السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية شراء محفظة تمويلات عقارية بقيمة 250 مليون ريال
آخر تحديث GMT 12:08:36
المغرب اليوم -
مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مصدر عسكري روسي يكشف ادعاء الفصائل المسلحة السيطرة على بلدة سراقب في ريف إدلب خاطئ قوات الجيش السوري تنجح في صد هجوم من الفصائل المسلحة على بلدة سراقب الدنمارك تؤكد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لشخص عائد من شمالي إيطاليا وزارة الصحة الكويتية تعلن رصد 43 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن عزل جميع حالات فيروس كورونا وفق البروتوكولات الطبية وزارة الصحة الكويتية تعلن تطبيق الحجر الصحي بشأن فيروس كورونا كما توصي به منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا
أخر الأخبار

"السعودية لإعادة التمويل العقاري" توقع اتفاقية شراء محفظة تمويلات عقارية بقيمة 250 مليون ريال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

عاجل
الرياض - المغرب اليوم

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري -المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة-، توقيع اتفاقية شراء محفظة تمويلات عقارية بقيمة 250 مليون ريال سعودي من بنك الجزيرة، مع إمكانية شراء المزيد من المحافظ العقارية من البنك مستقبلاً بموجب مذكرة تفاهم وقعها الطرفان اليوم، بحضور معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.
وتهدف الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري من خلال شراء محافظ التمويل العقاري من البنوك إلى ضخ مزيد من السيولة في سوق التمويل العقاري، مما يسهم في تخفيض كلفة التمويل العقاري على المواطنين، حيث وقع اتفاقية الشراء الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة نبيل الحوشان، اللذان أكدا التزامهما الكامل بدعم قطاع التمويل العقاري في المملكة من خلال التوقيع أيضا على مذكرة التفاهم المتضمنة للعديد من اتفاقيات شراء المحافظ مستقبلا بين الطرفين، ما يضمن استمرارية ضخ السيولة والاستقرار في قطاع التمويل السكني.
بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري أن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة لمساعدة المواطنين في امتلاك المنازل.
وقال: إن الاتفاقية مع بنك الجزيرة تعزز التزامنا بتوفير السيولة للبنوك وشركات التمويل العقاري وتشجيع توفير حلول تمويلية مبتكرة للمواطنين"، مضيفاً "أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات لشراء محافظ التمويلات العقارية يساعدنا في تحقيق هدف الشركة الاستراتيجي المتمثل في إعادة تمويل ما لا يقل عن 10% من سوق التمويل العقاري في المملكة بنهاية عام 2020، و 20% من السوق بحلول عام 2028".
ولفت إلى أن الاتفاقية تسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 المتعلقة بقطاع الإسكان والتي تستهدف زيادة نسبة تملك المواطنين للمنازل إلى 70%.
وبين أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري نجحت منذ تأسيسها عام 2017 في الاستحواذ على أكثر من 20 محفظة تمويل عقاري من عدد من البنوك وشركات التمويل العقاري العاملة في المملكة العربية السعودية، إذ ضخت الشركة أكثر من ملياري ريال في الاستحواذ على هذه المحافظ، وتواصل التزامها بضخ مزيد من السيولة في السوق من خلال توقيع مثل هذه الاتفاقيات مع شركائها لتتيح للبنوك والشركات تمويل المزيد من المواطنين الراغبين في امتلاك المنازل.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة: "أنه منذ عام 2008 استثمر بنك الجزيرة في نشاط التمويل العقاري، إذ زادت محفظة البنك التمويلية عاما بعد عام، ما جعلنا أحد البنوك الرائدة في سوق التمويل العقاري السعودي".
وأضاف: "سنستمر بالعمل على تعزيز موقعنا في سوق التمويل العقاري بما يضمن تطوير وتحسين منظومة التمويل في المملكة العربية السعودية وتوفير الحلول التمويلية الإبداعية للمواطنين"، مؤكداً أن توقيع هذه الاتفاقية مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري يعزز الالتزام في هذا الجانب.
الجدير بالذكر أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تستهدف إعادة تمويل 20% من سوق القروض العقارية في المملكة الذي من المتوقع أن ينمو إلى 800 مليار ريال سعودي خلال السنوات العشر المقبلة، وتواصل الشركة منذ تأسيسها عام 2017 جهودها الدؤوبة لتحفيز عملية تطوير سوق التمويل العقاري السكني، فضلاً عن توحيد المعايير المتبعة داخل القطاع وتطوير أفضل الممارسات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية شراء محفظة تمويلات عقارية بقيمة 250 مليون ريال السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية شراء محفظة تمويلات عقارية بقيمة 250 مليون ريال



GMT 04:11 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مؤشر بورصة كراتشي يغلق على تراجع

GMT 04:05 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

البورصة الفلسطينية تغلق على انخفاض

GMT 04:02 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

البورصة المصرية تغلق على تراجع

GMT 03:59 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مؤشرا البحرين يقفلان على تباين

GMT 03:55 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

بورصة بيروت تغلق على تحسّن بنسبة 0.47 %

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 07:38 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية
المغرب اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية

GMT 05:01 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل
المغرب اليوم - تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

GMT 15:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

اندلاع حريق مهول في منطقة ماسة جنوب أغادير

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

حكومة "العثماني" تستعد للعودة إلى الساعة "القديمة"

GMT 21:41 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib