عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة السبت
آخر تحديث GMT 21:35:56
المغرب اليوم -

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة السبت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة السبت

عرض لأبرز عناوين الصحف
الرباط - المغرب اليوم

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت ..

* المساء:

- "الهاكا" تمنع طلب الإحسان العمومي عبر الراديو. دخلت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري على خط بعض البرامج الإذاعية التي تقوم بدعوة المستمعين إلى القيام بتبرعات مادية، وهو الأمر الذي يتنافى مع المقتضيات القانونية المنظمة للإحسان العمومي، والتي تستوجب الحصول على إذن الأمين العام للحكومة. وأصدرت "الهاكا" قرارا في حق إذاعة خاصة بوقف بث البرنامج لمدة شهر وتوجيه إنذار لها.

- لجنة مركزية للبحث في اختلالات تجهيز لحوم المجازر. كشفت مصادر مطلعة أن إدارة مكتب السلامة الصحية أوفدت منذ بداية الأسبوع الجاري لجنة تفتيش مركزية إلى مختلف المصالح البيطرية للتحقيق في الاختلالات التي شابت عمليات ترقيم الأبقار على أبواب المجازر. وأوضحت المصادر ذاتها أن لجنة التفتيش تبحث ملف عمليات توزيع الأرقام التي تحملها الحيوانات كشرط أساسي من أجل توجيهها نحو المجازر، وهي العملية التي شابتها بعض الاختلالات، حيث تم اكتشاف أن عمليات الترقيم تتم في بعض الأحيان لحظات قبل إدخال الحيوانات إلى المجازر من طرف بعض الجمعيات المهنية، دون أن يتم إدخال المعطيات الخاصة بها في الحاسوب المركزي.

*أخبار اليوم:

- حصة المغرب من الذهب لم تتغير منذ عقود. احتل المغرب الرتبة ال11 عربيا وال59 عالميا ضمن قائمة الدول ذات الاحتياطي الأعلى من الذهب خلال فبراير الجاري. جاء ذلك في تقرير لمجلس الذهب العالمي، الذي يوجد مقره ببريطانيا، والذي أكد أن احتياطي المملكة يبلغ 22 طنا من الذهب الخالص، مشيرا إلى أن المغرب تراجع إلى الرتبة 11 عربيا وال59 عالميا. وتابع المجلس أن كمية المغرب لم تتغير منذ عقود، وتبلغ قيمتها الإجمالية 910 ملايين دولار.

- 115 سجينا ينتظرون في ممرات الموت. ما بين 112 و115 شخصا يقبعون في سجون المغرب بعد إدانتهم بعقوبة الإعدام، هو المعطى الذي كشفه رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي خلال اللقاء الذي جمعه هذا الأسبوع بالسفراء الأجانب المعتمدين بالمغرب، والذين طرحوا معه موضوع استمرار العمل بهذه العقوبة في المغرب. وأبرز عبد النباوي أن المغرب أوقف تنفيذ هذه العقوبة منذ 25 سنة، مضيفا أن ما معدله 10 أحكام بالإعدام تصدر سنويا، وهو ما يعني إدانة 250 شخصا بهذه العقوبة خلال هذه الفترة.

* الصباح:

- التحقيقات تحاصر فساد المزادات العلنية. أشعلت النيابة العامة جبهة الحرب على شبكات تدور في فك تلاعبات السطو على أراضي الأجانب ومغاربة الخارج، إذ حاصرت التحقيقات المفتوحة من قبل الفرقة الوطنية للدرك أذرع مافيا متخصصة في تجييش شهود الزور واختراق مساطر المزادات العلنية. وينتظر أن تشمل التحريات النظر في أسباب تجميد أحكام صدرت منذ سنوات خلت وتضمنت أوامر قضائية بإجراء بيوعات في المزاد العلني، دون أن تتمكن مصالح التنفيذ من تنزيلها على أرض الواقع.

- انتهت فترة الآجال القانونية لملاءمة المواقع الإخبارية والجرائد مع القانون الجديد للنشر والصحافة ليلة أول أمس الخميس، بعدما منحت وزارة الاتصال والثقافة مهلة إضافية امتدت من 15 غشت الماضي إلى 15 فبراير الجاري. وأكد محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة لدى المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في تصريح صحفي، أن تطبيق قانون الصحافة والنشر الجديد سيكون في القريب العاجل، موضحا أن "مواقع إخبارية لاءمت وضعيتها القانونية مع القانون الجديد للصحافة والنشر، ومواقع ومطبوعات دورية لم تستكمل الإجراءات القانونية، ونطالب أصحاب هذه المواقع بالإسراع في تسوية وضعيتها في أقرب الآجال، لأن القانون سيطبق".

*الأحداث المغربية:

- مروحيات وتجهيزات في مواجهة الثلوج. تجندت مصالح وزارة الداخلية وكافة القطاعات الحكومية والمصالح المعنية، من قوات مسلحة ملكية ودرك ملكي وقوات مساعدة ووقاية مدنية، لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، عبر التعبئة الشاملة لجميع الوسائل اللوجيستيكية والموارد البشرية لتقديم الدعم للمواطنين والتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية الاستثنائية، التي شهدها عدد من عمالات وأقاليم المملكة، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتعلقة بتقديم المساعدات لساكنة المناطق التي عرفت انخفاضا شديدا لدرجات الحرارة وتساقطات ثلجية كثيفة وفك العزلة عنها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة السبت عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة السبت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib