محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول

وزير الري يكشف لـ"المغرب اليوم" خطة الوزارة للحماية منها

محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول

الدكتور محمد عبد العاطي
القاهرة – وفاء لطفي

كشف الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، عن استعدادات الوزارة لمواجهة موسم السيول، مع استخدامها كمصدر مائي في سيناء للاستفادة من كافة الموارد المائية المتاحة، موضحا أن استراتيجية وزارة الموارد المائية والري ترتكز في التعامل مع ملف السيول على محورين، الأول "التقليل من مخاطر السيول المدمرة على البنية الأساسية والمنشآت"، والثاني "تعظيم الاستفادة من مياه السيول، من خلال إنشاء بحيرات صناعية وسدود تخزينية تعمل على تخزين تلك المياه والاستفادة منها للتنمية المستدامة في تلك المناطق".

وقال الوزير عبد العاطي في تصريحات خاصة لـ"المغرب اليوم"، إنه تم الانتهاء من إنشاء 8 سدود إعاقة لتحجز ما يزيد عن 6 ملايين متر مكعب من مياه السيول، وثلاث بحيرات اصطناعية لتخزين ما يزيد عن 12 مليون متر مكعب، ولحماية مدينة "نويبع" وحماية طريق وتير الدولي بتكلفة حوالى 215 مليون جنيه.

 ونوه الوزير، إلى أنه تم تحديد الموارد المائية من المياه الجوفية ضمن مشروع 1.5 مليون فدان لزراعة 10 آلاف فدان من منطقة سهل القاع في جنوب سيناء، مع إقامة تجمعات تنموية متكاملة، موضحا أن المشروع شمل إنشاء حاجز توجيه بطول 22 كلم لحماية المنطقة المقترحة للتنمية من أخطار السيول، وسيتم تنفيذ هذا المشروع خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي، لـ"المغرب اليوم"، أنه يتم تنفيذ أعمال الخطة العاجلة لمواجهة الطوارىء والاستعداد لموسم السيول المقبل، خاصة في محافظتي البحيرة والإسكندرية لعدم تكرار أزمة السيول التي حدثت العام الماضي وتسببت في خسائر كبيرة.

وأضاف عبد العاطي، أنه يتم تكثيف الجهود، للإنتهاء من استعدادات الوزارة لاستقبال موسم الشتاء المقبل، وتنفيذ الأعمال المقررة في الخطة العاجلة لحماية المحافظتين من التغيرات المناخية التي أدت إلى أمطار وسيول العام الماضي. ونوه إلى أنه تفقد حالة المصارف والمنشآت والمرافق المائية لمتابعة الأعمال التي يتم تنفيذها في مجال مشروعات الصرف والمحطات المائية لحماية مقدرات الدولة ومرافقها الحيوية ومواجهة الأمطار الغزيرة التي يمكن أن تتعرض لها محافظات الشمال خلال مواسم الشتاء، وذلك في إطار الخطة العاجلة التي تم وضعها لمواجهة الأمطار والسيول.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي، أنه قرر منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال موسم السيول، في جميع الإدارات واتخاذ كافة التدابير اللازمة والأعمال الواجب تنفيذها على كافة شبكات المجاري المائية، وذلك في إطار استعداد الوزارة لمواجهة احتمالات سقوط معدلات كبيرة من الأمطار بصورة مفاجئة خلال فصل الشتاء.

وأشار الوزير، إلى أنه قرر إلغاء كافة الإجازات خلال موسم الشتاء وتواجد جميع المهندسين والفنيين في المواقع وعلى جسور الترع والمصارف، تحسبا لسقوط أمطار بمعدلات كبيرة، وإبلاغ المحافظين بالاستعداد لموسم السيول و تطهير المخرات الواقعة في نطاقهم وإزالة التعديات عليها حتى لا تحدث خسائر بين ممتلكات المواطنين، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية من قبل الوزارة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول محمد عبد العاطي يكثف الجهود لمواجهة السيول



أثناء حضورها حفلة عيد ميلاد النجمة العالمية ريهانا

باريس هيلتون تبدو أنيقة في فستان قصير باللون الأسود

واشنطن - ماريا طبراني
أعلنت النجمة العالمية باريس هيلتون خطبتها على صديقها كريس زيلكا، بعد أن طلب الزواج منها خلال رحلة رومانسية في اسبين  في كولورادو الأميركية بداية هذا العام، وفي أحدث ظهور لهما، بدا الاثنين في حالة حب أكثر من أي وقت مضى. وجذبت إطلالة باريس هيلتون مع صديقها عدسات المصورين، أثناء حضورهما حفلة عيد ميلاد النجمة العالمية ريهانا الـ30 في مدينة نيويورك وارتدت النجمة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا قصيرًا من الشبك الأسود مع أكمام طويلة، والذي كشف عن ملامح من جسدها الرشيق. وأضافت هيلتون زوجًا من أحذية الكاحل باللون الأسود ذات كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات، فضلا عن حقيبة يد مطابقة ومعطف رقيق، وتركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته. وظهرت المغنية الشهيرة، بخاتم خطبتها من الماس  بشكل كمثري الذي يقدر ثمنه بـ 2 مليون دولار أميركي، وهو من عيار 20 قيراطًا. ونشرت باريس هيلتون على صفحتها الشخصية بموقع

GMT 07:00 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

سحب رخصة الإعلامية في قناة "فوكس" جانين بيرو
المغرب اليوم - سحب رخصة الإعلامية في قناة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib