التخلص من البقع البنية العنيدة ويمكنك تحقيق ذلك بأن تطلبي من طبيب الأمراض الجلدية الذي تتعاملين معه أن يصف لك مستحضر طبي يحتوي على هيدروكينون بنسبة 4%.

الأسبوع الثاني:

إحرصي على التأكد من حصولك على قدر كاف من النوم يوميا فالبشرة تتعافى وتعاود تجديد نفسها خلال ساعات النوم، بالإضافة إلى ذلك فإن الحصول على قدر كافي من النوم يساعد على منع ظهور الهالات السوداء أسفل العينين.

إحرصي على التخلص من خطوط التجاعيد الرفيعة بين حاجبيك والطريقة الأسرع والأكثر فاعلية للقيام بذلك هو استخدام البوتكس وللحصول على نتائج أفضل احرصي على تخضعي لجلسة حقن بالبوتكس قبل أسبوعين أو ثلاثة من يوم حفل الزفاف.

إحرصي على الذهاب إلى صالون التجميل لعمل جلسة تنظيف للبشرة ويفضل الخضوع لبرنامج مكثف ومتكامل لتنظيف البشرة لدى صالون تجميل جيد، طريقة أخرى هي استخدام جهاز فرشاة تنظيف الوجه في المنزل (مثل جهاز "Clinique Sonic System Purifying Cleansing Brush").

الأسبوع الثالث:

هل ترغبين في الحفاظ على رطوبة بشرتك ومنع انتفاخها وظهور الهالات السوداء أسفل العينين؟ جربي إذا وضع شرائح من الخيار على بشرتك أو يمكنك استخدام رقع البشرة " Klorane Smoothing and Relaxing" لترطيب البشرة والتقليل من انتفاخها.

إحرصي على شرب كمية كافية من الماء بشكل يومي وذلك حتى لا تتعرض بشرتك إلى الجفاف وتحتفظ بشرتك بمظهرها الصحي الجميل، وللحصول على نتائج أضيفي عصير الليمون إلى الماء الذي تقومين بشربه (الليمون يعد واحد من الأطعمة القلوية).

 

الأسبوع الرابع والأخير:

إحرصي على الذهاب إلى صالون التجميل للحصول على جلسة تنظيف للبشرة.

 

لا تنسي أن حبوب الوجه قد تظهر على بشرتك بشكل مفاجئ ولتقليل فرصة حدوث ذلك اطلبي من طبيبك الخاص أن يصف لك حقن طبية مضادة للالتهاب لمنع ظهور حبوب الوجه مثل حقن " IL TAC"، ويمكنك أيضا استخدام مستحضر "Visine" المعالج لحبوب الوجه والذي يحقق نتائج مذهلة خلال فترة قصيرة.

 

مستحضران رائعان للعناية بالبشرة:

جهاز "Labelle Ultrasonic Skin Scrubber" جهاز رائع يستخدم على البشرة الرطبة ويعمل على تنظيف مسام البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة والمتراكمة على البشرة.

 

كريم "La Solution 10 de Chanel" للبشرة الحساسة: مستحضر رائع لترطيب البشرة والتقليل من تهيجها يحتوي على 10 مكونات طبيعية فعالة ومنها أوراق الشاي الأخضر ومضادات الأكسدة وهو مستحضر مصمم خصيصا للبشرة الحساسة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبشرة صافية في زفافك إتّبعي هذه الخطوات لبشرة صافية في زفافك إتّبعي هذه الخطوات



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib