محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول
مؤشر سوق مسقط يغلق منخفضًا الاحد بورصة الكويت تستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع الاحد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني ، ومليشيات الحوثي الانقلابية بجبهة الزنوج، شمال مدينة تعز جنوب غربي اليمن التحالف العربي يعلن استمراره في إصدار تصاريح للسفن المتوجهة لميناء الحديدة غربي اليمن ومليشيا الحوثي تتعمد تعطيل ومنع السفن المتجهة إلى الميناء مليشيا الحوثي الإنقلابية تغلق الطرق والشوارع المؤدية لميناء الحديدة غربي اليمن. مليشيا الحوثي الموالية لإيران تمنع دخول سفينتين تحملان مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن لأكثر من شهرين تعرف علي سعر الدرهم المغربي مقابل الجنيه المصري الأحد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني ، ومليشيات الحوثي الانقلابية بجبهة الزنوج، شمال مدينة تعز جنوب غربي اليمن طيران التحالف يستهدف بغارة جوية، مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الصراهم بجبل حبشي، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن مدفعية الجيش اليمني تستهدف مواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية في مدريتي حيران وعبس بمحافظة حجة شمال غربي اليمن
أخر الأخبار

وزير الري يكشف لـ"المغرب اليوم" خطة الوزارة للحماية منها

محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول

الدكتور محمد عبد العاطي
القاهرة – وفاء لطفي

كشف الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، عن استعدادات الوزارة لمواجهة موسم السيول، مع استخدامها كمصدر مائي في سيناء للاستفادة من كافة الموارد المائية المتاحة، موضحا أن استراتيجية وزارة الموارد المائية والري ترتكز في التعامل مع ملف السيول على محورين، الأول "التقليل من مخاطر السيول المدمرة على البنية الأساسية والمنشآت"، والثاني "تعظيم الاستفادة من مياه السيول، من خلال إنشاء بحيرات صناعية وسدود تخزينية تعمل على تخزين تلك المياه والاستفادة منها للتنمية المستدامة في تلك المناطق".

وقال الوزير عبد العاطي في تصريحات خاصة لـ"المغرب اليوم"، إنه تم الانتهاء من إنشاء 8 سدود إعاقة لتحجز ما يزيد عن 6 ملايين متر مكعب من مياه السيول، وثلاث بحيرات اصطناعية لتخزين ما يزيد عن 12 مليون متر مكعب، ولحماية مدينة "نويبع" وحماية طريق وتير الدولي بتكلفة حوالى 215 مليون جنيه.

 ونوه الوزير، إلى أنه تم تحديد الموارد المائية من المياه الجوفية ضمن مشروع 1.5 مليون فدان لزراعة 10 آلاف فدان من منطقة سهل القاع في جنوب سيناء، مع إقامة تجمعات تنموية متكاملة، موضحا أن المشروع شمل إنشاء حاجز توجيه بطول 22 كلم لحماية المنطقة المقترحة للتنمية من أخطار السيول، وسيتم تنفيذ هذا المشروع خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي، لـ"المغرب اليوم"، أنه يتم تنفيذ أعمال الخطة العاجلة لمواجهة الطوارىء والاستعداد لموسم السيول المقبل، خاصة في محافظتي البحيرة والإسكندرية لعدم تكرار أزمة السيول التي حدثت العام الماضي وتسببت في خسائر كبيرة.

وأضاف عبد العاطي، أنه يتم تكثيف الجهود، للإنتهاء من استعدادات الوزارة لاستقبال موسم الشتاء المقبل، وتنفيذ الأعمال المقررة في الخطة العاجلة لحماية المحافظتين من التغيرات المناخية التي أدت إلى أمطار وسيول العام الماضي. ونوه إلى أنه تفقد حالة المصارف والمنشآت والمرافق المائية لمتابعة الأعمال التي يتم تنفيذها في مجال مشروعات الصرف والمحطات المائية لحماية مقدرات الدولة ومرافقها الحيوية ومواجهة الأمطار الغزيرة التي يمكن أن تتعرض لها محافظات الشمال خلال مواسم الشتاء، وذلك في إطار الخطة العاجلة التي تم وضعها لمواجهة الأمطار والسيول.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي، أنه قرر منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال موسم السيول، في جميع الإدارات واتخاذ كافة التدابير اللازمة والأعمال الواجب تنفيذها على كافة شبكات المجاري المائية، وذلك في إطار استعداد الوزارة لمواجهة احتمالات سقوط معدلات كبيرة من الأمطار بصورة مفاجئة خلال فصل الشتاء.

وأشار الوزير، إلى أنه قرر إلغاء كافة الإجازات خلال موسم الشتاء وتواجد جميع المهندسين والفنيين في المواقع وعلى جسور الترع والمصارف، تحسبا لسقوط أمطار بمعدلات كبيرة، وإبلاغ المحافظين بالاستعداد لموسم السيول و تطهير المخرات الواقعة في نطاقهم وإزالة التعديات عليها حتى لا تحدث خسائر بين ممتلكات المواطنين، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية من قبل الوزارة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

هيلين ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib