النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
آخر تحديث GMT 14:22:48
المغرب اليوم -

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين

حل المشاكل بين الزوجين
لندن ـ المغرب اليوم

كشف مجموعة من الخبراء أن النوم لأكثر من سبع ساعات في الليل قد يساعد في حل مشاكل الزوجين، حيث قام الباحثون بتحليل ردود فعل مجموعة من الأزواج في المواقف المجهدة ومقارنتها بعدد ساعات النوم التي حصلوا عليها في الليلة السابقة.وكان الأزواج الذين حصلوا على أقل من سبع ساعات من النوم أكثر عرضة لبدء معركة كبيرة مع شريكه، وقد يكون لديه مستويات أعلى في الاستجابة التحريضية. وقد ارتبطت هذه الاستجابات التحريضية أيضًا بأمراض القلب والتهاب المفاصل والأمراض المزمنة الأخرى، ولهذا يوصي الخبراء الأزواج بالحصول على مزيد من النوم إذا كانوا يُعانون من مشاكل الزواج أو الصحة لتحسين حالتهم.

ودرس الباحثون، من معهد جامعة ولاية أوهايو لبحوث السلوك السلوكي، العلاقة بين الحرمان من النوم وعلاقة الزوجين، حيث يقول ستيفاني ويلسون، الباحث الرئيسي في الدراسة: "نحن نعرف أن مشاكل النوم ترتبط أيضا بالتحريض والعديد من الأمراض المزمنة نفسها. لذلك كنا مهتمين لمعرفة كيف يرتبط النوم بالتحريض بين الأزواج وعما إذا كان نوم أحد الشريكين يؤثر على التوتر مع الآخر".
 
ويرتبط هذا النوع من التحريض والتوتر مع ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض. وكان هناك 43 زوجا جاءوا وتحدثوا عن موضوع أثار الجدل في زواجهم، وقبل أن يتحدثوا عن هذا الموضوع، كان الباحثون يسألونهم عن عدد ساعات النوم، وأخذت عينة من دمهم، على أن يتم أخذ عينة أخرى من الدم بعد أن نقاش الزوجان هذه المسألة.
 
وقال ويلسون: "لقد وجدنا أنّ الأشخاص الذين ينامون أقل في الليالي القليلة الماضية لم يستيقظوا مع ارتفاع حالة التوتر والتحريض ولكن لديهم استجابة للدخول في معارك أكثر. لذلك فإن عدد ساعات النوم الأقل تضاعف الإجهاد"، بينما كان الزوجان أكثر عرضة للعدائية أو الجدال مع بعضهما البعض إذا حصلوا على أقل من سبع ساعات من النوم في الليلتين السابقتين.
وبالنسبة لكل ساعة من النوم المفقودة، لاحظ الباحثون أن مستويات اثنين من علامات التحريض المعروفة ارتفعت بنسبة 6%، والأزواج الذين استخدموا تكتيكات غير صحية كان لديهم استجابة تحريضية أكبر - بحوالي زيادة 10٪ مع كل ساعة من النوم أقل.

وتابع "ما يهم هو على حد سواء عدم وجود النوم والصراع الزوجي شائعة في الحياة اليومية. كان نصف زملائنا في الدراسة ينامون أقل من الساعات السبع الموصى بها في الليالي الأخيرة، وهذا أعلى من المتوسط ​​الوطني الحالي".
 وتشير تقارير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن 35% من الأميركيين يحصلون على أقل من سبع ساعات من النوم في الليلة الواحدة، وقد شجع الباحثون على أن يكون هناك تأثير وقائي إذا كان أحد الشركاء مستقرا تماما، أو ناقش الصراع بطريقة صحية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي

GMT 16:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على الكتب الأكثر مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز

GMT 11:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

سجن 3 ضباط في الجيش المغربي لتمردهم على التعليمات
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib